منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الدكتور مصطفى الزائدى : حديث في القبائل ( 2 )

اذهب الى الأسفل

الدكتور مصطفى الزائدى : حديث في القبائل ( 2 )

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 6 أكتوبر - 20:03


اكرر الليبيون في معظمهم قبيلة واحدة ، وا القبيلة مظلة اجتماعية ،واداة فعالة في خلق التوافق الاجتماعي بين الليبيين ، لا ينبغي ان يجز بها في صراعات سياسية لما يشكله ذلك من اخطار على الامن الوطني والوحدة الوطنية ، الصراعات السياسية والشخصية تحل بمرور الوقت لكن الصراعات القبلية ان اندلعت فنارها لن تطفأ بسهولة وتقسم الاوطان وتدمر مستقبل الشعوب ، الامثلة عديدة من التاريخ ومن الحاضر من البسوس الي حال العراق والصومال وبروندي وسيراليون .
ولأني احب كل القبائل الليبية على حد سواء ، كل قبائل ترهونة وورفلة وورشفانه والنوايل والعربان والعجيلات والعلالقة والبلاعزة واولاد صقر والكوارغليه وقبائل صرمان والصيعان والزنتان والرجبان والرحيبات والاصابعة وقبائل غريان وعربان الجبل والمشاشية واولاد ابوسيف واولاد طالب والرياينه والمحاميد والقواليش وككله وجنزور وقبائل نالوت ويفرن وجادو وكاباو وطمزين والقلعة وزوارة وغدامس والطوارق والتبو والمقارحة والحساونة والقذاذفة واولاد سليمان والحطمان وقبائل فزان والشرفة والسواكنه ورياح والهوانه ومعدان والفواتير واولاد الشيخ والعمايم وقماطه ومارغنه والزوائد والرواجح والعمامرة وقبائل مسلاته واهالي زليتن ويدر وذكيران والكوارغلية مصراته و تاورغاء والهماملة والفرجان والزييانه والحسون والجماعات والمغاربة وزوية والمجابرة والاواجله والعواقير والعريبات والفواخر والعرفة والعبيد والدرسه والحاسه والمسامير والقطعان والمنفه والقطارنه والجوازي وحبون والعبيدات والبراعصة والحاسه ، وكل القبائل التي ربما خانتي الذاكرة في تسميتها ، القبائل الليبية التي صمدت ضد الاتراك والطليان والعدوان الدولي في 2011 .
ولأني انتمي الي قبائل النواحي الاربعة التي تحصي تقريبا ثالث او رابع اكبر قبيلة من حيث السكان والتي سجل ابنائها تاريخ مشرف بجهادهم في الهاني والمنشية وصمودهم ضد الطليان ورفضهم شبه الكامل لمؤامرة 2011 .
لابد من الصدح بالحق ورفض الباطل ، ولابد من التنبيه الي المؤامرة الثانية التي تحاك ضد القبائل ، والتي يستخدم فيها المغفلون والسدج تماما كما استخدموا عام 1911 وعام 2011 .
لا تجاملوا دعاة التحريض القبلي واصحاب الفتنه واضربوا على ايديهم ، لا تسمحوا لهم لا قدر الله ان ينجحوا في تحويل الصراع في ليبيا الي صراع بين القبائل .
العدو استهدف ليبيا كدولة وكشعب وكثروات لم يفرق بين القبائل ، وكما ترون يرمي بعملائه في اكياس القمامة تماما كما يرمي اوراق " الكلينكس " .
مشكلة ليبيا ليس من يدير الصراع من الصف الوطني ولا اساليبه مشكلة ليبيا يا سادة ان المؤامرة مستمرة ولم تهزم بعد ، هذا الحاوي الاممي يبحث في جرابه عن وصفات سحرية ليطيل عمر المؤامرة ، وهذه التنظيمات المتطرفة المتمثلة في داعش واخواتها تلتهم المدن والقري الليبية ، وهاهم اللصوص يسرقون ما تبقى من ثروات ليبيا المنهوبة .
وحتي لا يفهم اخوتنا العرب والاجانب الذين يدعمون قضيتنا ان الامر مستفحل أطمئنهم، اننا فقط نحذر من مؤامرات العدو ، لكن شعبنا في عمومه وقبائلنا كلها تعي حقيقة المؤامرة وستسقطها ، نحن كأي شعب وكأي قوى مقاومة لمؤامرة كونية نختلف في تقدير الامور وفي الوسائل المناسبة للمعركة ،لكننا لا نختلف في الهدف ، ولعل الليبيون رغم شراسة العدوان وقوة الماكنة الدعائية لم يمكنوا للمشروع الاستعماري من المرور وقدموا في سبيل ذلك تضحيات جمة .
الدعوة الي جميع الاخوة والرفاق،والي وجهاء وشباب القبائل الليبية ، الي المثقفين الوطنيين ، ان لا تدعو السفهاء يعبثون بالوطن ، وفي هذا المقام لابد من تحية قبيلة الزنتان و بعض قبائل الشرق الذين اشتركوا في المؤامرة ،لانهم اكتشفوا المخطط وعادوا الي صف الوطن ، وادعو اهلنا في مصراته واولاد سليمان وغريان وزواره والزاوية وسوق الجمعة وتاجوراء ، ان يحذوا حذوهم ، ان يكفوا ايدي سفهاهم، وان يعودوا الي صف الوطن .، لأنهم سيخسرون عناد ومكابرة بعضهم لكنهم سيربحون الوطن .
ليبيا وطننا جميعا ، علينا ان نتكاثف لإنقاذها قبل ان لا نجد وطن نتصارع عليه ، وانتم ترون ما يدبر لنا في العلن وليس في السر.
التحية لكل القبائل الليبية ، واللعنة على الخونة والعملاء الذين يخدمون اجندة الاستعمار مهما تنوعت قبائلهم وتعددت اسمائهم .
مصطفى الزائدي
6.10.2015


avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30287
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الدكتور مصطفى الزائدى : حديث في القبائل ( 2 )

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء 6 أكتوبر - 21:21

كلام جميل ومنظقي...ولكن الزاويه 90%منها رجال ةشرفاء وساهموا اسهام مشرف جدا جدا في حرب الناتو ولا ننسوا تاريخهم الجهادي ضد الطليان والاتراك بعكس بعض القبائل التي يتم تلميعها حاليا...وكدالك سوق الجمعه وحتى مصراته وبصراحه انا اتمنى ان تبعد صغة الدعوة لهم بالهدايا"ربي يهدينا جميعا "ولكن فيها نوع من تسليط الضوء او بالليبي حاسبينهم ع البشمرقا وهو العكس
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الدكتور مصطفى الزائدى : حديث في القبائل ( 2 )

مُساهمة من طرف صناع الامجاد في الأربعاء 7 أكتوبر - 14:40

اولا : اخي الموت ولاخيانة الوطن عليك الابتعاد عن الاصطياد في الماء العكر انا دائماً الاحظ ننك هذا الشئ .واعلم انه بدون اي  مقصد منك وعلي حسن نية . ولاكن هذه الامور تثير نوع من القلاقل .. الاحرار والشرفاء في كل مكان في كل قبيلة ومدينة وقرية وشارع ولن ينكر احد هذا والخونة والعملاء في كل قبيلة ومدينة وقرية وشارع .ولاكن النسب تتفاوت فقط .

ثانيا : علي الجميع توحيد الصف النار تأكل الجميع ،عندما ارتفع سعر الخبز الان في كل مكان ارتفع في مصراتة وطرابلس والزنتان والشرق والجنوب وفي كل مدينة ، اي كلنا ابناء جسد واحد زي ماقالو جدودنا : الشر لما يعم يعم ع الجميع بدون استثناء .والخير لما يعم يعم ع الجميع اذا ضاعت ليبيا لاقدر الله لن ينفع شئ . ولن يستطيع احد فعل شئ.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
شباب وسواعد الفاتح العظيم ..نعيش بحرية وكرامة وشرف..ونموت واحنا واقفين بعزة وكرامة ..
avatar
صناع الامجاد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 997
نقاط : 5426
تاريخ التسجيل : 18/03/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفرصة متاحة

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الخميس 8 أكتوبر - 9:01

ايها الرفاق 
1 - بعض ممن غاب عن المؤتمر مغلوب على امره وغاب تحت التهديد لان مدينته تحت سيطرة فجر ليبا وهددت من يحضر بالانتقام
2 - مصراته كانت حاضرة  من خلا مصراته الشرق ، وهذا موقف يجب تشجيعه لنجعلمهم جسر يريط بقية اهل مصراته بالوطن 
3 - ورفله منقسمة  نتيجة معلومات مغرضة سربت الى بعضهم ، والواعون اتصلوا بنا وابدو رغبتهم بالحضور وهم الان يقومون بمعالجو البيت الورفلي الداخلي
ثقوا ان ورفله لن تتخلف
4 - يشاع ان القذاذفه ايضا لم يحضروا وهذا افتراء فقد حضروا القذاذفة بكثافة من خلال وفد الجنوب  كما ان قبائل سرت الاخرى حضرت مثل المعدان والفرجان والزياينه وغيرها
5 - العمل مازال متواصل وسيعقد المجلس الاعلى اجتماعه الاسبوع القادم ومواقع كل القبائل والمدن محفوطه ويمكنهم ارسال مندوبيهم للمجلس  والانضمام الى الي مؤتمر القبائل والمدن الليبية
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 872
نقاط : 4542
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى