زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 25-1-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 25-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 25 يناير - 17:54

الخارجية الأمريكية تنشر فيديو قصف عناصر داعش غرب سرت
#أوج 25-1-2017م
نشرت صفحة التواصل الاكتروني بوزارة الخارجية الامريكية فيديو لعملية تتبع لعناصر بتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في غرب سرت.
وبين التسجيل عملية التصوير الذي تقوم بها طائرة بدون طيار لسيارات تابعة لهذه المجموعة ينتهي بقصف طائرات امريكية لهم ..
يذكر أن نفس الموقع نشر منذ ايام صور اخرى لعملية القصف ..


**********************
تحرير 63 أسير من سجون الإرهاب بقنفودة
25 يناير، 201776

#أوج 25-1-2017م بنغازي
أعلن العقد “جمال الزهاوي” آمر كتيبة بوحليقة التابعة للقوات المسلحة عن تحرير منطقة قنفودة من الجماعات الإرهابية المتمثلة في تنظيم داعش ومجلس شورى بنغازي الإرهابي، كما نشر المركز الإعلامي بالكتيبة كشف بأسماء الأسري الذين تم تحريرهم اليوم الاربعاء 25 اي النار 2017م من منطقة قنفوذة والبالغ عددهم 63 شخص.
يذكر أن أغلب الأسرى المحررين هم من قوات الشعب المسلح الذين تصدوا للجماعات الإرهابية المدعومة من الناتو عام 2011م والمعروفين بأسرى بوهديمة والذين تم نقلهم لمنطقة قنفودة من قبل الجماعات الإرهابية.
كما تجدر الإشارة هنا أن العقيد “جمال الزهاوي” من القادة العسكريين المشهود لهم بالثبات في ساحات القتال ضد الإرهابيين وقلة الظهور الإعلامي، وليس من أصحاب المكاتب الفخمة كقادة مايسمى بالقيادة العامة
*************************************
انخفاض انتاج محطة الزاوية المزدوجة نتيجة توقفها خلال الفترة الماضية


#أوج 25-1-2017م الزاوية
أكد مدير محطة الزاوية المزدوجة ” عبد المجيد القاضي” تراجع انتاج المحطة بسبب اغلاق صمام الغاز عليها لفترة طويلة، مؤكدا عودة الانتاج إلى مستوياته تدريجيا
وأضاف” القاضي” في تصريح له اليوم الاربعاء، أنه تم اعادة تشغيل الوحدة الرابعة بالمحطة مما سيساعد في رفع القدرة الانتاجية بأكثر من 500 ميجا وات.
وأشار إلى أنه لا تزال تواجههم صعوبات في اعادة شحن الشبكة الكهربائية بسبب خروج محطات 220 عن الخدمة في المنطقة.
**********************************
ليبيا من أكثر دول العالم فسادا حسب تقرير الشفافية الدولية
25 يناير، 2017

#أوج 25-1-2017م وكالات
ﻗﺎﻟﺖ ﻣﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ اليوم ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ، إن ﺃﻏﻠﺐ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺗﺮﺍﺟﻌﺖ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﻓﻲ 2016م ﻷﺳﺒﺎﺏ ﻭﻋﻮﺍﻣﻞ ﻋﺪﺓ.
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﻓﻲ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻧﺸﺮ ﺑﻤﻮﻗﻌﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ “ﻏﺎﻟﺒﻴﺔ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﻄﻊ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺣﻘﻴﻘﻴﺔ ﺗﻌﻜﺲ ﺇﺭﺍﺩﺓ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ﻓﻲ ﺑﻨﺎﺀ ﺃﻧﻈﻤﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﺗﻌﻄﻲ ﻣﺴﺎﺣﺔ ﻟﻠﻤﺴﺎﺀﻟﺔ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﺳﺒﺔ.”
ﻭﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﺃﻥ ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﻓﺴﺎﺩﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ليبيا وﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻝ “ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻧﻌﺪﺍﻡ ﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻭﺍﻟﻨﺰﺍﻋﺎﺕ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﺮﻭﺏ ﻭﺗﺤﺪﻳﺎﺕ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ”.
ﻭﺗﻀﻤﻦ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﻣﺎ ﺗﻌﺘﺒﺮﻩ ﺍﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﺁﻟﻴﺎﺕ ﻟﻤﻜﺎﻓﺤﺔ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﻣﻨﻬﺎ “ﻭﺿﻊ ﺣﺪ ﻟﻠﻔﺴﺎﺩ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ، ﺇﺭﺍﺩﺓ ﺳﻴﺎﺳﻴﺔ ﻓﺎﻋﻠﺔ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻻﻟﺘﺰﺍﻣﺎﺕ (ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪﻳﺔ) ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ (ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻤﻜﺎﻓﺤﺔ)، ﺿﻤﺎﻥ ﺣﻖ ﺣﺮﻳﺔ ﺍﻟﺮﺃﻱ ﻭﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺀﻟﺔ، إستقلال القضاء من أجل محاسبة الفاسدين وإسترداد الاموال المنهوبة.

*******************************************
دغيم: هيئة حوار ليون هي المشكلة ومخرجات حوار الحمامات لا تمثل متطلبات الليبيين
#أوج 25-1-2017م طرابلس
قال عضو مجلس نواب “زياد دغيم” أن الإرباك المستمر بالمشهد السياسي سببه “طمع الطامعين” مبيناً بأن أعضاء برلمان طبرق ولاسيما المعارضين منهم منذ البداية للإتفاق السياسي يؤكدون بأن المشكلة والخلل تتمثل بهيئة الحوار التي إختارها المبعوث الأممي السابق “بيرناردينو ليون” من دون معايير والتي سميت بهيئة ليون.
دغيم أكد خلال مداختله الهاتفية في قناة النبأ أمس الثلاثاء بأن هؤلاء الأعضاء يرفضون المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المنصبة الغرب والكثير من النقاط بالإتفاق السياسي ويرفضون وجود هيئة الحوار ودورها وما قامت به مؤخراً من قفز على المشهد ومحاولة خلق دور لها بعد أن إنتهى دورها شعبياً وسياسياً وقانونياً بمجرد توقيع مجلس نواب طبرق على إعتماد الإتفاق بشكل مبدئي في الـ25 من أي النار 2016م لتصبح بذلك آلية التغيير والتعديل فيه منوطة بمجلس نواب طبرق ومايسمى مجلس الدولة.
ونفى دغيم أن تكون المخرجات التي نتجت عن إجتماعات هيئة الحوار التي إنعقدت مؤخراً في تونس ممثلة لمطلب الشارع في ظل مطالبة الجمهور في شرق ليبيا على الأقل بإلغاء المادتين الثامنة والثامنة عشر من الأحكام الإضافية والكثير من النقاط الأخرى وإنتقال صفة القائد الأعلى لرئيس ورئاسة مجلس نواب طبرق وليس لمجلس جديد فضلا عن عدم إحتواء المخرجات على أي جديد يخص الترتيبات الأمنية بالعاصمة طرابلس وما البديل في حال عدم تنفيذ هذه الترتيبات حيث يشكل إنتشار السلاح وعدم حصره بيد الدولة السبب الأبرز لكافة مشاكل ليبيا خلال السنوات الـ6 الأخيرة.
وأضاف بأنه من المستحيل الذهاب بالصيغ الموجودة في مخرجات إجتماعات تونس لتحقيق موافقة ثلثي أعضاء مجلس نواب طبرق مشيرا لإمكانية إعتبارها مجهوداً جيداً قام به 19 ليبي من أصل 6 مليون مواطن لصالح بلادهم.
*********************************
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9191
نقاط : 26151
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى