منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

موقع فرنسي : بلحاج أعلن، ودون خجل في باريس، أنّه يريد أن يحكم ليبيا، وظهر واثقًا من نفسه إلى درجة السذاجة

اذهب الى الأسفل

موقع فرنسي : بلحاج أعلن، ودون خجل في باريس، أنّه يريد أن يحكم ليبيا، وظهر واثقًا من نفسه إلى درجة السذاجة

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 13 مايو - 15:37

يأمل الإسلاميون في ليبيا تسجيل اختراق خلال الانتخابات التشريعيّة المُقبلة والسيطرة على البرلمان الجديد ومفاصل الدولة.
وقال موقع (ري -89) الفرنسي الوسع الاطلاع: "إنّ زيارة مسؤول حزب (الوطن) عبدالحكيم بلحاج تندرج ضمن حملة له للفوز بهذه الانتخابات، رغم فشله في الفوز بأي مقعد خلال أول انتخابات نزيهة شهدتها ليبيا .
وأكّدت الدورية والتي تابعت مختلف اتصالات بلحاج في العاصمة الفرنسية أنّه أكد لمخاطبيه أنه لا يمتلك أية ميليشيات تابعة له وهو أمر يصعب تصديقه.
ووفق الموقع الفرنسي فإنّ بلحاج يعتقد أنّ الليبيين الذي سئموا من مناخ انعدام الاستقرار وتكرار الفتاوى سوف يولون مصيرهم إليه.
وجاءت اتصالات بلحاج في باريس الأسبوع الماضي تلبيةً لدعوة تلقاها مما يُعرف بمعهد البحوث والدراسات حول المتوسط وشمال إفريقيا والجمعية الفرنسية التونسية المقرّبة من حزب النهضة الإسلامي في تونس.
وقال (ري -89) إنّ بلحاج الذي ينفي أية علاقة له بالميليشيات المسلّحة ويعتبرها غير شرعية يوجد على رأس ميليشيا تسيطر على مطار معيتيقة، كما يقيم علاقات وثيقة مع ستة فصائل مسلّحة في طرابلس وضواحيها تعيق بناء الجيش الليبي.
وأضاف أنّه من الغريب أنْ يزعم بلحاج أنّه لا يمتلك أية ميليشيات مسلّحة ويطمح في نفس الوقت لقيادة ليبيا وبشكل مفتوح، ويحتجز العديد من مسؤولي النظام السابق والذين لا يعرف مصيرهم.
وأكد إن بلحاج دافع خلال تواجده في باريس على تطبيق الشريعة في ليبيا وقال إنّ القذافي كان يطبق هو الآخر الشريعة!
لكن هذه التصريحات مخالفة للواقع حيث إن الأغلبية الساحقة من الليبيين تنتهج إسلامًا وسطيًا معتدلاً منذ عدة عقود وهم شعب محافظ، ولكنه غير متشدد وأن نظام القذافي وضع على سبيل المثال إطارًا محددًا للطلاق وتعدُّد الزوجات وهي أمور متعارف عليها.
وأضاف الموقع إن ليبيا تشهد حالة انزلاق متشددة غير مسبوقة وأنّ المرأة تتعرّض لمضايقات لم يعتدها الليبيون بما في ذلك طالبات المدارس.
ووفق الموقع الفرنسي فإنّ عبدالحكيم بلحاج عمل خلال تواجده في باريس على نزع المصداقية عن المعارضة التقليدية في ليبيا، وشن هجمات مفتوحة على أقطابها ويتهمها بأنّها وراء تجنيد مجرمين يقفون وراء حالة الفوضى الحالية، كما شنّ هجومًا لاذعًا على علي الترهوني رغم كون هذا الأخير لم يتحمل أية مهام أمنية على الإطلاق وهو يشرف على هيئة صياغة مشروع الدستور الليبي الجديد.
وأكد الموقع أن بلحاج أعلن، ودون خجل في باريس، أنّه يريد أن يحكم ليبيا وأنّه ظهر واثقًا من نفسه إلى درجة السذاجة، وأنه نسى أنه يواجه منافسةً من عددٍ من أمثاله، ومنهم نائب وزير الدفاع خالد الشريف.
وقال إن بلحاج سعى للترويج لدى مخاطبيه الغربيين من أنّه يمكن احتواء العناصر الإسلامية المتشدّدة عبر الحوار وأنّه لا يريد الدخول في مواجهة مع الجهات المتطرّفة بما فيها في منطقة الساحل.
وقال الموقع: "إنّه من الطبيعي أن ينتهج هذا الموقف بسب علاقته السابقة مع هذه الجماعات".
وحذّر من الانسياق وراء مثل هذه الخطط وكشف أن مجموعات من الطوارق والتبو أجرت اتصالات في باريس بدورها لمنع تحول جنوب ليبيا إلى مالي جديدة.
ونبّه الموقع لخطورة التحالف الغربي الجاري الإعداد له مع بلحاج في ليبيا وقالت إنّ الأمر سيكون كارثيًا بالفعل وإن فتحه القنوات الفرنسية له للبدء في حملته الانتخابية أمر غير جيد، وكذلك استقباله من قبل الخارجية الفرنسية.؛)
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30299
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موقع فرنسي : بلحاج أعلن، ودون خجل في باريس، أنّه يريد أن يحكم ليبيا، وظهر واثقًا من نفسه إلى درجة السذاجة

مُساهمة من طرف gandopa في الأحد 13 مايو - 23:20

هذا هو الغرب الفاسد لايتعامل الا مع الفاسدين
انه مال الحرام الغطري وهذا الخوارجي الذي يدعي الدين والنضال اثبت حقا انه تافه وانه بيدق وان زينته غطر التي وان اشترت حكام الغرب وبدات تتلاعب بهم.
هذا العميل مصيره مياه المجاري لانه جرد تعفن كثيرا وطال به الوقت.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8736
نقاط : 19006
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى