زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تنسيق عسكري بين حفتر وسيف القذافي بدعم من دولة خليجية؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تنسيق عسكري بين حفتر وسيف القذافي بدعم من دولة خليجية؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 11 يناير - 22:00

زعمت صحيفة ليبية ان هناك تنسيق عسكري  بين حفتر وسيف القذافي بدعم من دولة خليجية واليكم نص المقال وموقع الصحيفة
****************************
كشفت مصادر ليبية مسؤولة عن تزايد التواصل والاتصالات في الآونة الأخيرة بين اللواء خليفة حفتر قائد قوات برلمان طبرق المنشق في ليبيا وسيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي .
وقالت المصادر لـ"بوابة القاهرة " انه بدا أن هناك تنسيقا متزايدا سياسيا وعسكريا بين الجانبين في الآونة الأخيرة خاصة بعد إطلاق سيف القذافي ما يسمى بـ"الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا " والتي تتركز أهدافها في مقاومة تيار الإسلام السياسي الليبي وهو نفس الخط الذي ينتهجه "حفتر" .
وتشير المصادر إلى أن سيف القذافي بدأ يتلقى دعما عسكريا من دولة خليجية دعمت ومازالت تدعم "حفتر"، وانه ربما يتلقى منها دعما سياسيا وإعلاميا كبيرا خلال الفترة المقبلة وأنها قامت بدور كبير في التنسيق بين الجانبين  .
وتوضح المصادر أن "حفتر" وإمعانا في التقرب من نجل القذافي بدأ في الاستعانة بعدد كبير من ضباط وجنود الجيش الليبي السابق بعهد القذافي وهم من الموالين لنجله سيف .
 وكانت "الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا" قد أعلنت في بيان وزعته الأحد، عن انطلاق العمل الشعبي المنظم في الداخل والخارج للجبهة تحت ما وصفته ب" إطار وطني نضالي جامع لفعاليات الشعب الليبي لتحرير الوطن من سيطرة التنظيمات الإرهابية المتسترة بالدين والمرتهنة بالعمالة للأجنبي وكذلك من عبث المليشيات الإجرامية والعمل على بناء دولة وطنية ذات سيادة".
 ويقود الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا  سيف الإسلام القذافي. !
وأكّدت الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا  أنّها مدركة بحجم المؤامرة والمخاطر التي أصابت ليبيا وأوصلت مؤسّساتها للإنهيار وهو ما أدّى إلى سيطرة الإرهاب على مفاصل الدولة وإنتشاره في كل ربوعها ،السبب الذي أفقده الأمن والسلم الإجتماعي وحوّلها لساحة صراع إقليمي ودولي.
ويأتي ذلك فيما أحصي العقيد الليبي نويجي العزومي الضابط في إدارة الدعم والمساندة التابعة لرئاسة أركان برلمان طبرق، 14 عسكرياً محترفاً ينتمون إلى جيش النظام السابق من بين 1230 مقاتلاً مدنياً من أبناء قبائل المنطقة الشرقية، قامت على أيديهم عملية الكرامة التي أطلقها اللواء المتقاعد خليفة حفتر في 16 مايو من عام 2014، غير أن هذا العدد سرعان ما ارتفع إلى 437 ضابطاً وصف ضابط محترفاً وقرابة 9 آلاف جندي ومقاتل قبلي، بعد نجاح حفتر في تأمين تدفقات مالية تعد بمثابة حجر الزاوية لزيادة عدد كتائبه وتطوير سلاحها.
وفي بداية عام 2015، وبعد توغل قوات حفتر في بنغازي بدأ في تكوين كتائب من المتطوعين القبليين أطلق عليها مسميات المشاة والبحرية والدبابات، وعين لكل منها آمراً مدنياً ومنحه رتبة عسكرية، "وبلغ عدد الكتائب من طبرق وصولا إلى أجدابيا حتى يوليو الماضي 67 كتيبة بحرية وبرية وجوية"، وفقا لما يؤكده الضابط العزومي المقيم في القاهرة بعد أن ترك عملية الكرامة قبل شهرين.
وكشف النقيب فايز سلامة، الضابط في الحسابات العسكرية في رئاسة أركان الجيش التابعة للمؤتمر الوطني السابق، والتي تم ضمها إلى المجلس الرئاسي الذي يقوده فايز السراج رئيس الوزراء الليبي، أن الضباط النظاميين في قوات حفتر لا يزالون يتقاضون رواتبهم من طرابلس، مشيرا إلى أن عددهم وصل إلى 500 ضابط وصف ضابط نظامي، خدموا في جيش النظام السابق، فيما يتقاضى المقاتلون أجورهم من رئاسة الأركان الموازية التابعة لبرلمان طبرق.
ويوضح الضابط العزومي أن أول دفعة من المخصصات المالية التي وصلت إلى قوات حفتر كانت 70 مليون دينار ليبي (49 مليون دولار) في أكتوبر الأول من عام 2014، وفي يناير من عام 2015 تسلم عبدالرازق الناظوري رئيس أركان حفتر 120 مليون دينار (84 مليون دولار) وفي إبريل  من العام ذاته، تسلم الناظوري 30 مليون دينار (21 مليون دولار).

الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8884
نقاط : 25236
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى