منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

خطبة عرفة تحذر المسلمين من الفتن السبت 9 ذو الحجة 1432 هـ. 5/11/2011

اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours خطبة عرفة تحذر المسلمين من الفتن السبت 9 ذو الحجة 1432 هـ. 5/11/2011

مُساهمة من طرف لبوة البلاد في السبت 5 نوفمبر - 23:11


خطبة عرفة تدعو حكام الإسلام لحل مشكلات الأمة بعيداً عن الثورات ! وتحذر المسلمين من الفتن !
دعا الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتى الممكلة العربية السعودية فى خطبة عرفة اليوم إلى التآلف والوحدة بين المسلمين وحذر من دعوات الفوضى والتشتت والانقسام ، و قال الشيخ عبد العزيز فى خطبته ..
أيها المسلمون إن الله شرع دين الإسلام ليكون منهج حياة للبشرية يسير وفق أحكامه كل شأن من شئون الدينا فكل أمر للإسلام فيه حكم وبيان.. فالإسلام يبين للمسلمين حقوق الحاكم على رعيته بوجوب طاعته مالم يأمر بمعصية وعدم منازعته وأرشد المسلمين إلى الوقوف معه والتعاون معه بما يحمى مقدرات الأمة وحث الحاكم فى الوقت نفسه على مراعاة العدل بالرعية وتحقيق الحياة الكريمة لهم وحث المجتمع المسلم كله على التآلف والتعاون واتحاد الكلمة وأرشدهم إلى نهوض الأمة علمياً وثقافياً واقتصادياً..
أيها المسلمون إن هذا المجتمع الذى أقامه الإسلام على منهج ربانى له خصائص تميزه عن أى مجتمع آخر فمن خصائص هذا المجتمع شيوع الطمأنينة والأمن والأمان فالإسلام دين يلزم أتباعه باحترام الدماء والأعراض والممتلكات والحقوق العامة والخاصة بل أن المجتمع المسلم هو مجتمع أخلاقى متعاون يتصف بالصبر والحق والإيمان والكرامة فيه للتقوى لا لجاه أو لمنصب ومن خصائصه الاتحاد بين الراعى والرعية ومن خصائصه أيضا أنه مجتمع ربانى فحياة هذا المجتمع مرتبطة بهذا الدين بل ومن خصائص هذا المجتمع المسلم أيضاً أنه مجتمع دينى ومدنى فى ذات الوقت فالمؤمن يصلى ويصوم ثم نراه فى مجتمع صناعى وزراعى واقتصادى يؤدى واجبه الدنيوى فى كل شئون الحياة فالدين يأمر أن يكون المجتمع مدنى ودينى فى ذات الوقت.
أيها المسلمون إن هناك دعوات تنادى بالحرية والعدالة والمساواة تحت مظلة الديمقراطية لكن الإسلام قد أقر هذه المبادىء وطبقها على أرض الواقع فالحرية فى الإسلام تقوم على تحرير الفرد من عباة الفرد وتحريره من شهواته أيضا الإسلام دين يدعو للعدالة والمولى يقول " إن الله يأمر بالعدل والإحسان" ..
ووجه الشيخ عبد العزيز آل الشيخ فى خطبته كلمة للأمة الإسلامية بالتوقف عن سفك الدماء وتدمير الممتلكات وتقوى الله ووجه كلمة للقادة بأن يتقوا الله فى شعوبهم وألا يصوبوا أسلحتهم فى وجه مجتمعاتهم وان يحققوا لشعوبهم ما يطمحون إليه وألا يصادورا حق الشعوب فى التعبير عن حقوقهم.
وعبر عن شعوره بالحزن إزاء ما تعرضه الفضائيات من مشاهد عنف وقتل فى الدول العربية فقال : نرى انقساما وتفكك وهجوم شرس من أعداء الإسلام على ديار العرب والإسلام وتدخل سافر فى شئونه ونهب وسلب وسفك دماء بريئة ولنا فى هذه الأحداث الأليمة المؤسفة وقفات للخروج منها.. إن قوة المجتمع المسلم تكمن فى تمسكه بدينه وضعفه يكمن فى ابتعاده عن دينه والإسلام يرفض الإرهاب والتخريب وانتهاك الأعراض ويحث على العدالة والحرية والحياة الكريمة وحفظ الحقوق والواجبات وأى دعوة لغير الإسلام دعوة مردودة وعلى المسلمين أن يحذروا الطائفية ودعوات الفوضى والتشرذم وعلى علماء الأمة وحكامها أن يقدموا برامج واقعية لحل مشكلات الأمة بالطرق السلمية بعيداً عن الثورة وسفك الدماء فالإسلام يصلح لحل كل هذه المشكلات.
وحذر الشيخ عبد العزيز من الغزو الثقافى الإعلامى الذى يرمى حسب وصفه إلى إضعاف العقيدة والإيمان فى القلوب وتمييع الأخلاق وإضعاف الشخصية فى ظل الهجوم المنظم من الفضائيات ووسائل الإعلام وقال: إننا يجب أن نحذر هذه العولمة التى تفرض علينا عقيدة وأخلاق وقيم غير الكتاب والسنة .. وفى ظل هذا الهجوم فإن السلفية فى الإسلام هى النداء القويم والصراط المستقيم ومن معالمها أن الكتاب والسنة هما مصدر التشريع وأن السلفية الصالحة تقوم على التوحيد ولأجل ذلك خلق الله الخلق فليست السلفية خزعبلات وإنما هى حركة متجددة تواكب كل العصور وتملك برنامج لإصلاح أمور الناس والملك عبد العزيز رحمه الله خير دليل على ذلك امتداداً للدعوة السلفية الصالحة التى أطلقها الإمام محمد ابن عبد الوهاب فأقام هذه الدولة على مبادىء صالحة ومنهج سلفى صالح.
ووجه الشيخ عبد العزيز نداءً إلى كل طوائف الأمة بأن تراعى الله فى كل ما تقوم به من أعمال فعلى رجال الإعلام مراعاة الصدق فى الكلمة وعلى رجال القضاء مراعاة الأمانة وعلى ورجال الأعمال القيام بإنفاق الأموال لما فيه خير وصلاح للأمة وعلى رجال السياسة بأن يكونوا أقرب إلى الحق وعلى الموظفين أن يؤدوا واجبهم دون رشوة أو استغلال.


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
((رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ))

*** اللهُمَّ من شنَّ على المُجاهدين حرباً ،اللهُمَّ فأبطل بأسه.ونكِّس رأسه. واجعل الذُلَّ لِبَاسَه. وشرِّد بالخوف نُعاسَه ،اللهُمَّ مَن كانَ عليهم عينا ًفافقأ عينيه. ومن كانَ عليهِم أُذناً فصُمَّ أُذنيه. ومن كان عليهِم يداً فشُلَّ يديه.ومن كان عليهم رِجلاً فاقطع رِجليه ***
*** إن أحببتَ أن يدوم الله لك على ما تُحِبُّ فَدُمْ له على ما يحب ***
*** اللهم اختم لي بالشهادة في سبيلك ***
خطبة عرفة تحذر المسلمين من الفتن السبت 9 ذو الحجة 1432 هـ. 5/11/2011 3590638331 سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم خطبة عرفة تحذر المسلمين من الفتن السبت 9 ذو الحجة 1432 هـ. 5/11/2011 3590638331

لبوة البلاد
لبوة البلاد
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4951
نقاط : 11688
تاريخ التسجيل : 16/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours رد: خطبة عرفة تحذر المسلمين من الفتن السبت 9 ذو الحجة 1432 هـ. 5/11/2011

مُساهمة من طرف ???? في السبت 5 نوفمبر - 23:18

ولماذا ايها المفتي لم تنطق بهذا الكلام في بداية الفتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

حسبي الله ونعم الوكيل في كل من تغاضى عن قول الحق في حينه

لا اريد التعليق اكثر

فلا يضر الشاة سلخها بعد ذبحها
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى