زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ليبيا .. هذا العام ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا .. هذا العام ؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الإثنين 30 يناير - 20:39

أصبحت لذينا فكرة عامة عما سيحصل في ليبيا فى هذا العام و العام الذي يليه ، ذلك أن مشروع تنظيم الإخوان إنتهى منذ أزيد من عام كما ـ ذكرنا سابقا ـ
و اليوم جاءت ساعة قبره .
لذلك نشاهد كيف تحاول الجماعة المقاتلة و جماعة مصراتة فتح خطوط إتصال مع الدول المجاورة خاصة الجزائر بعدما أغلق الباب فى وجوههم من طرف الجانب المصرى بحكم ذلك الخلاف القائم بين النظام الحاكم و تنظيم الإخوان بنفس البلد ، حيث كانت لوساطة رئيس حركة النهضة التونسية " راشد الغنوشى " الدور الكبير فى إنجاح ذلك التواصل بقصد تهيئة الأجواء لتغيير جدرى فى أسس الحكم داخل ليبيا بعد نجاح خطة الغرب فى إسقاط ننظام الشرعية فى ليبيا .
هنالك تنسيق مصرى جزائرى تونسى على المستوى السياسى و الأمنى و تبادل للأدوار بقصد إحداث تغيير متدرج ينهى سيطرة حكم الإخوان نهائيا على سدة الحكم فى ليبيا ، يقابل ذلك الجهد الإقليمى دور معاكس يقوم به حكام طرابلس للتشبت بالحكم وإنقاد ما يمكن إنقاده يساعدهم فى ذلك قوة حكم الميليشيات المسلحة التى تفرض في سياسة الأمر الواقع على الأرض ، لذلك شاهدناهم يبادرون لإطلاق سراح عدد من أسرى النظام الجماهيرى كعربون صداقة لدول الجوار التى دعتهم للمصالحة الوطنية و إبداء بعض حسن النية لذى أنصار القائد الشهيد معمر القدافى .
مصر تملك ورقة " خليفة حفتر " و برلمان طبرق ، الجزائر تملك ورقة " الغنوشى " و من خلاله ورقة الضغط على " جماعة طرابلس " و كذلك ورقة " جماعة الزنتان " ، تونس تلعب على الحبلين كعادتها ، أما فرنسا و الغرب عموما فيملكون روقة " جماعة مصراتة " و حكومة " فايز السراج " ، أما قطر و تركيا و الإمارات فهم صاروا يملكون " الهواء " حتى و إن كانت لذيهم بعض الهواجس و التأثيرات فإنهم لا يستطيعون اليوم تغيير القرار الإقليمى أو الدولى .
مصر تريد أن يحكم " خليفة حفتر " البلد على أمل الإستفادة الإقتصادية من إستقرار ليبيا و رجوعها إلى سالف عهدها من إستقطاب للعمالة المصرية و الإستثمار فى البنية التحتية التى هدمت ، الجزائر تريد مصالحة داخلية بين أبناء ليبيا بشرط عدم إستبعاد أنصار الفاتح من أي تسوية سياسية ، مصالحة تنهى حالة الترقب و الإستنفار على حدودها الجغرافية ، تونس تريد " بلح اليمن و عنب الشام " بعدما منيت بخيبة أمل عندما ساهمت بقوة فى إسقاط النظام الليبي فلا السياحة إنتعشت و لا وعود غربية أو خليجية تم الوفاء بها ، أما أوروبا فبعدما أخدت الجمل بما حمل تريد الرجوع و الإستثمار فى ما بقي من عظم و لحم و نريد طرد المهاجرين إلى أقصى الحدود الليبية .
أما قطبي الصراع الدولي اليوم " روسيا و أمريكا " فهما متفقان على تقاسم النفود الدولى داخل ليبيا ، ففى النهاية " خليقة حفتر " سيكون عميل مزدوج و سيخدم مصالحهما إذا ما وصل إلى سدة الحكم ؟
ماذا يريد الشعب الليبي ؟
الشعب الليبي لم يعد يملك قراره السيادى بنفسه و هو محتار بين الواقع المرالمفروض عليه داخليا و خارجيا و بين تطلعاته للمستقبل و حنينه للماضى الجميل أيام حكم القائد الشهيد معمر القدافى .
سنراهن على قاعلية هذا الشعب كي يقلب الطاولة على كل الطامعين و المتدخلين و المحركين و ذلك فى حالة واحدة فقط : عندما يُقرر بنفسه أخد زمام المبادرة و إنهاء حالة الترقب و وضع حد لهذه التراجيديا التى لم تنهى .
على المهاجرين و اللاجئين الليبيين العودة إلى مناطقهم التى خرجوا أو أخرجوا منها لأن صناعة التاريخ و تغيير الواقع تبدأ من الداخل الليبي ، و لأنه ببساطة لم يعد بمقدور جماعة نكبة فبراير بكل أصنافهم و فروعهم المتصارعة على الحكم إعادة عقارب الساعة إلى الزمن الماضى ؟
نكبة فبراير أصبحت من الماضى المؤلم لليبيا و كل مخلفاتها بدأت تزول و لم يبقى فى الواد إلا حجاره الثابثة الصامدة على مبادئ ثورة الفاتح .
فإلى متى الإنتظار ؟؟؟
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5357
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى