زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الوطنية لحقوق الانسان: مليشيات الزنتان تعتقل قسرا 16 مواطن من رقدالين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوطنية لحقوق الانسان: مليشيات الزنتان تعتقل قسرا 16 مواطن من رقدالين

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 30 أكتوبر - 21:47

أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في ليبيا عن 16 حالة اعتقال بين مختطفين ومعتقلين قسرا من مدينة رقدالين، إضافة إلى 23 حالة تحرش بطالبات من نفس المدينة خلال هذه الفترة من قبل الجماعات المسلحة التابعة للمجلس العسكري لمدينة الزنتان، هذا بالاضافة الى فرض حضر التجول وتقييد حركة السكان بالمدينة من الساعة 11:00ليلا الي الساعة 7:00 صباحا.
وأوضح بيان صدر اليوم الأحد عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن آخر عمليات الانتهاكات كانت ظهر اليوم حيث تم اعتقال عباد الشبشوبي بعد أن تم مداهمة منزله وهو مندوب لجنة الازمة بطبرق وكما تم مداهمة منزل محمد صوان.
وتطرق البيان الذي حصلت ليبيا 24 على نسخة منه، إلى الاعتداء بالضرب المبرح على رئيس مركز شرطة رقدالين وبعض عناصر الأمن بالمركز وعلى عضو نيابة عامة بنيابة رقدالين .
وقالت اللجنة إنها تتابع التقارير الواردة بشأن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها التشكيلات المسلحة الخارجة عن القانون التابعة للمجلس العسكري لمدينة الزنتان بحق المدنيين من أهالي مدينة رقدالين، مشيرة إلى “حوادث السطو المسلح علي وسائل النقل الخاصة بالاهالي و ممتلكاتهم والتعذيب الجسدي للمعتقلين قسرا بمراكز الاحتجاز الغير قانونية التابعة لهذه التشكيلات وسياسية الإرهاب المسلح للاهالي علي مدار خمسة أيام متتالية “.
وأدانت اللجنة في بيانها هذه الجرائم والانتهاكات البشعة بحق أهالي مدينة رقدالين ، واعتبرتها خرقا فاضحا للقانون الدولي العام وللاعلان العالمي لحقوق الإنسان وضربا بعرض الحائض بسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان .
وحمل بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، “قيادات المجلس العسكري لمدينة وعلي راسهم وزير الدفاع السابق أسامة الجويلي ورئيس المجلس العسكري مختار الاخضر مسؤولية ما يرتكب من الجرائم والانتهاكات ولازال بحق أهالي مدينة رقدالين “، مطالبا “قسم التحقيقات بمكتب النائب العام ووزارة الداخلية بحكومة الوفاق بفتح تحقيق عاجل وشامل وجاد وتقديم الجناة للعدالة ومحاسبتهم” .
وطالبت اللجنة وفقا للبيان أيضا “مجلس أعيان ليبيا للمصالحة ومشائخ واعيان المدن والقبائل بالتدخل العاجل لوقف هذه الجرائم بحق أهالي مدينة رقدالين، ودعت اللجنة الاجتماعية والمجلس البلدي لمدينة لزنتان ،بالتدخل لسحب هؤلاء المسلحين ووقف جرائمهم”.

الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8854
نقاط : 25146
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى