منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الإرهابية تعيد ترتيب أوراقها في ليبيا استعدادًا للانتخابات الرئاسية في 2018.. وخبراء: "عشم إبليس في الجنة"

اذهب الى الأسفل

الإرهابية تعيد ترتيب أوراقها في ليبيا استعدادًا للانتخابات الرئاسية في 2018.. وخبراء: "عشم إبليس في الجنة"

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 22 ديسمبر - 18:06


يعيد التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية ترتيب أوراقه، والإعداد لخوض الانتخابات الرئاسية في ليبيا المزمع انعقادها منتصف العام 2018 وفق خارطة الأمم المتحدة لتسوية الأزمة الليبية.
وحذر خبراء، من إمكانية قفز الجماعة الارهابية على السلطة مجددا مستفيدة من حالة الانقسام بين القوى الوطنية المعتدلة، وسيطرة الجماعة على منظومة الرقم الوطني في طرابلس، والمفوضية العليا للانتخابات ما يمكنها من تزوير نتائج الانتخابات بسهولة لتدور ليبيا في الحلقة المفرغة من جديد بضخ دماء جديدة تعيد نشاط الجماعات الارهابية التي وجدت في البلاد ملاذا آمنا منذ العام 2011.

الدكتور صالح أفحيمة، عضو مجلس النواب الليبي
الدكتور صالح أفحيمة، عضو مجلس النواب الليبي، أكد في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن الجماعة تحلم بالعودة إلى السلطة مجددا في ليبيا، وتجري ترتيبات بالتعاون مع التنظيم الدولي للجماعة الذي عقد عدة اجتماعات مؤخرا في تركيا، وموريتانيا، ناهيك على الدعم الذي تتلقاه الجماعة من نظيرتها في دولة تونس، حيث النفوذ الواسع لحركة النهضة التونسية الذراع السياسية للجماعة الإرهابية.
وأكد أفحيمة، أن الشارع الليبي لا يتقبل الجماعة وحال تنفيذ خارطة الأمم المتحدة للسلام في ليبيا بشكل جيد، فإن حظ الجماعة في الانتخابات المرتقبة ضئيل جدا، لاسيما إذا ما تمكنت الجهود المصرية من توحيد المؤسسة الأمنية "الجيش والشرطة"، وتوحيد المؤسسة المصرفية متمثلة في بنك ليبيا المركزي وتشرف الأجهزة الـمنية على المؤسسات الحساسة مثل منظومة الرقم الوطني، وقال أفحيمة، إن وصول الإخوان إلى السلطة مجددا في ليبيا "عشم إبليس في الجنة".

أشرف القطعاني
من جهته قال أشرف القطعاني، إن الجماعة هي الأقرب للوصول إلى السلطة حتى الآن فهي الأكثر ترتيبا وتسيطر على وسائل الإعلام ولديها المال في الوقت الذي تفتقر فيه القوى الآخرى هذه الميزات.
وأضاف القطعاني في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن لدى الجماعة خبرة كبيرة في التضليل والمناورة السياسية والمواطن الليبي البسيط ليس بإمكانه التمييز بين المرشح الإخواني وغيره فضلا عن حالة الفراغ السياسي التي تعاني منها الدولة الليبية.

الدكتور فوزي الحداد المحلل السياسي الليبي
ويؤكد الدكتور فوزي الحداد – المحلل السياسي الليبي – أن خطة المبعوث الأممي للسلام في ليبيا دخلت حيز التنفيذ وستنجح بإرادة دولية وإقليمية وليبية لأن الجميع أعلن قبوله بالانتخابات كحل للأزمة.
وأضاف الحداد: "لم يعد للإخوان ذلك التأثير في ليبيا، فقد خسروا الشارع كما خسروا معظم امتيازاتهم التي حصلوا عليها بعد الثورة.. حتى العاصمة هزمت ودحرت ميليشياتهم وخرجت منها.. كما أن رئيس المفوضية والسجل المدني ليسوا إخوانا أو منتمين للإسلام السياسي ".
http://www.albawabhnews.com/2859466#
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30239
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى