زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

رمضان الجبو:هل نحن بالفعل شعبٌ طيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رمضان الجبو:هل نحن بالفعل شعبٌ طيب

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 30 ديسمبر - 10:27


كنا نعتقد بأننا شعب طيّب وهذا ما يقوله الراكضون وراء المال والسلطة , فهل نحن بالفعل شعبٌ طيب أم شعبٌ ساذج وعشوائي وغير منضبط ؟ إن الجميع بات مذهول لما حدث لنا يوم إنفجار الحقد والبغض والكراهية وحب الأنتقام في بنغازي وسارعت الزنتان ومصراتة والزاوية ثم بعدها طرابلس وفجرت كل منطقة ذخيرتها من هذا الكم من قنابل وصواريخ الحقد والبغض والكراهية وحب الأنتقام .
هذه القنابل والصواريخ الحقدية هل أتت بها الأساطيل الأمريكية والبريطانية والفرنسية وطائرات دويلة قطر الدولارية ؟ نعم إستخدمت الفتيل الذي أتت به على أجنحة طائراتها وظهور بوارجها . هذا الفتيل هؤلاء ذوي الأبدان الليبية مفبركي العقول فرنسيًا وأمريكيًا وبريطانيًا .
هؤلاء الشراذم كانت أجهزة الأستخبارات تقول لهم ’’ لماذا أنتم هنا وتتركون الذهب والنفط والغاز في بلادكم وتعيشون هنا على ما يتصدق به نظامنا عليكم ’’ . هؤلاء المحشوة جماجمهم بالحقد والكراهية إزدادوا حقدًا على وطنهم عندما أصبحوا يرون المسرفين والمدلليين لأبنائهم وبناتهم في الخارج من دون أي إستحياء ويأخذون حصتهم من ثروة البلاد ويودعونها في المصارف بالخارج . لذلك إزداد عماء بصيرتهم التي هي من أساسها لا تبصر غير العملة المصرفية .
كل الناس يريدون الثراء وهذا ليس عيبًا وسيكون الفقر والثراء متصاحبين في حياة المجتمعات البشرية . لكن ثراؤنا كله من ثروة الجميع وهي النفط والغاز والذي تشاركنا فيه المجتمعات الصناعية . إن ثراء أبناء ليبيا كله من أموال الدولة وهذا تعرفه جميع دول العالم . فالليبي والليبية معروفين بأنهم غير منتجين بل يعيشون على مصادر بلادهم .
كنّا نعتقد بأن لنا رصيد نفطي وغازي يعادله رصيد أخلاقي ديني ووطني وتعليمي . لكن 17 فبراير 2011 كشف لنا غير ذلك . كشف لنا فقرنا المطقع أخلاقيًا ودينيًا ووطنيًا وتعليميًا . كشف لنا بأننا لسنا شعبٌ طيب كما كنا نعتقد . لذلك أصبحت أموالنا وثروات بلادنا وأخلاقنا موقوفة لذلك نحن بحاجة إلى من يخلصنا من سلوكنا ويعيد لنا أخلاقنا الدينية والوطنية والتعليمية .
فأعداؤنا سخروا لنا منّا من أسلموا لهم عقولهم وأتوا بهم على ظهور البوارج وأجنحة الطائرات ليجندوا لهم بعض عيالنا ويجعلوهم جنود مرتزقة في وطنهم .
نحن أصبحنا بحاجة إلى كل شيء لأننا وجدنا أنفسنا بلا شيء غير بيت الشاعر الذي يقول :
’’ إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ــ فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا ’’
إلى أين ؟ إلى الهاوية ولن يشدنا عنها غير القلة النادرة منّا .
رمضان الجبو ـ 29 ديسمبر 2016
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9195
نقاط : 26165
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رمضان الجبو:هل نحن بالفعل شعبٌ طيب

مُساهمة من طرف خالد الانصاري في الجمعة 30 ديسمبر - 12:51

حقيقة مرة وواقع مرير
avatar
خالد الانصاري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 86
نقاط : 474
تاريخ التسجيل : 18/10/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى