منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر

اذهب الى الأسفل

افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر Empty افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر

مُساهمة من طرف شروق شمر في الأحد 25 مارس - 15:45

افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر

القاهرة (ا ف ب) - افتتح وزير الثقافة المصري شاكر عبد الحميد الاحد معرض مقتنيات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في دار الكتب في باب خلق وسط العاصمة المصرية، بحضور أفراد من عائلة عبد الناصر بمناسبة مرور 60 عاما على انتصار ثورة 23 تموز/يوليو 1952.

وحضر الافتتاح الى جانب قيادات وزارة الثقافة ابناء عبد الناصر هدى ومنى وعبد الحكيم وعبدالحميد وحفيده جمال ابن نجله الراحل خالد، وكذلك وزير الصحة السابق ابراهيم بدران والاعلامية فريدة الشوباشي.

ويضم المعرض 60 قطعة من مقتنيات الرئيس الراحل من اصل 1000 قطعة تملكها دار الكتب، بالإضافة الى 6000 ورقة مكتوبة بخط يده.

وتقوم دار الكتب بالعمل على ترميمها تمهيدا لنقلها في ما بعد الى منزل عبد الناصر في منشية البكري الذي تقرر ان يتم تحويله الى متحف خاص بالزعيم المصري الراحل.

ومن بين القطع المعروضة مقتنيات شخصية لعبد الناصر مثل نظارة وجهاز راديو وكاميرا ومصحف وميداليات ونياشين وأوسمة وسيوف وخناجر وخوذة الامن الصناعي وإطار خشبي بداخله نسر كتب عليه بقش الارز "جمال عبد الناصر"، بالإضافة إلى علبة خشبية تحتوي على قطعة غرانيت على شكل مسلة من السد العالي.

كذلك نجد بعض الملابس وهدايا من الفضة والذهب مقدمة من مختلف دول العالم، توزع في 12 خزانة عرض الى جانب تمثاليين لعبد الناصر وقطعة سجاد تحمل صورته.

وألقى وزير الثقافة كلمة اكد فيها على ان "عبد الناصر زعيم خالد في تاريخنا وفي وجداننا بمنجزاته، ليس على المستوى السياسى فقط وإنما على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي والثقافي".

كذلك أشارت هدى جمال عبد الناصر في كلمتها إلى انها "تقوم بجمع كل الوثائق الخاصة بثورة 23 تموز/يوليو لتضعها بين ايدي ثوار 25 يناير، حتى لا يقعوا في الاخطاء التي وقعت فيها ثورة 23 يوليو".

وكشفت عن "ثلاثة ملايين جنيه تم جمعها من الشعب المصري لإقامة تمثال للرئيس الراحل في ميدان التحرير بناء على اقتراح من قبل الكاتب الكبير الراحل توفيق الحكيم". لكنها لفتت إلى انه "حتى الان لا نعرف اين ذهبت هذه الاموال".
avatar
شروق شمر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1500
نقاط : 7978
تاريخ التسجيل : 09/10/2011

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر Empty رد: افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 25 مارس - 15:52

جميل ان يتم جمع مقتنيات الزعيم عبد الناصر في متحف كي يطلع عليه عامة الشعب ويعرفوا من هذا الرجل الذي افنى عمره لخدمة مصر والوحدة العربية......ولكن,,,مبلغ الثلاثة ملايين اين اختفت ولماذا تم جمعها,فعبد الناصر لايحتاج لتمثال لانه باق في قلوب الملايين,لازلنا نذكر تقاسيم وجهه ونبرة صوته

<أ>
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7928
نقاط : 16388
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر 126f13f0
. : افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر Empty رد: افتتاح معرض لمقتنيات الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر

مُساهمة من طرف aboalhade في الأحد 25 مارس - 16:39

بطل من ابطال الامه وللعلم العرب الذين تامروا على جمال هم نفسهم الدين تامروا على البطل القائد
avatar
aboalhade
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2865
نقاط : 9375
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى