زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ماذا بقي ليفعلوه .. كي يفعلوه ؟.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماذا بقي ليفعلوه .. كي يفعلوه ؟.

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الأحد 6 نوفمبر - 21:02

نكبة فبراير المفلسة لم تجلب سوى المآسي و المصائب إلي ليبيا شعبا و دولتا و نظاما ، فماذا بقي لهم أن يفعلوه في ليبيا كي يفعلوه ..؟
منطقيا هم فعلوا كل شيء للوصول إلي السلطة و فعلوا بعدها كل شيء للبقاء في السلطة فماذا بقي لهم من فعل حتى يفعلوه ..؟
في خمسة سنوات الأولى من ثورة الفاتح إستطاع الشهيد " معمر القدافي " أن يطرد القواعد الأجنبية " إنجاز أمني " و أن يؤمم النفط " إنجاز إقتصادي " و أن يشارك في حرب أكتوبر " إنجاز عسكري " و أن يضع القطار علي السكة الصحيحة لخدمة المواطن الليبي " إنجاز سياسي " و بين كل إنجاز و آخر يمكننا الحديث عن التفاصيل الأخرى ، و السؤال ماذا قدم هؤلاء الأوباش في خلال خمسة سنوات من بعد نكبة فبراير ؟
واقعيا هم وصلوا إلي مرحلة ما بعد الإفلاس و هي مرحلة الفناء أو الإنتحار ، و لأن الأسياد تنبهوا للوضعية المزرية التي وصل إليها العبيد الأتباع إجتمعوا في لندن و قرروا الإنسحاب بما خف وزنه و غلى ثمنه .
هذا يعنى أن القادم سيكون عسير علي كل أبناء الشعب الليبي و أن الوضعية الإقتصادية ستتدهور أكثر فضلا عن الوضعية الأمنية المتدهورة أصلا ، و سيتأزم الوضع السياسي عما عليه حاليا بفعل الصراع علي السلطة و رفض طرفي النزاع المثول للتوافقات الدولية و الإقليمية .
هذا يعني أيضا أن ليبيا تُركت لليبيين ليحلوا مشاكلهم الداخلية بأنفسهم بشرط البقاء ضمن دائرة المُخطط القائم ، لذلك أوعزوا لدواعش " مصراتة " كي يقضوا علي دواعش " سرت " في محاولة أخيرة لهم لسحب كل الدواعش التي أصابها السعار و الإبقاء فقط على دواعش الكلاب الضالة التي تعيث في أرض الجماهيرية الفساد منذ نكبة فبراير.
أمنيا سيبقى الصراع قائم بين ميلشيات فبراير لأنها تتغدى على العنف ، سياسيا سيبقى الصراع قائما بين تيار الإسلام السياسي الذي تمثله جماعة المقاتلة و مصراتة و القاعدة و التيار الأخر الذي تمثله جماعة حفتر و برلمان طبرق لأنها ترفض تقاسم السلطة ، إقتصاديا سترتفع الأسعار و ستزداد الندرة و تقل القدرة الشرائية للفرد الليبي و ستحدث كل أنواع التضخم بفعل السياسات الإقتصادية الفاشلة و سينتعش الفساد المالي أكثر و ستزداد السرقات و النهب و سندخل في أزمة إجتماعية كبيرة قد تكون نتائجها كارثية علي جميع الليبيين ؟
كل الظروف أصبحت مُهية كي يحدث التغيير الذي طال إنتظاره ، هي فرصة تاريخية لن تتكرر .. و ستكون الفرصة الأخيرة للخضر كي يكونوا أو لا يكونوا في هذه المرحلة الحساسة من عمر الأزمة الليبية ، و إذا تركوا هذه الفرصة تمر فلن تكون هنالك فرصة ثانية .
صدقوني .. إنها الفرصة الأخيرة .
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5247
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى