منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 3 أبريل - 3:14

مدونة شاعر زنقتنا علي عبد الله البسامي

  • المواضيع
  • 18092012
    علي عبد الله البسامي

    الإهداء
    الى الذينَ ضَعْضَعَهُمْ وَهَنُ الارتِيَابْ
    ,لِتفرِيطِهِمْ فِي نُورَيْ العقلِ والكِتابْ


    **
    أتحدَّى الكافرينْ...
    أن يُقِيمُوا لِدَعَاوَى الكُفرِ والشِّرْكِ
    دَلِيلاَ
    حُجّةُ الكُفرِ نُفوسٌ طائشاتٌ وَعَلِيلَةْ
    حُجّةُ الكُفرِ عُقولٌ غَالهَا الجَهلُ
    كَلِيلَةْ
    حُجّةُ الكُفرِ ظُنونٌ مُستحِيلةْ
    إِنَّمَا الكُفرُ عِنَادٌ وَعَمَى ...
    فِي قُلُوبٍ غَلّفتهَا كُتَلُ الشَّرِّ
    نَمَا
    فقلوبُ الكافرينَ خاوياتٌ مُظْلِمَةْ
    كُلُّ قلبٍ يَحمِلُ الكُفرَ وَضيعْ...
    فإذا صَابَهُ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 1319
  • 16092012
    العزة والسعادة بالاسلام الحقيقي

    عبد الله ضراب الجزائر

    كُظَّ الجَوَى بصواعقِِ الأخبارِ = وتنازَعتْهُ لَواذعُ الأكدارِ
    كيفَ السُّلوُّ وقد تفاقم وجدُنا = يا حبَّذا التَّرويحُ بالأشعارِ
    كيف السُّلوُّ وشمسُنا محجوبةٌ = والفحمُ يُدعى باعثَ الأنوارِ
    فالحقُّ يوصَمُ بالقذاءِ سفاهةً ً = والكفرُ أضحى رافعَ الأقدارِ
    ذو الفضل يُرمى بالعداء لخسَّةٍ = والنَّذلُ يَلقى فائقَ الإكبارِ
    العقلُ يذهلُ من عجيبةِ عصرِنا = بذلُ القلوب لباذلِ الأضرارِ
    ***
    يا هاذيا بجهالة ٍعرقيةٍ = تُزجِي البلاد لِلُجَّة الأخطارِ
    يرنو إلى الغرب الحقودِ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 7 - مشاهدة: 1516
  • 15092012
    انصرْ نبيَّكَ بالهُدى
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    ***
    انصرْ نبيّكَ بالتّقى
    انصرْ حبيبَكَ بالتّمسك بالهدى
    لا يُنصرِ الهادي إلى دين السّماحةِ والمكارمِ بالفظاظة والرّدى

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 11 - مشاهدة: 2241
  • 16092012
    العَدُوُّ ومكيدة القناع
    علي عبد الله البسّامي - الجزائر

    الإهداء :
    إلى القلوب المفجوعة , والعقول الغافلة أو المقموعة , في أمّتنا الإسلامية المخدوعة .
    صَدِّقِينِي ...
    يَا عُقُولاً شَلَّها وَقْعُ الفَوَاجِعْ
    يَا دُمُوعًا خدَّدَتْ لَحْمَ المَدَامِعْ
    يَا قُلُوباً كَظَّهَا هَوْلُ البَلاَياَ
    يَا جُسُوماً مُزِّقَتْ بَينَ الشَّظَاياَ
    يَا رُبُوعاً طَاهِرَه ْ...
    دَنَّسَتْهاَ وطْأةٌ مِن كُلِّ دَاعِرْ
    ياَ خِلالاً هَدَّهاَ فَنُّ المَسَاخِرْ
    يَا رُيُوعاً عَبَّهَا غِرٌّ وَشَاطِرْ
    يَا هُمُومًا أَوْهَنَتْ مَتْنَ الحرائر....
    لَيْسَ تَحتَ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1446
  • 16092012
    مثالب اليهود
    عمر أبو عبد النور الجزائري
    إلى أحرار العالم وحكمائه ونزهائه

    إنّ الشّعب اليهودي ممثّلا في حركته الصّهيونية اخطر مهدّد للسّلام والأمن على الكرة
    الأرضية , خاصّة وقد إمتلك القوّة وحاز وسائل الاقتدار والدّمار ويعود ذلك الىسببين :
    الاول
    :لانّ الاستكبار والاستعلاء والعنصرية والإجرام والإفساد من لبِّ عقيدته التوراتية التلمودية
    الثاني:

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1212
  • 15092012
    انصرْ نبيَّكَ بالهُدى
    علي عبد الله البسامي الجزائر

    ***
    انصرْ نبيّكَ بالتّقى
    انصرْ حبيبَكَ بالتّمسك بالهدى
    لا تنصرِ الهادي إلى دين السّماحةِ والمكارمِ بالفظاظة والرّدى
    إنّ النّبيّ محمّدا شمسُ الحقيقة...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 536
  • 13092012
    مهازل الاخوان المستسلمين
    عبد الله ضراب الجزائر

    هُمُ الإخوانُ ضلُّوا ثمَّ خانوا = وباعوا الدّين بالثَّمن القليلِ
    هُمُ الإخوانُ دجَّنهم عدوٌّ = يُكنُّ الحقد للشعب الأصيلِ
    هم الاخوانُ قد صاروا وحوشا = ليطمسوا صورة الدّين الجميلِ
    هم الاخوانُ شاؤوا الحكم فورا = لقد خُدعوا بوهمٍ مستحيلِ

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 692
  • 07092012
    حكومة موريتانيا تغدر أيضا
    علي عبد الله البسامي
    *
    ماكنا نحسب ان الحكومة الموريتانية تنحط كل هذا الانحطاط وتغدر هذه الغدرة القبيحة المقيتة بمن لجا اليها طالبا الحماية والامن لكن ... لا تجني من الشوك العنب
    ويقول المثل الجزائري : (واش تخير من اولاد الكلبة تاخذ كلب)

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 603
  • 04092012
    مهازل وزارة غلام الله

    علي عبد الله البسامي الجزائر


    ***
    وزارةٌ فتَّانة ٌ تأوي جموعا ترتزقْ

    فيها المذَّلة والفساد وكلّ آفات الخُلقْ

    فيها التَّبرج فاحش ٌ

    فيها التَّحرّش والنَّزقْ

    وزيرُها يؤذي المسامع والقلوب إذا نطقْ

    مثل الغراب إذا نعقْ

    قد دمَّر الإيمان في شعب الجزائر قاصداً

    حشر َالعقيدة في نفقْ

    بأئمّة لا يحفظون سوى الضّحى والعاديات أو الفلَقْ

    لا يحسنون سوى النّميمة والملَقْ

    هُمْ بينَ شيخٍ طاعنٍ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 10 - مشاهدة: 3886
  • 04092012
    عارُ العرعور


    عبد الله ضراب الجزائر


    سمعت
    الشيخ العرعور السوري في شاشة الشقاق والنميمة يقول عن خصومه : نفرم لحمهم
    ونعطيه للكلاب ليعلم العالم مدى عناية الاسلام بالحيوان
    فتأكدت انه مستهتر يستهزئ بشريعة الاسلام وانه آلة صهيونية لتكريس الشقاق والأحقاد بين المسلمين
    فنعوذ بالله منه ومن امثاله ومن اتباعه


    ***
    عُرعورُ عُرَّةُ خلق الله فانتبهوا = لِذي نباحٍ قبيحٍ يُهلك القِيمَ
    عرعورُ كلبٌ لرهط الغدر في قطَرٍ = له عواء يبثُّ الضرّ والسَّقمَ
    عرعور وحشٌ عنيدٌ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 3 - مشاهدة: 1287
  • 04092012
    مهازل وزارة غلام الله

    علي عبد الله البسامي الجزائر


    ***
    وزارةٌ فتَّانة ٌ تأوي جموعا ترتزقْ

    فيها المذَّلة والفساد وكلّ آفات الخُلقْ

    فيها التَّبرج فاحش ٌ

    فيها التَّحرّش والنَّزقْ

    وزيرُها يؤذي المسامع والقلوب إذا نطقْ

    مثل الغراب إذا نعقْ

    قد دمَّر الإيمان في شعب الجزائر قاصداً

    حشر َالعقيدة في نفقْ

    بأئمّة لا يحفظون سوى الضّحى والعاديات أو الفلَقْ

    لا يحسنون سوى النّميمة والملَقْ

    هُمْ بينَ شيخٍ طاعنٍ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 800
  • 02092012
    [center]تحيّة لفارس سورية ( الجعفري )


    علي عبد الله البسامي


    أدهشني وأذهلني السّفير السوري في الأمم
    المتحدة بتدخله المُفحم والقارع لأعداء سورية والعروبة والإسلام ، من مجرمي الغرب
    وخونة الترك والعربان ، فكتبت هذه الكلمات راجيا أن تكون معبّرة عما أكنّه من
    تقدير لهذا البطل العربي .



    ***


    تحيّة للجعفري


    تحيّة...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 8 - مشاهدة: 1067
  • 26082012
    آهٍ من رهط الخليج
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    ***
    أهلُ الخليج خناجرٌ مسمومة ٌ قد مزّقت قلب الهدى
    أهل الخليج قذارة ٌ وعفونة ٌ قد لوّثت ...
    اسمَ العروبة بالرَّدى
    أهلُ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 11 - مشاهدة: 2108
  • 26082012
    آهٍ من رهط الخليج
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    ***
    أهلُ الخليج خناجرٌ مسمومة ٌ قد مزّقت قلب الهدى
    أهل الخليج قذارة ٌ وعفونة ٌ قد لوّثت ...
    اسمَ العروبة بالرَّدى
    أهلُ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 655
  • 03042012
    الصَّدُّ المُقنَّعُ عن الإسلام

    علي عبد الله البسّامي -
    الجزائر





    بُشْرَى... فإنَّ رئيسنا
    يدعو الأئمَّةَ للنُّهوضِ ويدفَعُ
    بُشْرَى... فإنََّ رئيسنا
    ...حثَّ الوزارةَ كي تصُدَّ بديننا الهادي فساداً عارماً يتتابعُ
    لكنَّها يا ويحها مهما يحُثُّ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 850
  • 21082012
    إلى الذّكر المُحجَّبَ في الخليج
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    من غرائب وعجائب أمراء الخليج المضحكة والمبكية في آن واحد أن ترى الذكر مُحجَّبا في جلباب فضفاض وخمار مضروب على الجيب والنساء عاريات مائلات مميلات يرفلن في كل ما أبدعه شيطان التبرج و العري
    فما أبشعه من منظر مزري بالإسلام والعروبة
    وهذه الكلمات تأنيب لأمراء الخليج ورهط التغريب فيه الذين عكسوا فطرة...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 4 - مشاهدة: 2013
  • 21082012
    إلى الذّكر المُحجَّبَ في الخليج
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    من غرائب وعجائب أمراء الخليج المضحكة والمبكية في آن واحد أن ترى الذكر مُحجَّبا في جلباب فضفاض وخمار مضروب على الجيب والنساء عاريات مائلات مميلات يرفلن في كل ما أبدعه شيطان التبرج و العري
    فما أبشعه من منظر مزري بالإسلام والعروبة
    وهذه الكلمات تأنيب لأمراء الخليج ورهط التغريب فيه الذين عكسوا فطرة...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 694
  • 21082012

    الإصدار النهائى من اى واصل برو ماك لتخطى الحجب << Iwasel Pro 0.2.3 Final >> أحدث إصدار- تحميل مباشر

    مدونة شاعر زنقتنا علي عبد الله البسامي 94368466929069419966



    مدونة شاعر زنقتنا علي عبد الله البسامي 13627744326256993662



    IWASEL Pro 0.2.3 Final


    مدونة شاعر زنقتنا علي عبد الله البسامي 7c7a50a5e9dfaa20d7134c01812b8242e74f9db0a33c17d89393ffec117f64d36g

    INFO


    كسر البروكسى و تخطى الحجب
    iWASEL Pro 0.2.3 Final
    المنافس الشرس...

    من طرف nada_queen - تعاليق: 2 - مشاهدة: 712
  • 09082012
    معذرة أيُّها العيد

    علي عبد الله البسّامي - الجزائر

    هل أبتسمْ !!؟...
    وأخي يُجَرْجَرُ في المظالمِ و القيودْ

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 11 - مشاهدة: 4368
  • 28032012
    جهاد الثّأر من اليهود عبد الله ضراب الجزائر


    مدونة شاعر زنقتنا علي عبد الله البسامي 3112012-083817AM-1


    ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 748
  • 16082012
    أما في بني الشّام عقلٌ رشيد
    علي عبد الله البسامي
    الى بيادق التحالف الصليبي الصهيوني الذين يضحُّون بأنفسهم
    ويخربون بيوتهم لإنجاح المشروع الصهيوني في الوطن العربي وهم لا يشعرون او يكابرون
    ***
    شظايا القلوب التي فُجِّرتْ
    فتيلٌ جديدْ
    لحربٍ ضروسٍ وبأسِ شديدْ
    وحقدٍ دفينٍ يدمِّر فينا المزيدْ
    اما في بني الشام عقلٌ رشيدْ ؟؟؟
    ***
    شظايا القلوب التي مُزِّقتْ
    بحقدٍ عنيدْ
    سهامٌ تمزِّق أكبادنا
    ومُدْيٌ تقطِّع فينا الوريدْ
    وضرٌّ عصِيٌّ عميمٌ مديدْ
    اما في بني الشام عقلٌ رشيدْ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 8 - مشاهدة: 1575
  • 16082012
    أما في بني الشّام عقلٌ رشيد
    علي عبد الله البسامي
    الى بيادق التحالف الصليبي الصهيوني الذين يضحُّون بأنفسهم
    ويخربون بيوتهم لإنجاح المشروع الصهيوني في الوطن العربي وهم لا يشعرون او يكابرون
    ***
    شظايا القلوب التي فُجِّرتْ
    فتيلٌ جديدْ
    لحربٍ ضروسٍ وبأسِ شديدْ
    وحقدٍ دفينٍ يدمِّر فينا المزيدْ
    اما في بني الشام عقلٌ رشيدْ ؟؟؟
    ***
    شظايا القلوب التي مُزِّقتْ
    بحقدٍ عنيدْ
    سهامٌ تمزِّق أكبادنا
    ومُدٌي تقطِّع فينا الوريدْ
    وضرٌّ عصِيٌّ عميمٌ مديدْ
    اما في بني الشام عقلٌ رشيدْ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 0 - مشاهدة: 750
  • 08082012
    الرّبيع الجزائري
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    ***
    ربيعُ الجزائر سلمٌ يُمتِّنُ حبلَ الودادْ
    ربيعُ الجزائر – نِيفٌ – ودينٌ يصونان أمن البلادْ
    ربيعُ الجزائر عشقٌ لأرض الجزائر يسكن عُمْقَ الفؤادْ
    ربيعُ الجزائر شعبٌ أبيٌّ وفيٌّ صبورٌ يريد الرَّشادْ
    ربيعُ الجزائر طُهرٌ بياضٌ يقاوم في الأرض فكرَ السَّوادْ
    فيا من...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 21 - مشاهدة: 4823
  • 09082012
    معذرة أيُّها العيد


    علي عبد الله البسّامي - الجزائر


    هل أبتسمْ !!؟...
    وأخي يُجَرْجَرُ في المظالمِ و القيودْ

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 5 - مشاهدة: 1231
  • 08082012
    الرّبيع الجزائري
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    ***
    ربيعُ الجزائر سلمٌ يُمتِّنُ حبلَ الودادْ
    ربيعُ الجزائر – نِيفٌ – ودينٌ يصونان أمن البلادْ
    ربيعُ الجزائر عشقٌ لأرض الجزائر يسكن عُمْقَ الفؤادْ
    ربيعُ الجزائر شعبٌ أبيٌّ وفيٌّ صبورٌ يريد الرَّشادْ
    ربيعُ الجزائر طُهرٌ بياضٌ يقاوم في الأرض فكرَ السَّوادْ
    فيا من تريد الرَّدى والدَّمارْ
    تَعلَّمْ
    فشعب الجزائر يُحسن فنَّ الجهادْ
    لقد علَّم الثائرين على الظُّلم سرَّ الإبَا
    وقارعَ بالصَّبر والكرِّ أهل الفسادْ
    وأعلى لواء البطولة في...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 3 - مشاهدة: 927
  • 04082012
    غثائية مُدمّرة
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    لا تفرحي يا امة الاسلام بكثرة شبانك فقد استطاعت الحركة
    الصهيونية ان تستقطبهم لتحقيق احلامها الخبيثة في دحر الاسلام وابادة العروبة
    ،فهاهم يخربون بيوتهم بايديهم وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
    فما شبانك الان الا غثاء تجرفه سيول الاعداء لتلوّث صورة
    الاسلام وتحطّم مجتمعات المسلمين ، لأنه سائب لم يحصَّن بالعقيدة السليمة الصّادقة
    والاخلاق الاسلامية الرَّاقية ، والسبب هم دعاة الفضائيات الذين صاروا ابواقا
    للمشروع الصهيوني .
    ***
    غثاءٌ غثاءْ
    غثاءٌ يلوِّث...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 880
  • 29052012
    ذبَّحونا من أجل أن نتقاتلْ
    حول مجزرة الحولة بسورية
    عبد الله ضراب
    الم يأن للمسلمين ان يتبيَّنوا ليتاكدوا من
    اليد المجرمة التي تذبح ابناءهم كما امرهم الله في كتابه الكريم ، ان بصمات هذه
    اليد معروفة ، فلماذا كل هذه البلاهة والبلادة في مسلمي اليوم ؟
    انها نفس البصمات في مجازر فلسطين ولبنان
    والبوسنة والجزائر والعراق وليبيا واليمن والسودان والصومال واليوم الحِولَّة في سورية وغدا
    .....فهل يخفى الفاعل ولو استعمل طرقه المخابراتية الخبيثة التي طوّرها لإيقاف مدِّ
    الحضارة الاسلامية خصيصا
    يا من تشككون...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 4 - مشاهدة: 901
  • 24072012
    لهفي على أهل تورغا
    عبد الله ضراب الجزائر
    قد آلمني الظلم المسلط على اهل تورغا في ليبيا فقد هُجِّروا من ديارهم تحت ويلات القتل والسجن وتهديم الديار ، والسبب يا للعجب انهم سود ، وهذه عنصرية منافية لتعاليم وقيم الإسلام نقلها جرذان الناتوا عن الغرب العنصري المتوحش الذي اذاق السود الويلات بعنصريته وكبره..
    ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 617
  • 16072012
    إلى أتباع الأميرة الخليجية
    عبد الله ضراب الجزائر
    اهدي القصيدة الى اخوان ليبيا الذين قتلوا زعيما سيّدا ظلما وعدوانا ، ويحاولون إخضاع أعناق شعبهم بقسوة وشدَّة لسيطرة أميرة
    خليجية مُتغرِّبة تحلم ان تكون اميرة المؤمنين- تحت راية امريكا واسرائيل طبعا-
    قائلا لهم : لقد أعماكم الطَّمع في كرسي الحكم فعاملتم الشَّعب بفظاظة وقساوة لا تظاهيها الا قساوة اليهود ، وها أنتم
    تجنون أُولى النتائج من قسوتكم وبغيكم ، فقد انفضَّ الشعب من حولكم ، واغلبه يتمنَّى زوال سلطتكم لينتقم منكم
    قال تعالى : فبِمَا...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 4 - مشاهدة: 859
  • 14072012
    الى ( الاخوان المسلمون ) وشيوخهم
    عبد الله ضراب الجزائر

    يا عابدَ الغربِ والإسفافُ دَيْدَنُهُ = اهنأ بِخِزْيِكَ دام الذلُّ والعارُ
    أتذبحُ الأهلَ من اجل العدى طمعاً = وهل ينال العلا والعزَّ غّدّارُ
    مصيركَ الخزي يا من خنت امّتنا = مصيرك الذلُّ في الأيّام والنّارُ
    قد بعت دينك في وهْمٍ خُدعت به = شقى بك الأهلُ والإسلام والجارُ
    غيّرت كلّ المفاهيم التي عُرفت...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 1330
  • 29032012
    الى ( الاخوان المسلمون ) وشيوخهم
    عبد الله ضراب الجزائر

    يا عابدَ الغربِ والإسفافُ دَيْدَنُهُ = اهنأ بِخِزْيِكَ دام الذلُّ والعارُ
    أتذبحُ الأهلَ من اجل العدى طمعاً = وهل ينال العلا والعزَّ غّدّارُ
    مصيركَ الخزي يا من خنت امّتنا = مصيرك الذلُّ في الأيّام والنّارُ
    قد بعت دينك في وهْمٍ خُدعت به = شقى بك الأهلُ والإسلام والجارُ
    غيّرت كلّ المفاهيم التي عُرفت...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 1020
  • 11072012
    ذبحوا زعيما كالأسد ْ
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    الى الذين قتلوا الزعيم ، واسلموا رقابهم لموزة
    وابنها المدلل ليكون خليفة المسلمين ... وا حسرتاه على الليبيين وعلى العرب اجمعين

    ***
    ذبحوا زعيما كالأسدْ
    ورضوا بحكمك يا حَمَدْ
    فاركب كما شئت الحميرْ
    وارسم لهم خطَّ المسيرْ
    نحو المذلَّة والنَّكدْ
    انتَ العقوبة ُفي الحياة لمن تنكَّر او تخابر او جَحَدْ
    انت الهوان مجسَّداً ...
    لأمَّة مطموسةٍ بعمى الحسدْ
    ***
    ذبحوا زعيما كالأسد ْ
    ورضوا بجرْذ ٍخائنٍ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 5 - مشاهدة: 3237
  • 28062012
    أسْرَارُ رَمَضَان

    علي عبد الله البسّامي - الجزائر
    الاهداء:

    بمناسبة قرب
    حلول شهر رمضان الكريم ,أهدي هذه القصيدة الى أبناء المسلمين, الذين غطّى
    الظّلام دروبهم , وكثّرت الأهواء ذنوبهم, وأدامت الغفلة عيوبهم .


    هَيِّئْ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 5 - مشاهدة: 1282
  • 23062012
    بُشْرَى رَمَضَان

    علي عبد الله البسّامي - الجزئر
    بُشْرَى النُّفُوسِ التَّائقاتِ إلى الهُدَى

    بُشرى النُّفوسِ السَّاعياتِ إلى المَكارِمِ والنَّدَى

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 3 - مشاهدة: 1653
  • 10072012
    كلمات اخيرة الى اهل ليبيا


    علي عبد الله البسامي - الجزائر


    هذه آخر كلماتي إلى الشعب الليبي القاعد الرّاكد الخوّار ، ومعذرة إلى المقاومين الأحرار

    *


    ولقد نَفَخنا في الرّماد فما بدا


    نورٌ ولا نارٌ على ذاك الهشيم الباردِ


    شعبٌ تجمَّدَ في الونى


    فما تفيدُ قصائدي ؟؟؟؟


    شعبٌ تراخى...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 8 - مشاهدة: 1097
  • 09072012
    عتاب لأهل ليبيا
    عبد الله ضراب
    يا أهلَ ليبيا لقد بِيعتْ كرامتكمْ
    في سوق ذلٍّ لخوَّان وسمسارِ
    يا أهل ليبيا لقد ضاعت مآثركمْ
    ما بين نذْلٍ وطمَّاع وخوَّارِ
    يا أهل ليبيا لقد...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 2030
  • 07072012
    لا تلعبوا مع الجرذان
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    اوجه كلامي هذا الى الفريق الوطني الجزائري
    الذي نصب له فخ اللعب مع فريق الجرذان الليبي لاحراج الجزائر او تحقيق اهداف
    سياسية على حسابها لصالح حكومة الجرذان الليبية
    *
    لا تلعبوا
    جرذانُهم مسعورة ٌأزرى بها داء الكلبْ
    لا تلعبوا
    جرذانهم مجنونة ٌتهوى الإساءة والشَّغب ْ
    جرذانهم مَوْبوءَة ٌ
    فيها الكليرا والجرب
    والسيدا فيها ضارب ْ
    لِمَا يُمارسُ في العراء وفي السجون ويُرتكبْ
    لا تلعبوا مع الألى باعوا الشَّرفْ
    قد دمَّروا عزًّا تَلِيدا بالخيانة والكذبْ
    لا...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 792
  • 07072012
    لا تلعبوا مع الجرذان
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    اوجه كلامي هذا الى الفريق الوطني الجزائري
    الذي نصب له فخ اللعب مع فريق الجرذان الليبي لاحراج الجزائر او تحقيق اهداف
    سياسية على حسابها لصالح حكومة الجرذان الليبية

    *
    لا تلعبوا
    جرذانُهم مسعورة ٌأزرى بها داء الكلبْ
    لا تلعبوا
    جرذانهم مجنونة ٌتهوى الإساءة والشَّغب ْ

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 7 - مشاهدة: 3726
  • 05072012
    برقية غاضبة الى خونة ليبيا
    علي عبد الله البسامي
    الى الذين أهدوا ليبيا بما فيها من غانيات وخيرات لفجَّار قطر
    *
    بترولُكم لِبَنِي قَطَرْ
    غِزلانُكم لبني قطرْ
    غِلمانُكم لبني قطرْ
    والغانياتُ من النِّساء بأرضكم لبني قطرْ
    اعراضُكم- يا ويحكم- قد بُدِّدت تحت البطون النَّاتئهْ
    تحت البطرْ
    اعراضُكم استُهلكت حين انتهى عهد الزَّعيم المنتصرْ
    قوموا افحصوا ارجاءَكمْ
    فمَنِيُّهُم قد دنَّسَ الارياف فيها والحضَرْ
    قد احرقَ الصبَّارَ والزَّهرَ المسيَّبَ والشَّجرْ
    انتم بَعَرْ
    انتم بقرْ
    وقلوبكم يا بائعي...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 935
  • 30062012
    معاناة التّفطن والإنتباه
    علي عبد الله البسامي
    *
    تطاردُني قصاصات من الورقِ
    تطاردني لأنعى امَّة ً رَدَمتْ سبيل الحقِّ بالأهواء والشَّبقِ
    تطاردُني فأطردُها ...
    وتلحقُ بي ...
    على جُرفٍ من الفوضى ... الى نفقِ
    تطاردني وترسم لي نهايات على الأفقِ
    ارى فيها رقاب الناس قد جُرَّتْ الى الرِّبَقِ
    لقت سيقت الى البلوى
    الى سجنِ الأسى والهمِّ والقلقِ
    ***
    أنا لا أرسل الشكوى لكي اكسبْ
    انا لا ارصُد البلوى لكي أُرعِبْ
    انا بشر له قلب...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 910
  • 01072012
    قصّة شعبنا التّائه
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    *
    سلامُ الله يا دنيا
    فقد ضاعت مزايانا
    وقد فاضت دنايانا
    رذائلهم تكفِّننا وتنعانا
    يد الصّهيون تكلؤنا وترعانا ؟؟؟؟؟
    يد الصّهيون تصنع من بني الاسلام خرفانا
    تذبِّحهم امام الهيكل المزعوم قُربانا
    وترحي لحمهم حبًّا وعرفانا
    يد الصّهيون حاقدة تبثُّ الحقد فظًّا في حنايانا
    وتزجينا الى الآلام والآثام قِطعانا
    ألفنا قيد آسرنا
    وقد كَلِفَتْ به في الذلِّ يُمنانا
    أمانينا مبعثرة ٌ... محجَّرة ٌ... معفَّرة ٌ
    لقد صارت على الإسفاف والإخلاف عنوانا
    ألا...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 2 - مشاهدة: 841
  • 29062012
    علي عبد الله البسّامي - الجزائر
    إلى الشّباب الثّائر ، ، بسبب مظالم ومفاسد عصابات التّغريب والتّخريب ، التي يؤُمُّها كلُّ خوَّانٍ وسرَّاقٍ وداعر
    *
    لا ليسَ بالتَّخريبِ تُنصَرُ يا فتى
    النَّصرُ يا جيْلَ الرَّمادِ بقوَّةِ الأخلاقِ
    أنقذْ بلادَكَ من عمى التَّغريبِ والإفسادِ تهنأْ يا فتى
    نهجُ التَّغرُّبِ في الدُّنا نهجُ المذلَّةِ والخنا والرُّخْصِ والإملاقِ
    قُمْ واستمدِّ العزَّ من إسلامكَ العِمْلاقِ
    إسلامُكَ الهادي النَّقيُّ مُحرِّرٌ ومطوِّرٌ
    يُذكي بنورِ كتابِه نورَ الرُّؤى ودماثَة الأفكارِ والأذواقِ
    لا ليسَ بالتَّدميرِ تُنصَفُ يا فتى
    لكن بفكرٍ مُبدعٍ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 7 - مشاهدة: 1339
  • 02042012






    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 758
  • 14042012
    نداء لإنقاذ الأرض والإنسان عبد الله ضراب الجزائر


    مدونة شاعر زنقتنا علي عبد الله البسامي 3112012-083817AM-1


    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 962
  • 12042012




    برقية من مسلم إلى اوباما عمر ابو عبد النور الجزائري


    مدونة شاعر زنقتنا علي عبد الله البسامي 3112012-083817AM-1

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 4 - مشاهدة: 906
  • 27062012
    إلى جماعة الإخوان المتمسلمين
    علي عبد الله البسامي - الجزائر

    المسلك السياسي الذي يسلكه الاخوان المسلمون اليوم عليه الكثير من علامات الاستفهام
    والتعجب، خاصة مع خرجتهم الجديدة بالتحالف مع صهاينة الغرب لاسقاط حكّام العرب،
    وما علموا –ويحهم- انّهم بذلك انّما يسقطون الامة العربية في الفوضى الخلاقة التي
    خطّط لها بنو صهيون، لتفتيت الوطن العربي ومنعه من كسب القوة الردعية...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 7 - مشاهدة: 1896
  • 30032012
    [b]إلى مجلس الخيانة في بنغازي
    عبد الله ضراب الجزائر


    إنِّي عجبتُ لخـــائنٍ أفَّـــــــــاقِ
    نذلٍ يحنُّ إلى أذى الأطــــــواقِ
    في مجــلسٍ متعفِّنٍ متـــــــــآمرٍ
    ضدَّ الهدى والأرض والأرزاق ِ
    خان العروبة والبـــــــــلاد لأنَّه
    خالٍ من الإيمـــان و الأخـــلاقِ
    المجلسُ المــأمورُ صار ذريعة
    لتسلُّط الكفَّـــارِ و الفسَّـــــــــاقِ
    المجلسُ الخـــوَّانُ أصبحَ غازيا
    يدعـــو إلى التَّدمير والإزهــاقِ
    المجــلسُ المفروضُ دمَّر عزَّنا
    وهوى بنا غدرا إلى الأعمــــاقِ
    ردَّ البــــلادَ...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 960
  • 29032012
    إلى اردوقان وأمة تركيا


    عمر أبو عبد النور الجزائري

    اردقان
    باع القيم الإسلامية بالمصالح المادية الآنية الموهومة فأحبط أملنا فيه ،
    حيث كنا إلى وقت قريب نراه رافع راية الأخلاق الإسلامية في مجال السياسة
    الداخلية والدولية ، لقد فقدت مصداقيتك تماما يا اردوقان ويا حزب اردوقان
    لما انحزت إلى الناتو القتّال ضد الضحية البريئة الشعب الليبي الطيب...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 4 - مشاهدة: 1030
  • 25062012
    كلمات عن البغدادي
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    الى الغنوشي وجماعة النهضة التونسية الاخونجية
    غدروا به ...
    باعوه للجرذان
    أوَى اليهم مُستجيراً خائفاً
    يرجو لديهم طيبة الإيمانِ
    لكنَّهم قومٌ قساةْ
    قومٌ بغاةْ
    قد لوَّثوا الدِّين الحنيف بغيِّهمْ
    وتجرَّدوا من قيمة الإحسانِ
    غدروا بجارٍ مستجيرٍ لاجئٍ
    ردُّوه للفتَّانِ
    ردُّوه للباغي الذي هدَّ الأمان بشوكة الطغيانِ
    اين المكارم والإخا يا امَّة الإخوانِ ؟؟؟
    ***
    غَنُّوشُ إنَّك قد دفنت خلالَنا
    وهتكتها...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 13 - مشاهدة: 2872
  • 25062012
    كلمات عن البغدادي
    علي عبد الله البسامي الجزائر
    الى الغنوشي وجماعة النهضة التونسية الاخونجية
    غدروا به ...
    باعوه للجرذان
    أوَى اليهم مُستجيراً خائفاً
    يرجو لديهم طيبة الإيمانِ
    لكنَّهم قومٌ قساةْ
    قومٌ بغاةْ
    قد لوَّثوا الدِّين الحنيف بغيِّهمْ
    وتجرَّدوا من قيمة الإحسانِ
    غدروا بجارٍ مستجيرٍ لاجئٍ
    ردُّوه للفتَّانِ
    ردُّوه للباغي الذي هدَّ الأمان بشوكة الطغيانِ
    اين المكارم والإخا يا امَّة الإخوانِ ؟؟؟
    ***
    غَنُّوشُ إنَّك قد دفنت خلالَنا
    وهتكتها...

    من طرف علي عبد الله البسامي - تعاليق: 1 - مشاهدة: 783
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

الصقر الليبي, جراح وطنية, فرح, Zico, gandopa

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

المفتاح
  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان إعلان
  • مثبت مثبت
  • إعلان عام إعلان عام