منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز

اذهب الى الأسفل

صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  Empty صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز

مُساهمة من طرف بنت طرابلس 1 في الخميس 26 يناير - 10:34

صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز


AFP MARWAN NAAMANI
صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز
أعلن صندوق النقد الدولى أن سعر برميل النفط قد يقفز أكثر من 30 دولارا، إذا ما قررت إيران إغلاق مضيق هرمز، كما جاء فى وثيقة وجهت إلى مجموعة العشرين نشرت يوم الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني.

وتدرس وثيقة العمل التى وضعها صندوق النقد الدولى لمندوبى مجموعة الدول العشرين التى اجتمعت فى مكسيكو فى 19 و20 يناير/كانون الثاني، "المخاطر على سعر النفط"، وتركز على التوترات الدبلوماسية بين إيران والدول الغربية.

وأوضح صندوق النقد الدولي أن "وقفا للصادرات الإيرانية إلى اقتصاديات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، من دون أن يتم تعويضه من مصادر أخرى، سوف يسبب على الأرجح زيادة فى سعر النفط تتراوح بين 20 إلى 30% (قرابة 20 إلى 30 دولارا للبرميل اليوم)، ويمكن مداواته مع مرور الوقت بواسطة منتجين آخرين ومخزونات طارئة".

وأضاف أن "إغلاق مضيق هرمز قد يسبب قفزة أكبر (فى السعر) بما فى ذلك عبر الحد من كميات العرض التعويضى من دول أخرى فى المنطقة". وبالفعل، ذكر صندوق النقد الدولى بأن مثل هذا الإغلاق "ستنظر إليه الأسواق كتحذير من توترات جيوسياسية عالمية متزايدة بقوة، مع وقف إمدادات أكثر خطورة من كل المرات السابقة".

ويشار في هذا السياق إلى أن مضيق هرمز هو الممر الاستراتيجى البحرى لنقل النفط، حيث يعبر 35% من النفط المنقول بحرا فى العالم.

المصدر: "أ ف ب"


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
وحق دم اجدادى ما تهون عليا يا تراب بلادى

صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  1330856083621
بنت طرابلس 1
بنت طرابلس 1
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4627
نقاط : 11569
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
. : صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  706078396
. : صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  Empty رد: صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز

مُساهمة من طرف االفجائية في الخميس 26 يناير - 11:16

المتضرر الاول من العقوبات على ايران هو الاتحاد الاوروبي
صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  WO-AI525A_EUIRA_NS_20120123175103

استخدم النفط كسلاح مرة واحدة في التاريخ اثناء حرب (اكتوبر-تشرين) المجيدة , وآنذاك طلبت الادارة الامريكية من شاه ايران ضخ كميات اضافية في السوق , فرفض قائلا ان تحالفه مع امريكا في اطار وقف المد الشيوعي , وان لايران مصالح مع الدول العربية ليس من الحكمة الانقلاب من طرف واحد عليها.

ادانت الجمعية العمومية للامم المتحدة ايران بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن بغالبية (106 - 9) , وترتب على ذلك عقوبات لم تعترض او تتحفظ الصين وروسيا عليها , فاءذا كان للصين مصالح مع السعودية بنسبة 1% فليس من الحكمة الانقلاب عليها ايضا , وستجد الصين بدائل دون ان تستعدي ايران ايضا , وروسيا كمصدر للنفط ستستفيد دون ان تستعدي ايران ايضا .. اما الاتحاد الاوروبي فتنطح كل من فرنسا وبريطانيا "مسرحية اقتحام السفارة" كلاميا وكأنهم اكثر حرصا على معاقبة ايران من السعودية وامريكا , مع انهما داخل حصة الاتحاد الاوروبي اعلاه لا يستوردان شيئا يذكر من ايران , والاحقر من ذلك ترك الاتحاد الاوروبي للدول الاعضاء فيه هامش للالتفاف على العقوبات باعطاء كدولة عضو في الاتحاد حرية الحركة بما تقتضيه مصالحا , فمعظم الحصة اعلاه تستوردها ايطاليا واسبانيا.

قطر و"الجزيرة" والوعي العربي المتدني اشتروا خلطة الاوراق الخبيثة "اسرائيل , النووي , اغلاق مضيق هرمز كمناورات عسكرية ايرانية وحرب على الابواب" .. اغلاق مضيق هرمز ليس بحاجة لنووي ولا اسحلة ثقيلة او حتى خفيفة , بحاجة لقرار سياسي ايران عاجزة عن اتخاذه لأنه انتحار لها , ووافقت على قرار الامم المتحدة "العقوبات" دون شروط او تحفظات .

اليوم مع بدء تنفيذ العقوبات انخفض سعر برميل النفط "42 سنت" , طبعا سعر البرميل حوالي "100$" , وذلك لوجود فائض استيراد لدى امريكا , فهم يستوردون حسب توقعات لحاجة السوق المحلية .. واعلان "صندوق النقد الدولي" هذا مهم وفيه رسالة امريكية للمصدرين والمستوردين , بطمأنتهم ان "الشرطي الكوني" يؤدي التزاماته بفعالية وجدارة , وايضا وهو الاهم امريكيا : لا يوجد شيء ببلاش , فتجنيب السوق هذا الاتفاع الغير مرغوب به في الاسعار , هو حرب (سلبية : افتراضية) ولكنه في النهاية حرب , وكما للحرب فاتورة تتطلب التسديد , فلتجنب الحرب فاتورة تتطلب التسديد ايضا.
االفجائية
االفجائية
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 380
نقاط : 6752
تاريخ التسجيل : 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  Empty رد: صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز

مُساهمة من طرف فلسطيني محب القذافي في الخميس 26 يناير - 19:24

كل هذا من ورا الغرب

لعنة الله عليكم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  402977319

انا ساكن في قلوب الملايين

صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  761474639صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  525172794

صديقي الشهيد حمادة
صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  145296236
فلسطيني محب القذافي
فلسطيني محب القذافي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 11171
نقاط : 17726
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. : صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  126f13f0
. : صندوق النقد الدولي يحذر من ارتفاع سعر النفط بما يزيد على 30 دولارا في حال إغلاق مضيق هرمز  824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى