منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

هذا هو طلب ليون من عقيلة صالح

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours هذا هو طلب ليون من عقيلة صالح

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأربعاء 14 أكتوبر - 15:06

Oct 14, 2015
بوابة أفريقيا الإخبارية ــ متابعات
أرسل المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون، خطابا إلى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، يشير فيه المبعوث الأممي إلى خطابه السابق المؤرخ 11 أكتوبر 2015 الذي تمت بموجبه إحالة النص النهائي للاتفاق السياسي الليبي وملاحقه ليتم اعتماده من مجلس النواب.
وأضاف ليون في خطابه أن نص الاتفاق هو نتيجة لمفاوضات مكثفة وشاملة بين الأطراف الليبية على مدار تسعة أشهر، وأن هذا الاتفاق بشكله الحالي يمثل حلا وسطا سياسيا عادلا ومتوازنا يمكنه أن يكون نهاية عملية ودائمة للصراع السياسي والعسكري في ليبيا.
وطلب “ليون” في خطابه من “عقيلة صالح” المساعدة العاجلة في حشد الدعم داخل مجلس النواب لضمان اعتماد النص النهائي للاتفاق السياسي، وأنه ينبغي أن التعامل مع نص الاتفاق يجب أن يكون كنص واحد يشمل الملاحق المختلفة ولا يكون اعتماد النص انتقائيا، بالإضافة إلى أن نفس المبدأ ينطبق على المرشحين المقترحين للمجلس الرئاسي المدرج في الملحق رقم 1 من الاتفاق والذي ينبغي أن يتم اعتماده ككل.
وأشار المبعوث الأممي إلى أنه يود لفت انتباه رئيس مجلس النواب إلى بيانات الدعم التي أصدرها الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” وغيره من ممثلي المجتمع الدولي في دعوتهم إلى لاعتماد النص النهائي والمجلس الرئاسي.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32188
نقاط : 46562
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى