منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تسريبات ليون تأكيد للمؤامرة على ليبيا

اذهب الى الأسفل

تسريبات ليون تأكيد للمؤامرة على ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 7 نوفمبر - 20:22

قال العقيد عادل عبد الكافي المحلل العسكري والسياسي الليبي، إن التسريبات التي نشرتها جريدة "الجارديان" البريطانية، عن تورط المبعوث الأممي برنارد ليون، في تهم تلقي أموال من دولة الإمارات العربية، ما هي إلا تأكيد علي التآمر والانحياز ضد ليبيا.
وأضاف عبد الكافي في تصريحاته لـ "مصر العربية"، أن ما يثير الغضب والحزن تأكيد ليون على كونه من يتحكم في الحوار، والذي ما كان يحدث لولا ضعف البعض، أو تنفيذ أجندات الدول التي حشرت أنفها، في شؤون الليبية، حسب تعبيره.
وكانت الجارديان قالت الأربعاء إن المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، كان خلال فترة الصيف الماضي يتفاوض على قبول وظيفة براتب 35 ألف جنيه استرليني شهريا مع دولة الإمارات التي تناصر طرفاً في النزاع الليبي الذي يعمل هو على وضع حد له.
وكان الوسيط الأممي ليون، وهو وزير خارجية إسباني سابق، قد تلقى عرضا للعمل في شهر يونيو الماضي من قبل أبوظبي، كمدير عام لـ”أكاديمية سياسية”، وأعلنت الإمارات، الأربعاء، أن ليون قبل العمل كرئيس لهذه الأكاديمية، وهي مؤسسة بحثية مدعومة من الحكومة تأسست السنة الماضية لتسويق السياسة الخارجية الإماراتية وعلاقاتها الاستراتيجية ولتدريب دبلوماسييها، وإثر ذلك تم تعيين الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر خلفاً له.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30357
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى