منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الدكتور مصطفى الزائدي :بين الواقع والخيال يسبح كثيرون في بحور الوهم ! وبين الوطنية والنفعية تندّس رؤوس كثيرة !!

اذهب الى الأسفل

الدكتور مصطفى الزائدي :بين الواقع والخيال يسبح كثيرون في بحور الوهم ! وبين الوطنية والنفعية تندّس رؤوس كثيرة !!

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 10 سبتمبر - 19:25

النضال الحقيقي يكون من اجل الاوطان ودفاعا عن حرية وكرامة الشعوب .
عندما تضيع الاوطان فمن يتوهمون الفوز ، يحصدون خسرانا مبينا !!
لقد نجحت الماكنة الدعائية المعادية للعروبة والاسلام في اقناع البعض بان ما اصاب العراق انما هو نتيجة لسياسات البعث الفاشلة ، وهكذا الحال بالنسبة لسوريا التي قاتلت مع الغرب ، البعث العراقي تحت ذات الذريعة !! واقنعوا بعض الليبيين بان ماجري في ليبيا ليس له من اسباب الا عبث القائد الشهيد وتهوّر اللجان الثورية وقمع الاجهزة الامنية وفساد الادارة الشعبية ! اضافة الي شعارات الديمقراطية وحقوق الانسان !!
ولان الاقوال تطلق على عنّاتها دون حسيب ، ولان العقل العربي تمت برمجته اثناء مرحلة الاستعمار ،على عقدة عدم الثقة في النفس وتقديس كل ما يقوله الاجنبي، كثيرون لم يبحثوا في ادلة تثبت صدقية تلك الدعايات وانجروا خلفها، بل سخّروا كأدوات لتدمير اوطانهم بأيديهم .
السؤال البديهي ، بعد اعدام صدام واغتيال القائد الخالد معمر القذافي واجتثاث البعث في العراق ، وضرب اللجان الثورية والاجهزة الامنية لتصبح بين شهداء او اسري او مشردين في بقاع الارض او مسجونين في مناطقهم من شدة القمع، كيف هو الحال ؟؟
سؤال ، ليس من باب الشماته، وليس من باب اثبات الاقوال بالنتائج .. بل هو سؤال من اجل استنهاض الامة من جديد .
الم يتأكد اليوم ان اولئك الذين حاربتهم ثورة الفاتح، وصارعتهم حركة اللجان الثورية، وقاومتهم الاجهزة الامنية ،هم اعداء حقيقيون للشعب ، لكل مواطن ومواطنه ؟؟
من الذين يغتالون ويخطفون وينهبون ويشردون يوميا ،وفي طول البلاد وعرضها ،من قبل تلك الاطراف ذاتها التي ادعت انها كانت تعمل لمصلحة الشعب ؟؟.
يقول المثل الليبي" الكلام بلا معاني سفاهة" .
ان الاوطان لا تسترد بالأوهام ، والعواطف ، الاوطان تسترد بالكفاح القائم علي الوعي والتنظيم والعمل .
استعادة الاوطان تتطلب الثقة في النفس وفى الجماهير التي تسطيع وحدها احداث التغييرات الاستراتيجية في مجريات احداث التاريخ .
ولا اعتقد ان سياسة دس الرؤوس في الرمال ، واغماض العيون عن رؤية نور الشمس ، او استخدام الفؤوس لتحطيم رؤوس الاخرين المخالفين تؤدي الي اية نتائج .
هذه بلادنا جميعا، نحن من نعيش فيها، ونحن المسؤولين علي تأمينها لأولادنا واحفادنا ،كما امنها اباؤنا واجدادنا لنا ، ولمن لم يفهم بعد حقيقة ما دبّر لنا ، فليس الخبر كالعيان، والامور تقاس بنتائجها .
اعلم ان البعض سيرد على قولي ،بالهروب الي الماضي في محاولة لاستعادته عساه ان يجد في خطابه الخشبي العقيم، ذريعة يستند لها في محاولة للتشبث بالباطل .
واخرون سيستندون الي الوهم، وتحليلات ليلي عبد اللطيف، وخطابات التخوين والاقصاء، ومنح صكوك الوطنية ،في محاولة تعسفية لتشويه التاريخ المضيء لثورة الفاتح ،وتبديل حقيقة الصراع واسبابه ونتائجه .
نصيحتي الي من يجهدون انفسهم ويستنفذون طاقاتهم في الجيوش الالكترونية بكل توصيفاتها ، انهم يحرثون في البحر ، فمن يمكن تغيير قناعاته وثوابته الوطنية بهذه الحملة او تلك ،اناس لا يعتمد عليهم اثناء المواجهات الكبرى .
ثورة الفاتح خاضت كل معاركها من اجل ليبيا والليبيين ، بالتأكيد اصابت كثيرا ،واخفقت قليلا ،فتلك طبيعة الامور.
انا من الذين التحموا مع ثورة الفاتح ،وتشرفت بالنضال في صفوفها عن قناعة تامة وباختيار موضوعي بسبب رؤاها الايديولوجية ومواقفها الوطنية ، وبالتأكيد كبشر كانت لنا اخطاؤنا التي نتحمل كافة تابعاتها ولن نتحرج في الاعتذار عنها لو كان ذلك من اجل الوطن .
ومن نافلة القول التأكيد انى ورفاقي الاحرار، لا نناضل الان من اجل سلطان فقد ، او جاه ضاع ، بل من اجل الوطن .لذلك لا نتردد ابدا في مدّ ايدينا الي كل الليبيين، من اجل انقاذ ليبيا كوطن واحد مستقل جزء من الامة العربية ، ولتمكين الليبيين من تقرير مصيرهم بأنفسهم .
نحن نناضل من اجل الوطن، وفقط من اجل الوطن وحرية الشعب ،فتلك هي المثل العليا التي تعلمناها واقتنعنا بها ،من خلال مشروع تقدمي يمكن الشعب من استرداد امره وافتكاك حقوقه .
واخر قولي
باسم الله الرحمن الرحيم
"ربنا افتح بيننا و بين قومنا بالحق و انت خير الفاتحين"
"وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "
صدق الله العظيم
مصطفي الزائدي
10.9.2015
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30247
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى