منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الدستور الليبي لن يتضمن العلم والنشيد الحاليين

اذهب الى الأسفل

الدستور الليبي لن يتضمن العلم والنشيد الحاليين

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 30 سبتمبر - 20:28

حنان فيراير على قناة ليبيا24 الترهوني ساهم في تدمير ليبيا وهو مرفوض في اعداد الدستور

قال  "عبدالمنعم الفاخري" رئيس لجنة الهيئات الدستورية المستقلة بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، إن الدستور لن يتضمن العلم والنشيد الحاليين.
وأشار "الفاخري"، في تصريحات صحفية، أنه سيتم طرح الموضوع داخل قاعات الهيئة، معتبرا أن العلم ليس بالمعضلة فالمهم أن يصل الليبيين الى نقطة توافق و لم شمل الوطن الممزق.
وأكد الفاخري، أن اللجنة بدأت بالفعل اعمالها في العاصمة الاسبوع الماضي، وتعمل على إيجاد توافق مع المكونات المقاطعة ( الأمازيغ والتبو والطوارق) لتمكينهم من الحصول على حقوقهم بما يخدم المصلحة العليا للوطن.
كما أوضح أن من مهام اللجان تحديد الاحكام المتعلقة بالمكونات والتوافق على مشاريع نصوص دستورية بشأن الاحكام المتعلقة بالمكونات وبناء جسور التواصل لإعادة الثقة بين الأطراف.
وتابع رئيس اللجنة أنه تم فيما سبق التواصل مع مكون الطوارق عن طريق الممثلين عن الطوارق في الهيئة، أما الامازيغ فيتم التواصل مع المجلس الأعلى للأمازيغ في ليبيا والنخب والنشطاء منهم.
ونفى "الفاخري"، أن يكون هناك تواصل مع الأمازيغ كما صرح رئيس الهيئة على الترهوني في وقت سابق، مؤكدا أن هناك لجان قانونية شكلت من مكون الامازيغ وهناك مراسلات ومناشدات من الأمازيغ للهيئة لم يتم الاهتمام بها بتلك لأسباب وصفها بـ"المجهولة".
وأعرب رئيس اللجنة عن استيائه من تعنت اعضاء وممثلين مكون التبو المقاطعين للدستور من عدم الرد على مراسلات اللجنة وطالبهم بالعدول عن مواقفهم وقراراتهم المتزمتة التي قال إنها "ستجر البلاد الى الهاوية".
يشار إلى أن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور قد شكلت لجنة من 3 أعضاء حسب الاقاليم الجغرافية وهم "محمد عبدالرحمن عثمان"، و "عبدالمنعم محمد الشريف"، و"صلاح الدين عثمان" للتواصل مع المكونات المقاطعة للدستور.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30168
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى