زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حقيقة لعبة تشارلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حقيقة لعبة تشارلي

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 20 أبريل - 18:11

لعبة تشارلي تشارلي Charlie Charlie ، اسم اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح حديث الساعة للمغردين والمشاركين حول سر لعبة تشارلي تشارلي ومن وراء تحريك القلم ! حتى أنها وصلت لأعلى تريند في موقع تويتر عالميا .
هذه اللعبة وسرها ، تذكرنا بقصة الفستان الذي حير العالم ، والذي امتلأت صوره في جميع مواقع التواصل الاجتماعي العالمية والعربية ، فما هي قصة لعبة تشارلي تشارلي وما هي خدعتها ؟ وهل العالم فعلا صدق خدعة اللعبة كما صدق قصة الفستان ؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا الذي يجيب عن جميع التساؤلات التي حيرت مشاركي مواقع التواصل الاجتماعي .Charlie Charlie Challenge
ماهي لعبة تشارلي ؟

هي لعبة عبارة عن ورقة معنونة بـ Charlie Charlie ar you there? ، تقسم إلى قسمين بخطين متقاطعين يلتقيان في نقطة ، عند تقسيمها يظهر أمامنا أربعة مربعات ، يكتب في المربع أعلى اليمين وأسفل اليسار كلمة yes ، ويكتب في المربع أعلى اليسار وأسفل اليسار كلمة No ، ثم نضع قلمين رصاص فوق بعضهما البعض بشكل متقاطع ، ويُترك القلمين تماما ، وبعد ذلك يبدأ اللاعب بقول ” Charlie Charlie are you there? ، وإذا كانت روح تشارلي الشيطانية تحوم حول المكان سوف يتحرك القلم تلقائيا دون أي تدخل من أي جهة ! .
اللعبة تشبه في قواعدها لعبة ” ويجا ” التي سبق وأن تم تداولها في العديد من الأفلام الأجنبية والعربي والتي تقوم على فكرة تحضير الأرواح ، ولكن قبل أن نعرف سر تحرك القلم ، نود أن نعرف من هو تشارلي الشيطاني؟!charlie charlie game لعبة ويجا Ouija
أسطورة تشارلي :
يقال ، أن تشارلي هو أسطورة مكسيكية قديمة تتمثل في شخصية رجل شيطاني لديه عيون سوداء وحمراء يحضر بين الحين والآخر ، واللعبة في الأصل تقوم على مبدأ إحضار روح تشارلي الشيطانية وذلك بحسب المعتقدات المكسيكية القديمة ، ولم تكن اللعبة في الأصل مشهورة سوى داخل النطاق المكسيكي ، إلا أنها اجتاحت عالم الانترنت في أيامنا هذه لتصبح من أشهر الأساطير .
حقيقة تحريك القلم :
تكمن حقيقة تحريك القلم إلى عوامل فيزيائية بحتة وليس لها علاقة ولا بأرواح ولا بأي سخافة من هذه السخافات والمعتقدات ، فوضعية القلمين فوق بعضهما البعض بشكل متقاطع يجعل من المستحيل أن يبقى القلم في ثبات وسكون إلا إذا كانا قد وضعا على سطح مستوي بنسبة 100% ، ولكن في حال كان السطح مائلا ولو بنسبة نصف في المائة فسيؤدي ذلك إلى انحناء القلم العلوي وتحركه ، وهذا لأن قوة الجاذبية المؤثرة على نقطة التقاء القلمين تعتبر صغيرة جدا وتأثيرها على القلمين يعتبر ضعيف ، كما أن القلمين بالأصل خفيفا الوزن وأي عامل خارجي مثل الهواء والتنفس بالقرب منهما يجعلها يتحركان بسهولة .
والخدعة هي أن اللاعب يعتقد لوهلة أن فترة سكون القلمين لثواني معدودة والتي يقول خلالها اللاعب تشارلي تشارلي هل أنت هنا؟ تجعله يصدق بأن روح تشارلي حضرت بعد أن سأل سؤاله ، ولأن السطح الذي يوضع عليه القلم في الغالب سطح غير مستوي يؤدي ذلك إلى تحريك القلم . ولكي تكتمل حبكة الخدعة وضعت على الورقة الرسومات المذكوره أعلاه .
علميا ، نظرية تحريك القلم هي نظرية فيزيائية بحتة تعتمد على قانون نيوتن للجاذبية والتي تفيد بأن الجسم يظل ساكنا إذا لم تؤثر عليه أي قوة خارجية تغيره ، حيث أن الجسم الخارجي يتأثر بقوتان هما الوزن ورد الفعل . ومن هنا نستنتج أن الجسم في حال وضع على سطح أفقي مستوي ستؤثر عليه قوة ا لوزن والقوة العامودية ، أما في حال وضع على سطح مائل فسيتأثر بقوة الاحتكاك والقوة العامودية ولهذا السبب نجد أن القلم تحرك بفعل قوة الاحتكاك على السطح المائل
إذا ، هذا هو سر تحرك القلم ، نظرية فيزيائية تم دراستها في المناهج المدرسية ولا تحتاج حتى إلى التفكير كثيرا لمعرفة ماهو سر تحرك القلم ؟!
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9198
نقاط : 26178
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى