زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المهجرون الليبيون بمصر يصدرون بياناً حول ظروف الاعتقال والسجون في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المهجرون الليبيون بمصر يصدرون بياناً حول ظروف الاعتقال والسجون في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 13 سبتمبر - 20:46

أصدر الليبييون المهجرون بجمهورية  مصر العربية، بياناً حول الأوضاع التي يعيشها الأسرى والمعتقلين الليبيين بسجون ومعتقلات المليشيات المسلحة في عدة مدن ليبية.
وقال المهجرون في بيانهم الذي جاء أثناء وقفة احتجاجية أقيمت على هامش تجمع معايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إن سيستمرون في وقفة احتجاجية علنية ضد الممارسات الظالمة التي تمارسها الميليشيات الارهابية في ليبيا المغتصبة ضد أنصار الوطن والفاتح من قيادات سياسية وعسكرية.
 وأضاف البيان، إن الأسرى والمعتقلين هم أبناء ليبيا ومواطنيها الصادقين وقاموا بواجبهم الاخلاقي والوطني في أصعب الظروف، ولا يجوز إلا إطلاق سراحهم الفوري وتكريمهم أمام شعبهم وأهلهم والاعتذار لهم وإعلانهم كأبطال وطنيبن، يجب عاجلا إيفاؤهم بحقوقهم القانوية كأسرى، وحقوقهم الوطنية كمواطنين ليبيين، وحقوهقم الانسانية الكاملة داخل السجون.
وحمل المهجرون الجهات الرسمية الليبية السياسية والأمنية والقضائية المسؤولية الكاملة تجاه سلامتهم وأمنهم من التعذيب وسوء المعامله وهدر الكرامة الإنسانية، كما المجتمع الدولي، والدول التي شاركت في إسقاط الدولة الوطنية في ليبيا، مسؤولية خاصة تجاه هذا الموضوع المأساوي والحقوقي، وعلى الحكومات العالمية أن تكفر عن ذنبها في تمكين الجماعات الارهابية من السيطرة على مقدرات الامور وسجن الالاف من المواطنين.
وطالب المهجرون أبناء الشعب الليبي بمختلف أطيافه السياسية بالاستجابة للاستحقاقات، لإنه  أمام اختبار تاريخي حقيقي وخطير يتعلق بأخلاق وكرامة وشجاعة الليبيين أمام التعذيب الممنهج والوحشية المنظمة التي تمارس ضد أبنائهم في سجون الميليشيات الظلامية.
كما طالب البيان قبائل ليبيا وقياداتها الصادقة والعاقلة أن تتوحد في هذا الموضوع الانساني الأخلاقي لعله يكون بداية لتجاوز ٱثار النكبة وعواقب العدوان.

الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8853
نقاط : 25138
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى