زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مجلس العموم البريطاني يتهم كاميرون بالمساهمة في انهيار الدولة في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس العموم البريطاني يتهم كاميرون بالمساهمة في انهيار الدولة في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 14 سبتمبر - 16:12

حملت لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس العموم البريطاني، رئيس الوزراء البريطاني السابق”ديفيد كاميرون، مسؤولية المساهمة في تدمير ليبيا اقتصادياً، وانهيارها سياسياً، بسبب إعطائه أوامر بالتدخل بناء على معلومات استخبارية مغلوطة سنة 2011.
وأضافت اللجنة في تقرير لها قدمته لمجلس العموم البريطاني “البرلمان”، أن التدخل  الذي قادت لأجله بريطانيا وفرنسا الجهود الدولية فى سبيل إسقاط معمر القذافي بإستخدام القوة ضد القوى العسكرية الليبية والسماح للمتمردين  للإطاحة بالنظام الذى حكم ليبيا لفترة طويلة عانى بعدها هذا البلد من سنوات الفوضى و تمكن تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على أجزاء من اراضيه و انهماك المتمردين السابقين فى القتال على الأرض و تدفق عشرات آلاف المهاجرين عبر مياهه إلى أوروبا.
وحملت اللجنة المسؤولية لكاميرون لأنه لعب دورا حاسما في قرار التدخل ويجب أن يتحمل المسؤولية عن دور بريطانيا في الأزمة الليبية الراهنة.
واعترف رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى البرلمان البريطاني بان الاجراءات التى اتخذتها بريطانيا في ليبيا كانت غير مدروسة و بنيت على افتراضات خاطئة ينقصها فهم واقع البلاد و حالها، وأضاف أن الحكومة السابقة فشلت فى تحديد جزء كبير من المتمردين كانوا ينتمون للجماعات المتطرفة.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9201
نقاط : 26189
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجلس العموم البريطاني يتهم كاميرون بالمساهمة في انهيار الدولة في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 14 سبتمبر - 19:32

الاعتراف البريطاني اليوم بارتكاب رئيس وزراء بريطانيا السابق (كامرون) خطأ .. عندما اتخذ قرارا باعلان حربه على ليبيا واسقاط نظامها .. لايعفي بريطانيا من هذه الجريمة التاريخية .. وسيأتي اليوم الذي ستدفع فيه بريطانيا ثمنا باهضا إزاء جريمتها .. بإمكان الانجليز الضحك على الشعوب والاستخفاف بها .. لكن لايمكنها الضحك على الشعب الليبي بمثل هذه الاعترافات .. ولا يمكن تبرئتهم من هذه الجريمة في حقنا .. ان اعترافهم اليوم سيعطينا الحجة القاطعة لمقاضاتهم أمام كل المحاكم الدولية .. فالصفة الاعتبارية التي حملت كامرون باتخاذه هذه الجريمة .. ستتحملها بريطانيا على مدى التاريخ .. وبإمكان أي مواطن ليبي تضرر بشكل مباشر أن يطالبها بالتعويض المادي والمعنوي .. وأنا أدعو كل القانونيين إلى فتح ملفات ورفع قضايا على هذه الدولة المارقة .. العابثة بكل القيم والقوانين والمعاهدات الدولية .. لمنع تكرار مثل هذه الجرائم في حق الانسانية .
د / رمضان البحباح ..
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9201
نقاط : 26189
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى