منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

هكذا صارت سرت الليبية "مدينة الأشباح"

اذهب الى الأسفل

هكذا صارت سرت الليبية "مدينة الأشباح"

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 20 سبتمبر - 15:09

شيئا فشيئا باتت الحياة تنتهي في مدينة سرت وذلك بعد ستة أشهر من سيطرة تنظيم داعش على المدينة والمناطق المجاورة لها والتي تشكل حوالي 40 ألف كيلومتر مربع من مساحة التراب الليبي.
ويروي أحد السكان النازحين من سرت، أن المدينة اصبحت شبه خالية من السكان، وترفرف على مبانيها رايات التنظيم السوداء، والسكان ينزحون جماعيا وبشكل غير مسبوق بعد أن فقدوا الأمل في عودة الحياة إلى طبيعتها، أمام تمدد نفوذ داعش واحكام قبضته على حتى على المناطق المجاورة لسرت.
وانقطعت الاتصالات عن سرت وضواحيها منذ شهر تقريبا ولا أحد يعلم ما يحدث في المدينة سوى من السكان النازحين إلى المناطق المجاورة، أو من الذين يخرجون لقضاء حاجيات أسرهم من المدن الاخرى.
وأكد نازح آخر من سرت، أن معظم سكان وسط المدينة نزحوا إلى الضواحي الجنوبية أو الغربية، أو إلى مدن سبها والجفرة ومصراته وبني وليد وترهونة بحكم الامتدادات القبلية لسكان سرت.  
وقال "محمد أحميده الامين"،  ان المصارف تم نهبها من قبل تنظيم داعش واغلقت ابوابها منذ شهر تقريبا، كما ان المستشفى الوحيد لايزال مغلقا بعد فرار الاطقم الطبية الاجنبية من المدينة، مشيرا إلى أن السكان يقطعون مئات الكيلومترات لغرض العلاج أو سحب أموالهم من المصارف.
وأضاف،"إن معظم المحال التجارية أغلقت أبوابها بعد أن فرض تنظيم داعش على أصحابها دفع مبالغ مالية لـ"دولة الخلافة"، وهددهم بأغلاق محالهم ومصادرة بضائعهم في حال لم يفعلوا ذلك.
ومن جهته أكد مسؤول بمراقبة الاقتصاد بسرت، إن المخازن اصبحت خاوية من السلع التموينية وان المدينة الان ليس لديها أي مخزون سلعي من أي نوع.
وما يزال الغموض يكتنف مستقبل العام الدراسي الجديد في سرت والمناطق المجاورة لها بعد أنباء عن عزم التنظيم تغيير المنهج الدراسي، وهو ما دفع الآلاف من سكان المدينة للنزوح والدراسة في المناطق الأكثر أمنا.
يذكر أن تنظيم داعش سيطر على سرت في فبراير الماضي، ودخل في مواجهات مع كتائب من مصراته حاولت اخراجه من المدينة لكنه استطاع هزيمتها وطردها حتى منطقة ابوقرين 150 غرب سرت.
وارتكب التنظيم مجازر بشعة بحق سكان سرت حيث أقدم على قتل العشرات ذبحا وصلبا وحرقا وتعذيبا، وآخرها كانت بحق أبناء قبيلة الفرجان قبل شهر تقريبا.
نقلا عن بوابة افريقيا الاخبارية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30291
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هكذا صارت سرت الليبية "مدينة الأشباح"

مُساهمة من طرف gandopa في الأحد 20 سبتمبر - 21:36

العالم الذي يدعي الحريه في كل شيء، ويهتم لموت قطه او كلب، لايسمع ولايرى ما يجري في ليبيا، ذمر كل مؤسساتها بما فيها الجيش واعطى العنان لكل الحقراء عديمي الاصل والدين ليستبيحوا الحرمات ويفككون مجتمع اقل ما نقول عنه انه كان متماسكا تربطه لُحمه اجتماعيه قل لها نظير في هذا العالم.
تباكى العالم بالامس القريب على حثة طفل قذفه البحر على شواطي من كان سببا في معاناة اباه وذفعه ان يترك ارضه لعله يحد ملاد امن يعيش ويؤمن لابنائه وضع افضل.
فتحت اوربا زورا وكذبا ابوابها لاستقبال ضحايا الربيع العبري في كذبه تاريخيه لا تنطلي حتى على الاطفال. ولكن هم يكيدون وخالق الكون يكيد كيدا.
بداء السوريون الذين وصلوا الى المانيا بتحفيظ القران الكريم لابناء المسلمين ويدرسون النساء في بيوتهن وهذه نصره للمسلمين.
اما سرت وبنغازي ومن يغرق على شواطيء زواره ومزراته، فهؤلاء لايراهم الغرب التافه.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8736
نقاط : 18998
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هكذا صارت سرت الليبية "مدينة الأشباح"

مُساهمة من طرف السلفي الورفلي في الإثنين 21 سبتمبر - 18:14

نسئل الله الكريم ان يعجل بالفرج علي هلنا من تاورغاء وهلنا في سرت وعلي اسرانا والمهجرين 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
avatar
السلفي الورفلي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 10188
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى