منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ماذا تريد مصراتة الأن من تورغاء ..؟

اذهب الى الأسفل

ماذا تريد مصراتة الأن من تورغاء ..؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الأحد 13 سبتمبر - 20:49

بعدما أصبح ملف مهجرى مدينة " تورغاء " فى معية دولية حيث وصل التظلم الذى رفعه ممثلى هذه المدينة إلى أدان الأمم المتحدة تُقرر " مصراتة " فجأة فتح باب النقاش مع آهالى تورغاء و هي التى رفضت مؤخرا عودتهم على لسان مجلسها المحلى .
و بحكم سنوات الألام و الظلم و الجور التى عانى منها الآهالى على يد " مصراتة " قتلا و سجنا و تعديبا و تنكيلا و تشريدا و لجوءا ... و بحكم عجز من بداخل ليبيا و من بخارجها على حل هذه المشكلة صار الخلاص حلم يراوض هؤلاء السكان و هم اليوم على إستعداد حتى للتنازل عن حقهم فى المتابعة القضائية ضد " مصراتة ".
أصبح الناس يريدون العودة إلى الديار و فقط بعدما فقدوا الأحبة و الأمن و الأمل بل و كل شيء تقريبا ، و مصراتة إستغلت هذه اللحظة من اليأس لتلقى بشباكها فى المياه العكرة التى كانت سببا فيها .
مصراتة أصبحت خائفة على أمنها و خائفة من المتابعة القانونية الدولية لها ، حيث أحاطت نفسها بكل أشكال و أنواع العداء بمن فيهم الذين وقفوا معها أثناء عدوان النيتو من خونة الشرق و جماعة الزنتان ، لذلك يهمها خلق هذه الفوضى الخلاقة قرب حدودها الجغرافية فى مدينة سرت و هذا الفراغ فى مدينة تورغاء ثم توسيع دائرة الإقتتال من مدينة بنغازى نزولا إلى مدينة الكفرة و من مدينة درنة وصولا إلى مدينة سبها ففى هذه الفوضى الخلاقة تأتمن " مصراتة " شر محيطها لأن فى إجتماعهم نهاية لها .
فماذا تريد من آهال تورغاء الذين تعرضوا على يدها لكل أشكال و أنواع العداب ..؟
هي تريد مقايضة أمنها برجوعهم و تريد تجربة خطة بديلة عنوانها المرحلة القادمة و لا نعرف الأسباب الخفية الأخرى.
هي نفس سياسة " إسرائيل " تنتهجها مدينة " مصراتة " من الناحية العسكرية و السياسية و الإقتصادية مع محيطها الجغرافى ، و إذا أردتم كشف مخططات و أهداف و نوايا هذه المدينة عليكم بقراءة كيف يفكر و يتصرف الإسرائليون .
و عندما نقول " مصراتة " فنحن لا نقصد شرفاء المدينة و كذلك عندما نقول " مصراتة " فنحن نعنى كل المدن التى تقع تحت سيطرة المزاريط من طرابلس إلى الزاوية إلى صبراتة إلى غريان وصولا إلى سبها .
فقط عندما ينصركم الله يوما ما على " مصراتة " أتمنى من الأحرار أن لا ينتقموا لأن قدوتنا كان و لا يزال رسول الله - ص - فى معاملاته و سلوكياته مع من ظلمه و هو رسول الرحمة و الهداية و المحبة و هو قدوتنا
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 630
نقاط : 6253
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى