منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

فبراير اللعينة:مليون و430 ألف مشرد لا يجدون الغذاء في ليبيا

اذهب الى الأسفل

فبراير اللعينة:مليون و430 ألف مشرد لا يجدون الغذاء في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 28 أغسطس - 11:19


أطفال ليبيون يمرون بجوار منازلهم
كشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة عن إن المعاناة البشرية تشكل ضغطا هائلا على ليبيا التي تمتلك مخزونا كبيرا من النفط وتتمتع بإمكانات اقتصادية قوية.ووفقا لتقرير الأمم المتحدة فإن نحو مليون وتسعمائة ألف شخص يحتاجون مساعدة إنسانية عاجلة للوفاء باحتياجاتهم الصحية الأساسية.»
ويقدر عدد المشردين داخليا في ليبيا 430 ألف شخص ويواجه حوالي مليون شخص صعوبات في الحصول على الغذاء معظمهم في بنغازي وشرق ليبيا.
 وعقدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعاً امس مع الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والمنظمات غير الحكومية ووكالات وصناديق وبرامج الأمم المتحدة المختصة بالشأن الليبي. وتناول الاجتماع تقديم الدعم لحكومة الوفاق الوثني الليبية المستقبلية.
وحضر الاجتماع أكثر من 15 دولة ومنظمة إقليمية بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والعديد من المنظمات الدولية غير الحكومية، وممثلون عن جميع كيانات الأمم المتحدة المختصة بالشأن الليبي فضلاً عن البنك الدولي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا إسكوا.
وأعرب المشاركون عن اعتقادهم بأنه لا يمكن تلبية احتياجات ورغبات الشعب الليبي إلا من خلال حكومة وفاق وثني، وعلى المجتمع الدولي أن يكون على أهبة الاستعداد لدعم حكومة الوفاق الوثني بمجرد تشكيلها وتوليها المسئولية.
وأكد المشاركون مجدداً الدور القيادي للأمم المتحدة في دعم ليبيا بغية تنسيق المساعدة الدولية. وحثوا على بذل الجهود لتعزيز القدرات الوثنية بغية استيعاب المساعدات الدولية المقدمة لحكومة الوفاق الوثني.وكشف مصدر دبلوماسي ليبي أن المؤتمر الوثني الليبي العام بطرابلس، لن يلتحق بجولة الحوارالفبرايري في «الصخيرات» بالمغرب.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عنه اسمه إن المؤتمر الوثني الليبي العام بطرابلس لن يلتحق بجولة الحوارالفبرايري بالمغرب، بسبب عدم تضمين برناردينو ليون «المبعوث الأممي الخاص إلى ليبي»، تعديلات «المؤتمر» على الاتفاق السياس. وطالب المصدر، بإدراج تعديلات المؤتمر على الاتفاق السياسي.واشار أن صالح المخزوم، رئيس وفد «المؤتمر الوثني» في الحوار، ومحمد معزب، عضو الوفد قدّما استقالتهما،.وتحتضن مدينة الصخيرات المغربية، جولة جديدة لمباحثات الحوار السياسي الليبي.
ويعتبر ليون أن « الحوار» الآلية الوحيدة الشرعية وذات المصداقية التي يمكن لليبيين من خلالها الحفاظ على استمرار العملية الديمغراطية؛ محذرا من نفاد الوقت ومضيفاً أن القادة الليبيين من كل الأطراف يتحملون مسؤولية الدفع والتحرك باتجاه السلام.
واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلجيتش، أن بلاده ألغت مذكرة الاتفاق الموقعة مع ليبيا، التي تنص على إلغاء تأشيرة الدخول المتبادل بين الطرفين، اعتبارًا من  24 سبتمبر المقبل،وأوضح بيلجيتش أن الليبيين الحائزين على جواز سفر بلادهم، يمكنهم زيارة تركيا بعد الحصول على التأشيرة.
وأكد صحة الأخبار الواردة في وسائل الإعلام حول إعادة فرض التأشيرة التركية على ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك تغييراً في سياسة بلاده وأن إلغاء الاتفاق يأتي في إطار خفض تداعيات الغموض السياسي في ليبيا والمخاطر الأمنية على تركيا ومواطنيها إلى أدنى حد.
وأوضح أن بإمكان الليبيين تقديم طلبات الحصول على التأشيرة التركية إلى قنصليتها العامة في مصراتة أو إلى سفاراتها في البلدان المجاورة مصر والجزائر وتونس.وأشار إلى إبلاغ السفارة الليبية في أنقرة بالقرار التركي، وأن السفارة أدلت ببيان حول مسوغات القرار، «الذي أبدت السلطات الليبية تفهمها له».
نقلا عن  بوابة الوفد
 
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10309
نقاط : 30157
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى