زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

عبر قناة النبح مساعد مدير مخابرات الجماهيرية يتحدث عن دخول الساقطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبر قناة النبح مساعد مدير مخابرات الجماهيرية يتحدث عن دخول الساقطين

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 21 أغسطس - 13:35

خرج لأول مرة عبر عبر قناة النبح  التابعة لفرع القاعدة الذي يقوده بلحاج مساعد مدير الإستخبارات الليبية في الجماهيرية، "عبد الحميد عمار أوحيدة" والذي تحدث عن توقعاته المسبقة بسقوط العاصة طرابلس يوم 20 أغسطس من عام 2011.
وكشف "أوحيدة" أن قرار عودتة للبيت يوم 20/08 من عام 2011، كان قرارا شخصيا لأن الأوضاع أصبحت منتهية ومحسومة فى العاصمة طرابلس، وأن حقائق المعلومات بشكل شخصي وصلت يوم 19 من ذات الشهر فى تلك السنة، قائلا: رأيت الثوار متواجدين فى شارع "السيدي" وبالقرب من "البريد المركزي" ومنطقة المنصورة، وفي سيدي خليفة.
كما أوضح أن ابرز الشخصيات الأمنية والعسكرية التى كانت متواجدة نهاية أغسطس فى طرابلس، تتمثل بشكل محدد في مدير إدارة الإستخبارات "عبد الله السنوسي" والهادي أمبيريش "وفرج بوغالية" وغيرهم من القيادات الأخرى.
كما أشار إلى أن "عبد الله السنوسي" مدير المخابرات كان عضوا رئيسيا فى غرفة العمليات العسكرية مع "الهادي أمبيرش" وكان دائم التردد عليه، ما جعله يتنقل بين إدارة المخابرات وغرفة العمليات بشكل مستمر، وأن كل المستندات الخاصة بالإستخبارات العامة الليبية لم تصل تعليمات بالتخلص منها، حيث كانت فى مكتب "السنوسي"، وإدارة المحفوظات وبقيت كما هي.
ونفي "أوحيدة" توقعه بسقوط العاصمة بهذه السرعة، لتواجد الجيش  في نقاط بمداخل المدينة، وحمد الله انه لم يحدث قتال داخل طرابلس بين الثوار والجيش على حد تعبيره.
موضحا فى السياق نفسه أن طبيعة إدارة الإستخبارات ليس لها علاقة بالمواطن، وإنما تتمثل فى تأمين ودعم القوات المسلحة وتحركاتها وتأمين الأهداف والتنسيق مع الاجهزة ذات الإختصاص.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9041
نقاط : 25663
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى