زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 23-1-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 23-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 23 يناير - 21:32

طيران أجنبي يقصف جنوب زليتن
أوج 23-1-2017 مصراتة
كشف مصدر عسكري في الغرفة المشتركة بمصراتة، اليوم الاثنين، أن طائرة عسكرية أجنبية قصفت صباح اليوم تجمعًا لتنظيم «داعش» في وادي ميمون جنوبي زليتن.
وأضاف المصدر أن القصف كان في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وسمع أهالي المنطقة دوي القصف، ولم يوضح المصدر الخسائر التي لحقت بعناصر «داعش».
**********************
وثيقة أمريكية تكشف طلب ليبيا للمساعدات من أمريكا
أوج 23-1-2017م وكالات
كشفت وثيقة مفرج عنها من أرشيف الخارجية الأمريكية عن اتصال أجراه سفير المملكة الليبية لدي واشنطن «فتحي عمر العابدية» بتاريخ الرابع من النوار عام 64م اي بعد ثلاث أسابيع من أحداث يناير مع مساعد الخارجية الامريكية "جورج وليامز" يستفسر منه من خلالها عن مسألة المساعدات الأمريكية لليبي
و أكد "العابدية" على كون ليبيا صديقة وفية للولايات المتحدة الامريكية و ممتنة لها علي المساعدات المقدمة منذ 1951، عبيدية يقول ان رياح التغيير في المنطقة تهب ضد القواعد العسكرية، و نتيجة لذلك ليبيا ستكون محل نقد حكومات المنطقة، و أضاف ان دول أفريقية و عربية قد يقولوا انهم يستقبلوا مساعدات أمريكية و لكنهم لا يقدموا اي معروف للولايات المتحدة مقابل لذلك، و لهذا ليبيا تحتاج الي استمرار المساعدات الامريكية من اجل مواجهة هذه الاتهامات المزعجة.
و يضيف "العابدية" انه يعلم ان امريكا قد تعتقد ان ليبيا لم تعد محتاجة للمساعدات المقدمة و لكنه نبه بأنه وضح في خطاب الاعتماد المقدم للرئيس الأمريكي ان ليبيا لازالت محتاجة للمساعدات المقدمة و خصوصا في الوقت الحاضر. عبيدية يقول ان عائدات النفط ليست كافية بعد لتنفيذ برامج التطوير. و ان بريطانيا و هي دولة اقل غناء من امريكا وافقت في عام 1963 علي تجديد مساعداتها لعامين إضافيين. و أشار العابدية لان المساعدات لا يجب ان تكون بالعملة الامريكية بل قد تكون في صورة مساعدات تقنية و ميكانيكية او معدات عسكرية.
و اخيراً في سياق قيام امريكا باغلاق عدة قواعد عسكرية تسأل العابدية عن ما اذا كانت ترغب الحكومة الامريكية في إغلاق قاعدة ويليس في ليبيا.
وقال "وليامز" ان كلا الرئيسين الأمريكيين كيندي و جونسن اتخذا موقف جاد من مسألة المساعدات الامريكية الخارجية من اجل استمرارها لترتقي إلي مستوي مسؤليات امريكا إتجاه العالم. الكونغرس عمل من اجل تخفيض قدر المساعدات الخارجية و عارض بالتحديد المساعدات المقدمة للدول التي يخولها وضعها الاقتصادي علي مساعدة نفسها. و مع هذا و بالنسبة لقضية ليبيا و دول اخري فإن الحكومة الامريكية مستعدة للنظر مجددا في الموضوع بالرغم من ضيق حيّز المناورة.
اخبر "وليامز" السفير الليبي انه يصعب دراسة الموضوع بالكامل منذ البداية. و لكن، الموضوع ليس (غير قابل للنقاش) . و كما قال الرئيس كيندي ان ليبيا اصبحت تستطيع تمويل مشاريعها الاقتصادية و ربما يجب عليها مستقبلا أن تفكر في مساعدة الدول الأقل حظا.
بخصوص قاعدة ويليس، المعاهدة مستمرة حتي عام 1971م و الولايات المتحدة تأمل الاستمرار بالتعاون مع ليبيا حسب الإتفاق. القاعدة في ليبيا حسب ما هو مفهوم لا تنوي الحكومة الامريكية في إقفالها في غضون المستقبل القريب.
********************************
حفتر وعقيلة والسراج في القاهرة برعاية مصرية جزائرية تونسية
#أوج 23-1-2017م القاهرة
كشفت مصادر مطلعة عن لقاء ثلاثي مرتقب خلال الاسبوع الجاري سيجمع في القاهرة كلاً من "خليفة حفتر"، و"فائز السراج" و "عقيلة صالح" في اطار جهود الثلاثي الجزائري التونسي المصري، لمناقشة إمكانية تقليص أعضاء مايسمى المجلس الرئاسي وإضافة منصب رئيس للدولة، وتنصيب "حفتر" رئيساً للمجلس العسكري الجديد.






**************************************************

الثني يعرض التراب الليبي للبيع
#أوج 23-1-2017م البيضاء
كشف مصدر مطلع، أن ماتعرف بالحكومة المؤقتة تلقت عرض من إحدى الشركات العالمية، لشراء رمال من الشواطئ الليبية، وتصديرها للخارج.
وأصدرت وزارة الاقتصاد في حكومة "الثني" بياناً تطرقت فيه إلى قضية بيع الرمال الشاطئية، أكدت فيه أن الشركة العالمية تقدمت بطلب لشراء كميات من الرمال الليبية، وتم تشكيل لجنة للاجتماع بالشركة وتحديد المطلوب، واشتراط تحديد الموقع بدقة لدراسته والتأكد منه، وسحب عينات للتأكد من المطلوب ومن ثم إحالته إلى مؤسسة التعدين لأخذ الموافقات اللازمة.
وأكدت الوزارة انها في انتظار إصدار القرار النهائي بعد استكمال الإجراءات كافة، كما أكدت أنه تم أخذ موافقة الهيئة العامة للبيئة للتأكد أن عملية سحب الرمال لا تؤثر على البيئة البحرية لليبيا، إضافة لاشتراطها خضوع عملية البيع للمراقبة والتفتيش بالتنسيق مع الجهات الأمنية.




**********************************************



رئيس غامبيا يغادر منصبه حاملا معه اموال بلاده
#أوج 23-1-2017م وكالات
استغل الرئيس الغامبي السابق، يحيى جامع، آخر أيامه بالبلاد قبل المغادرة إلى منفاه، لـ"سرقة" أموال ضخمة وممتلكات فارهة، بحسب ما كشف عنه أحد مستشاري الرئيس الجديد، يوم الأمس الأحد.
وقال ماي أحمد فاتي، وهو أحد مستشاري، الرئيس الجديد آداما بارو، في مؤتمر صحفي، إن جامع سرق من خزائن البلاد وأخذ سيارات فاخرة على متن طائرات للشحن.
وكان جامع قد امتنع عن تسليم السلطة للرئيس المنتخب، بادئ الأمر، رغم خسارته الانتخابات، لكن اتخاذ السنغال قرارا بالتدخل بناء على قرار من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، جعله يذعن لنتائج الانتخابات، ويغادر صوب غينيا الاستوائية.
وأكد فاتي أن الرئيس الغامبي سرق أكثر من 11.4 مليون دولار، خلال أسبوعين فقط، وفق ما أكدته وزارة المالية والبنك المركزي بالبلاد، وهو ما سيفاقم متاعب البلاد التي تعاني عدة مصاعب اقتصادية.






******************************************

غضب سعودي بسبب إعلان رجل الأعمال مسلط أبو ثنين السبيعي لتهنئة ترامب
#أوج 23-1-2017م وكالات
سادت حالة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بسبب الإعلان الذي نشره رجل الأعمال السعودي "مسلط أبو ثنين السبيعي" لتهنئة الرئيس الأمريكي الجديد.
ونشر السبيعي إعلانا في الصفحة الأخيرة لصحيفة "الجزيرة" السعودية اليومية ليهنئ ترامب بالرئاسة وبالألوان.
وما أثار استياء الكثير من المغردين عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" هو ما كشفته مصادر عديدة من أن سعر الإعلان يصل إلى 67 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 15 ألف دولار أمريكي.
ونشر السبيعي في إعلانه، الذي نشر يوم 22 يناير/كانون الثاني، باللغتين العربية والإنجليزية: "أهنئ فخامتكم بمناسبة تقلدكم الولايات المتحدة الأمريكية، متمنياً لكم فترة رئاسية حافلة بالنجاح وللشعب الأمريكي الصديق دوام الازدهار".
ودشن المغردون السعوديون هاشتاجا تحت اسم #مسلط_يهني_ترامب، منتقدين إياه، ومطالبينه بالاستفادة من تلك النقود المهدرة في أي شيء يفيد المجتمع.
واعترض المستخدمون على أن هذا المبلغ كفيل بإطعام عائلات بأكملها، وآخرون اعتبروا أن العريف جبران العواجي الذي قبض على إرهابيي حي الياسمين في الرياض أولى بعبارة التهنئة هذه.
من جانبه، رفض السبيعي التعليق على الهجوم الموجه ضده، واكتفى بالقول إنه لم يصله أي رد من الحكومة الأمريكية على تهنئته، مضيفا " ولا أنتظر منهم شيئاً، ولم أتابع ما يُكتب عني لأنني مقتنع بصواب ما قمت به"، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.



****************************************



مليشيا تغلق وزارة المالية بطرابلس
#أوج 23-1-2017م طرابلس
أغلقت المليشيا التي تحرس وزارة المالية بماتسمى حكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس، أمس الأحد، مقر الوزارة احتجاجًا على تأخر صرف مكافأتهم.
وقال مصدر في وزارة المالية، إن عددا من حرس الوزارة نظموا وقفة احتجاجية أمام الوزارة وأغلقوا الأبواب ومنعوا الموظفين من الدخول إليها.
وأشار المصدرإلى أن حرس الوزارة يشتكون من تأخر صرف مكافأتهم حسب قوله.




******************************************

الملف الليبي أظهر حماقة السياسة الأميركية في الشرق الأوسط
#أوج 23-1-2017م وكالات
رأت مجلة «ذا ناشيونال إنترست» الأميركية أن «حماقة السياسات الأميركية نحو الشرق الأوسط ظهرت جليًّا في تعاملها مع الملف الليبي، حيث يشتعل الصراع بين حكومة الوفاق الوطني المدعومة من واشنطن و"خليفة حفتر" قائد الجيش الليبي، والمجموعات المسلحة الموالية لكلا الطرفين».
وقالت في تقرير نشرته أمس الأحد: «إن الإدارة الأميركية اتبعت السياسات المتخبطة نفسها التي اتبعتها في العراق، فهي لم تهتم بدراسة الانقسامات والصراعات المختلفة التي تتشابك في ليبيا منذ عقود. وخلقت واشنطن فوضى داخل ليبيا في سعيها لاستبدال نظام ديكتاتوري بآخر ديمقراطي».
وقالت إن أفضل ما يصف ليبيا حاليًّا هي أنها تحولت إلى «لعبة بين المجموعات المسلحة، التي ستحدد في النهاية المصير السياسي للدولة». وتابعت: «إن رفض مجلس النواب منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني واستمرار النزاع بين الطرفين يحبط أية محاولات دولية لتوحيد البلاد، ولفت إلى تصاعد حدة الصراع بين الطرفين عقب طرد تنظيم داعش من مدينة سرت».
وذكرت المجلة أيضًا: «إن الأطراف في شرق ليبيا تتوقع مزيدًا من الدعم من الإدارة الأميركية الجديدة والرئيس دونالد ترامب. وتحظى طبرق وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر بدعم من السعودية ومصر والإمارات، لكونهم أكثر التزامًا بمحاربة الإرهاب مقارنة بالأطراف في طرابلس».
وتوقعت المجلة أن «يتحرك حفتر نحو العاصمة طرابلس وفرض سيطرته على كامل الدولة، إذ يعتقد أنه يستطيع التواصل مع كتائب الزنتان جنوب غرب طرابلس».
ولفتت المجلة الأميركية إلى «عامل مشترك بين الحرب في ليبيا وسورية، وهو دور روسيا، فموسكو لعبت دورًا كبيرًا في دعم نظام الرئيس بشار الأسد وقواته، وها هي تتدخل الآن في ليبيا لدعم مجلس النواب وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر».
وذكرت أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق «تعرض لصفعة مع استقالة موسى الكوني الذي حمَّل المجلس مسؤولية عمليات الاختطاف والقتل التي وقعت على مدار العام الماضي، وقال إنه غير قادر على الاضطلاع بمهامه».
*****************************************

#أوج بنغازي
قناة #ليبيا الحدث تبث صورة لمقتل سيف الله بن حسين المكنى " أبوعياض " أمير تنظيم أنصار الشريعة فى #تونس بمعارك قنفودة .




************************************














































avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9394
نقاط : 26745
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى