منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حرمان أبناء أنصار القذافي من حق التعليم في مصر

اذهب الى الأسفل

حرمان أبناء أنصار القذافي من حق التعليم في مصر

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 18 أكتوبر - 21:54


قالت عائلات ليبية مقيمة في مصر ان ابناءها منعوا اليوم "الاحد" من مزاولة دراستهم لهذا العام بعد أن رفضت السفارة الليبية في القاهرة دفع رسوم الدراسة والمقدرة بالفي دولار آمريكي لكل تلميذ.
وأكدت بعض تلك العائلات في اتصال مع "بوابة افريقيا الاخبارية" أن السفارة الليبية في القاهرة تكفلت بدفع مصاريف التسجيل في مدارس النجم الساطع عن كل أبناء الليبيين الداعمين لعملية الكرامة وميليشيات فجر ليبيا واستثنت أبناء المهجرين الليبيين من انصار الزعيم الراحل معمر القذافي.
وقالت تلك المصادر أن عائلات المحرومين من هذا القرار قررت تنظيم وقفات احتجاجية أمام مدارس النجم الساطع والسفارة الليبية في القاهرة للفت أنظار العالم الى مأساتهم في المهجر.
وأعلن أولياء التلاميذ المحرومين في رسالة توصلت"بوابة افريقيا الاخبارية" الى نسخة منها  أنهم عقدوا اجتماعا مع الملحق الثقافي بالسفارة الليبية في القاهرة وتم الاتفاق على ارسال رسالة ملحقة الى مجلس النواب الليبي للمطالبة بالتدخل لتحمل الرسوم الدراسية للعام  2015/2016 عن ابناء النازحين.
كما أكد أولياء التلاميذ  أنهم  طالبوا السفارة الليبية بوضع معيار قانوني يعرف من خلاله النازحين المحدودي الداخل حتى يتم التعامل معهم على اساس ذلك.
ووفق أولياء التلاميذ  دائا فانهم طالبوا بلقاء مع  وزير التربية المصري  وبعد تعذر اللقاء خاطبوه  في رسالة موجهة اليه بالسماح  بفتح فروع جديدة لمدرسة النجم الساطع  رغم رفض السلطات المصرية لهذا الطلب قبل فترة من الآن.
نقلا عن بوابة افريقيا الاخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30247
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى