زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

القبائل الليبية من تونس:نرفض التدخّل الأمريكي في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القبائل الليبية من تونس:نرفض التدخّل الأمريكي في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 14 أغسطس - 21:19

تونس(الشروق) عبر أمس أعضاء مجلس القبائل والمدن الليبية خلال ندوة صحفية في تونس العاصمة عن رفضهم القطعي للتدخل الامريكي في ليبيا مشيرين الى ان تداعيات الحريق الليبي سترتد بشكل مباشر على دول الجوار خاصة تونس. وأجمع اعضاء مجلس القبائل الليبية خلال تدخلاتهم ان التدخل الامريكي في بلادهم يعتبر انتهاكا صارخا لسيادة الاراضي الليبية وتدخلا سافرا في الشؤون الداخلية في ليبيا معبرين عن صدمتهم من الصمت العربي الذين وصفوه بالمريب امام ما تتعرض له بلادهم. واوضح اعضاء مجلس القبائل والمدن الليبية ان تداعيات هذا التدخل الامريكي في سرت سوف ترتّد مباشرة على دول الجوار ومنها تونس ومصر والجزائر وسوف تؤدي هذه الضربات الى مزيد تأزيم الاوضاع في ليبيا كما سيجد الارهابيون و»الدواعش» فرصة للتسلل الى اراضي دول الجوار. وقال الدكتور محمد جبريل أمين مساعد اللجنة التنفيذية للحركة الوطنية الشعبية الليبية (سابقا) وعضو بمؤتمر القبائل والمدن الليبية ان التدخل الامريكي يهدف بالأساس الى تدمير ليبيا معتبرا ان بلاده تتعرض الى انتهاكات جسيمة من قبل المجتمع الدولي الذي اعلن الحرب على بلاده مرتين الاولى في 2011 خلال ما يسمى بالثورة الليبية حيث تم اسقاط نظام العقيد معمر القذافي والثانية مطلع الشهر الجاري. وأضاف جبريل ان ليبيا تعيش فوضى غير مسبوقة حيث يعمل اعضاء تيار الاسلام السياسي وجماعة الاخوان في ليبيا على فرض برامجهم معتمدين على قاعدة «نحكمكم او نقتلكم». وأوضح جبريل ان البعثات الاممية الى ليبيا زادت من تعقيد الوضع حيث تم في بادئ الامر الاطاحة بالمبعوث الاممي الى ليبيا مارتن كوبلر بعد احتجاجات شبابية وتم اكتشاف ان هذا المبعوث الدولي يقوم بتقسيم الادوار بناء على اوامر خارجية كما ان التقارير اثبتت انه يتعامل مع ليبيا وفق «الدجاجة التي تبيض ذهبا».
وأضاف جبريل خلال مداخلته ان اتفاق الصخيرات بين الفرقاء الليبيين لا يمثل كل الليبيين بل تم بين مجموعات ما يسمى «ثوار الناتو» او كتائب فجر ليبيا وهم لا يمثلون سوى نسبة قليلة من ابناء الشعب الليبي على حد قوله.
أنصار القذافي هم من يقاتلون داعش
واكد جبريل وجود ما اسماها «العودة القوية لأبناء الجماهيرية العربية الليبية» معتبرا ان اكثر من نصف الليبيين يحنون الى عهد الزعيم الراحل معمر القذافي بعد ان اكتشفوا ان الغرب اطاح به لتدمير ليبيا وانتهاك سيادتها والاستفادة من ثرواتها ونفطها. وأشار جبريل الى وجود اجتماعات ولقاءات مكثفة بين مختلف قبائل وانصار القذافي من اجل ايجاد مخرج حقيقي للازمة الليبية وتوحيد اراء الشعب الليبي على مصلحة البلاد مضيفا ان حكومة الوفاق برئاسة السراج لن تمر ولن يتم قبولها من قبل البرلمان الشرعي الليبي المنعقد في طبرق ولا من قبل القبائل والمدن الليبية.
وقال جبريل ان من يقاتلون داعش ببسالة هم انصار القذافي وليست المليشيات الارهابية التابعة للاخوان او التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي مشيرا الى وجود كتائب تابعة لانصار القذافي تقاتل المجموعات المتطرفة اضافة الى وجود كوادر من انصار القذافي يعملون على اعداد برامج وتصورات عامة متعلقة بالشأن الليبي خاصة وان لديهم تجربة مهمة في العمل السياسي ابان المؤتمرات الشعبية اثناء حكم الراحل معمر القذافي.
حرب مصالح
ومن جهتها قالت الناشطة الحقوقية فاطمة ابو نيران رئيسة التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة وديمقراطية، ومندوبة التجمع لدى مجلس القبائل والمدن الليبية وجود حرب مصالح بين القوى الدولية في ليبيا معتبرة ان بلادها تتعرض لحملة دولية تهدف الى القضاء على مقومات واستقرار طرابلس .واضافت فاطمة ابو النيران ان الشعب الليبي يتعرض الى انتهاكات جسيمة من قبل القوات الغربية المتواجدة في ليبيا .و كشفت أبو النيران ان قوات خاصة ايطالية قامت مؤخرا بقتل عشرة اشخاص ليبيين اتهمتهم بتهريب البشر دون تقديمهم الى المحاكمة او الاعتقال وفق القوانين الجاري بها العمل مشيرة الى ان القوات قتلتهم على الاراضي الليبية وهو ما اعتبرته تعديا على السيادة وحرمة الدولة الليبية. وأشارت ابو النيران الى ان «داعش واخواتها مجرد ذريعة غربية للتدخل الدولي في ليبيا معتبرة ان من يريد مكافحة الارهاب يجب عليه دعم القوات الليبية المسلحة لا التدخل مباشرة وانتهاك حرمة ليبيا.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9041
نقاط : 25663
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القبائل الليبية من تونس:نرفض التدخّل الأمريكي في ليبيا

مُساهمة من طرف فارس مثناني في الأحد 14 أغسطس - 21:50

السؤال لماذا القبائل الليبية من تونس ؟؟؟
ليس لها وجود في ليبيا اوهجرت الى تونس ، يفترض انها تقول كلمتها من داخل الوطن يكفي صمت
avatar
فارس مثناني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2146
نقاط : 4848
تاريخ التسجيل : 16/08/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القبائل الليبية من تونس:نرفض التدخّل الأمريكي في ليبيا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأحد 14 أغسطس - 22:45

فارس مثناني كتب:
السؤال لماذا القبائل الليبية من تونس ؟؟؟
ليس لها وجود في ليبيا اوهجرت الى تونس ، يفترض انها تقول كلمتها من داخل الوطن يكفي صمت

Thump up Thump up Thump up Thump up
كيف كنت برد بس مشكور خويا أنت كفيت ووفيت

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31083
نقاط : 43820
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى