منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أبو عميد: دعوة مناصري سيف الإسلام للتسجيل وراء ارتفاع عدد المسجلين

اذهب الى الأسفل

أبو عميد: دعوة مناصري سيف الإسلام للتسجيل وراء ارتفاع عدد المسجلين

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 14 يناير - 16:49

أرجع رئيس المجلس الاعلى لقبائل ورشفانة، المبروك ابو عميد الارتفاع الكبير في عدد المسجلين في السجل الانتخابي لمجموعة من العوامل وهي دعوة المناصرين للدكتور سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الراحل معمر القذافي بالتسجيل التي كان لها دور واضح.
وتابع: في تصريح خاص لـ قناة ليبيا 24 ان المواطنين ضاقوا  ذرعا من ضعف الأداء والوطنية لدي اغلب من تم اختيارهم في المؤتمر العام المنتهية ولايته ومجلس النواب، بجانب الغاء قانون العزل السياسي الذي منع كل الكفاءات طيلة السنوات السبع من تولي مناصب قيادية مما جعل الميدان سانح لمن ليس لهم قاعدة شعبية ولا يملكون ما يقنع المواطن للتسجيل وانتخابهم، فضلا عن المكاسب المادية والسلطوية التي تحصل عليها اعضاء المؤتمر العام المنتهية ولايته واعضاء مجلس النواب ايضا ما دفع الكثير لترشيح انفسهم.
وأضاف أبو عميد: ” ما دفع المواطنين أكثر للتسجيل هو الرغبة في الخروج من الازمة وأنهاء كل الاجسام التي يرى الجميع انها سبب ما يعانيه المواطن من ضنك العيش وانعدام الامن وسرقة اموال البلاد”.
واختتم أبو عميد تصريحه قائلا: “لكن هناك هواجس لدى عدد كبير من الليبيين ان الانتخابات لن تكون نزيهة وسيؤثر عليها المال الفاسد وستوجهها المليشيات بالإرهاب والتخويف والتدخل الدولي بالإضافة لعدم اعتماد دستور يحدد فيه شكل الدولة وعلمها ونشيدها وقانون انتخابي يعيد توزيع الدوائر الانتخابية بشكل عادل وفق معايير محددة”. حسب تعبيره
نقلا عن قناة ليبيا24
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30040
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى