زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

العرب اللندنية: المجلس الرئاسي أصبح رهينة الاسلاميين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العرب اللندنية: المجلس الرئاسي أصبح رهينة الاسلاميين

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 11 يوليو - 15:58

نشرت جريدة العرب اللندنية تقريرا حول تصاعد الحديث على اتخاذ المجلس الرئاسي قرارات وإصدار بيانات اعتبرها الكثيرون تصب في خانة ترضية الإسلاميين المهيمنين على المجلس.
وذكرت الصحيفة ان المجلس الرئاسي يجامل التيار الإسلامي والميليشيات التابعة له منذ دخوله العاصمة طرابلس أواخر مارس الماضي بعد أن اتخذ جملة من القرارات كان أغلبها يصب في مصلحة الإسلاميين، لعل أبرزها مسايرة الميليشيات الإسلامية في مدينة مصراتة بقطع الطريق على الجيش الليبي وتكليفها بمعركة تحرير مدينة سرت من تنظيم داعش الإرهابي.
وأوضحت الصحيفة انه في الآونة الأخيرة زادت وتيرة هذه الترضيات التي باتت واضحة للعيان كان آخرها إصدار بيان عبّر خلاله المجلس الرئاسي عن انزعاجه من تصريحات آمر كتيبة أبي بكرالصديق، العجمي العتيري، الذي قال إن سيف الإسلام أصبح حرا طليقا بعد أن قام بتطبيق قانون العفو العام عليه.
واعتبر مراقبون أن هذا البيان من شأنه أن يعرقل خطوات المصالحة الوطنية.
طلبات الإسلاميين سمع وطاعة

وسبق هذا البيان قرار أصدره المجلس الرئاسي بتعيين عبد الرحيم الكيب مندوبا لليبيا لدى الأمم المتحدة عوضا عن إبراهيم الدباشي الذي طالب عبدالرحمن السويحلي المحسوب على تيار الإخوان المسلمين بإقالته وإبعاده بعد أن قال الدباشي إن مليشيات الرئاسي متكونة من جماعات إسلامية تنتمي إلى القاعدة.
واعتبر الكثير من الليبيين أن المجلس الرئاسي بات رهين الإسلاميين وهو أبعد ما يكون من التوافق، مؤكدين أن ما يحدث هو إعادة لتدوير نفس الأسماء التي شاركت في تدمير ليبيا ونهب ممتلكاتها وتسليمها إلى الإخوان المسلمين وميليشيات مصراتة.

الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8885
نقاط : 25241
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى