زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مجلس النواب: بوارج إيطالية محملة بالأسلحة والجنود دخلت ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس النواب: بوارج إيطالية محملة بالأسلحة والجنود دخلت ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 10 يناير - 20:35

أعرب مجلس النواب عن تفاجئه من دخول بوارج بحرية محملة بالأسلحة والجنود تابعة للجيش الإيطالي ليلة الاثنين الى المياه الاقليمية الليبية.
واعتبر مجلس النواب في بيان متلفز ان هذه الخطوة تنمُ عن الأطماع والنوايا الاستعمارية لإيطاليا بتواطؤ بعض الأطراف تحقيقاً لمصالحهم الضيقة وتمسكهم بالسلطة وحكم ليبيا.
وأدان مجلس النواب في بيانه الثلاثاء هذه الخطوة والوضع الغير شرعي والمخالف للاتفاقيات والقوانين الدولية الذي سيدفع المجلس لاتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لدولة إيطاليا لكي تحترم السيادة الوطنية باعتبار ان دولة ليبيا دولة مستقلة ذات سيادة، مطالباً الحكومة الايطالية بسحب قواتها فوراً.
وأشار مجلس النواب الى ازدياد المشاكل في عدة مناطق من البلاد بسبب عدم الوصول إلى حل للصراع في ليبيا نتيجة التعنت المدعوم من المليشيات المتطرفة .

الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8884
نقاط : 25236
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجلس النواب: بوارج إيطالية محملة بالأسلحة والجنود دخلت ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 10 يناير - 20:39


الحركة الوطنية الشعبية الليبية:بيان صحفي


الحركة الوطنية الشعبية الليبية، وهي تتابع الوضع المأساوي الذي آل اليه حال الوطن، من إنتهاك وفقدان للسيادة، وآخرها ما صرحت به وزيرة الدفاع الإيطالية، وما أسمته بالإنتقال للمرحلة الثانية من ( عملية صوفيا ) ، وما أعلنت عنه من أن قوات البحرية الإيطالية ستعمل داخل المياه الإقليمية الليبية في إنتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وإنتهاك آخر لإتفاقية الصداقة والتعاون بين ليبيا وإيطاليا الموقعة في 30/8/2008 والمصادق عليها من الطرفين في2/3/2009 ، وكذلك يعد إعتداءً صارخاً ومخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية وجبت مقاومته .
والحركة الوطنية الشعبية الليبية ، إذ تستغرب السكوت المطبق من كافة الجهات التشريعية والتنفيذية في الدولة الليبية وعدم الرد على هذا الإعتداء ، فإنها :-
• تدعو الشعب الليبي لمقاومة التدخل السافر للحكومة الإيطالية في الشأن الليبي و علي الحكومة الإيطالية سحب بوارجها من السواحل الليبية ، و أي تواجد عسكري لها فوق التراب الليبي أوفي المياه الإقليمية اللليبية تحت أي مسمي .

• تحذير الحكومة اﻻيطالية من مغبة الاستمرار في هذا التطاول، ونذكرها بألا تكرر صورة إيطاليا عام 1911 ، لأن مشاهد تلك الصورة البشعة لا زالت ماثلة أمام أعين الليبيين ، وأن أي تدخل من إيطاليا أوغيرها في الشأن الليبي وأي تواجد عسكري سيعد إعتداء خارجي سيقاومه الشعب الليبي بكل ما أوتي من قوة .
• نلفت إنتباه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن الحجج التي تسوق للتدخل العسكري في ليبيا تحت مسميات مختلفة ، مثل ( مكافحة الهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات ، والتهريب ) ، هي حجج واهية ومفضوحة ، ونذكر بأسباب المأساة التي يجب أن يتحملها من شارك فيها قبل ست سنوات .. لأن ليبيا كانت دولة فاعلة وشريك أساسي وفاعل في إرساء الأمن والسلم الدوليين ، وشريك فاعل علي الضفة الجنوبية للبحر المتوسط في كل إتفاقيات الأمن والتعاون والتنمية .
• التوجه بالتحية لكل أبناء الوطن المقاومين للاستعمار وتدعم صمود الشعب الليبي ضد الاٍرهاب ومحاولات الإستعمار الجديد .
الحرية للوطن والسيادة للشعب
شعبة الشئون السياسية
بالحركة الوطنية الشعبية الليبية

التاريخ 12 ربيع الثاني
الموافق 1384.1.10 ور(2017م)

الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8884
نقاط : 25236
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى