منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

غارة أمريكية ضد داعش في ليبيا

اذهب الى الأسفل

غارة أمريكية ضد داعش في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 14 نوفمبر - 17:45

شنت طائرات أمريكية غارة جوية ضد تنظيم الدولة في ليبيا مستهدفة عضوا بارزا بالتنظيم في البلاد، وذلك في أول هجمة للولايات المتحدة ضد داعش خارج دولتي سوريا والعراق.ونقل موقع "ذا ديلي بيست" اليوم عن اثنين من كبار المسؤولين بالإدارة الأمريكية أن الغارة التي شنتها طائرة من نوع إف-15 استهدفت قياديا عراقي الجنسية في ليبيا ضمن أفراد تنظيم داعش، حيث كان العراقي ضمن قيادات تنظيم القاعدة سابقا في مدينة الفلوجة العراقية في الفترة مابين 2004 و2010، قبل أن ينتقل إلى  شرق ليبيا وينضم لتنظيم داعش، حسب الموقع.
وأضاف الموقع أن الغارة التي شنت صباح الجمعة يعتقد أنها حققت هدفها في قتل القيادي العراقي، إلا أن مصدرا عسكريا رفيع المستوى بوزارة الدفاع الأمريكية تحفظ عن تأكيد مقتل المستهدف، بينما يعتزم البنتاغون الأمريكي الإعلان عن العملية اليوم السبت.ونفى مسؤولون للموقع أي صلة لهذه الغارة بالأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس أمس الجمعة، بعد وقوع سلسلة هجمات مسلحة فيها أسفرت عن مقتل أكثر من 127 قتيل وجرحت العشرات، بينما تواصل السلطات الفرنسية عملية البحث عن المتورطين في هذه الهجمات.
نقلا عن بوابة افريقيا الاخبارية
http://www.thedailybeast.com/articles/2015/11/14/exclusive-u-s-targets-isis-in-libya-airstrike.html
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30347
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غارة أمريكية ضد داعش في ليبيا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 14 نوفمبر - 22:01

الديلي بيست: مقتل قيادي في تنظيم الدولة جراء غارة أمريكية على درنة
نقلت صحيفة الديلي بيست الأمريكية ووكالة رويترز اليوم السبت عـن مسؤولـين أمريكيين أن وزارة الدفاع الأمـريكية قامت بغارة جويـة على مواقع في مدينة درنـة الليبية أمس قتل على إثرها قيادي في "تنظيم الدولة الإسلامية".
وأوضحت صحيفة الديلي بيست في تقريرها اليوم أن القيادي هو وسام الزبيدي المكنى أبو نبيل الأنباري، منوهة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها القوات الأمريكية أهدافًا في الأراضي الليبية مستخدمة طائرة من نوع إف 15.
وذكرت الصحيفة عن المسؤولين الأمريكيين أن المستهدف وسام الزبيدي عراقي الجنسية ويكني بـ"أبو نبيل" قاد عمليات لتنظيم الدولة في العراق وسوريا لينتقل بعدها إلى شرق ‫#‏ليبيا‬ كقيادي في ‫#‏تنظيم_الدولة‬ الإسلامية بمدينة ‫#‏درنة‬ الليبية.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32248
نقاط : 46929
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غارة أمريكية ضد داعش في ليبيا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأحد 15 نوفمبر - 4:16

لأول مرة .. ضربة جوية أميركية ضد «‫#‏داعش‬» في ‫#‏ليبيا‬

القاهرة - بوابة الوسط | السبت، 14 نوفمبر 2015، 04:15 PM

أعلن مصدر في الإدارة الأميركية، اليوم السبت، توجيه ضربة جوية استهدفت أحد قيادات تنظيم «داعش» في ليبيا للمرة الأولى، أمس الجمعة.

وكان مراسل «بوابة الوسط» أفاد، صباح اليوم، بأن طائرة حربية غير معلومة قصفت مواقع لـ«داعش» في مدينة درنة شرق ليبيا.

ونقل موقع «ذي ديلي بيست» الأميركي، عن مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى قولهما إن الولايات المتحدة وسعت نطاق حربها ضد ما يسمى تنظيم «داعش» خارج سورية والعراق، باستهداف أحد كبار قادته في ليبيا عبر ضربة جوية.

وأضاف مسؤول أميركي رفيع المستوى أن الضربة التي نفذتها طائرات أميركية من طراز «إف-15»، وأعرب عن اعتقاده أن الهدف المقصود لقي مصرعه، ومن المفترض أن يعلن البنتاغون رسميًا عن توجيه هذه الضربة في ليبيا صباح السبت بتوقيت واشنطن.

وأضاف المسؤول أن الضربة الأميركية في ليبيا ليست مرتبطة بسلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس مساء الجمعة. وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يتم تجاهل خبر الضربة الأميركية بسبب الأنباء المتدفقة من باريس، وفق الموقع الأميركي، فإنها ستظل تمثل فصلاً جديدًا في معركة الولايات المتحدة ضد داعش.

وكانت «بوابة الوسط» أشارت، في وقت سابق من صباح اليوم، إلى أن مقاتلات حربية شنت فجر اليوم السبت غارات جوية مكثفة على مواقع تنظيم «داعش» شرق مدينة درنة.

وأكدت مصادر متطابقة، لـ«بوابة الوسط»، أن القصف تم في الساعة 3:30 فجرًا، وتركز على منطقة الفتائح شرق درنة وهي التي يسيطر عليها تنظيم «داعش»، حيث استهدف مقر جامعة عُمر المختار ووادي البنت ووادي الخبطة.
ورجحت المصادر أن الأهداف المستهدفة في منطقة الفتائح أغلبها مخازن ذخائر وأسلحة وتجمعات لمركبات وآليات تنظيم «داعش»، وما زال الدُخان يتصاعد في المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى اللحظة.

وأشار تقرير موقع «ذي ديلي بيست» الأميركي إلى أن تأكيد الضربات الأميركية في ليبيا سيجدد المطالبة في الكونغرس بضرورة الحصول على موافقته أولاً قبل توسيع الضربات هناك.

ونقل التقرير عن عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي، راند بول، قوله في مارس الماضي: «إذا كنا سنحارب في ليبيا، فإنني أريد التصويت على خوض الحرب في ليبيا، وإذا كنا سنشن حربًا في نيجيريا، فإنني أود التصويت على خوض الحرب في نيجيريا».


وذكر التقرير أن تنظيم داعش استفاد من حالة الفوضى والعنف القائمة في ليبيا إلى درجة أنه تمكن من السيطرة على مدينة سرت.

وقال: «من المعتقد أن تنظيم داعش يضم بين صفوفه المئات من المقاتلين الليبيين، وأنه مع رغبة التنظيم في التوسع خارج سورية والعراق، فلقد طلبت قيادة داعش من الليبيين العودة إلى بلادهم للاستفادة من خبراتهم على جبهات القتال».

وأضاف التقرير أنه رغم النجاح الذي حققه داعش في ليبيا، إلا أنه يواجه عدة تحديات، على رأسها حقيقة أن كل الليبيين من المسلمين السنة وهو ما يعني غياب التوتر الطائفي المنتشر في سورية والعراق، الذي استفاد منه التنظيم الإرهابي.

كما يواجه داعش منافسة من «تنظيمات إسلامية أخرى لها تواجد سابق مثل القاعدة، والتي تمكنت من طردهم من مدينة درنة في شهر يونيو الماضي».

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32248
نقاط : 46929
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى