منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

موقع مونت كارلوالفرنسي:أنصار القذافي يعودون إلى ليبيا

اذهب الى الأسفل

موقع مونت كارلوالفرنسي:أنصار القذافي يعودون إلى ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 26 أغسطس - 20:00


نشر موقع مونت كارلوا تقريرًا بأهم ما جاء في الصحف الفرنسية اليوم، اهتم فيه بظهور أنصار القذافي من جديد في المشهد السياسي الليبي بعد اختفاء دام أربع سنوات، ثم موضوع الهجرة السرية واللجوء السياسي وتداعياتهما على أوروبا.
أما صحيفة ليبراسيون، فنشرت موضوعًا بعنوان "عودة "القذافيين" في ليبيا"، قالت فيه إن أنصار القائد الليبي معمر القذافي ظهروا من جديد، وذلك بعد أن تواروا عن المشهد السياسي الليبي منذ أن قتل معمر القذافي في شهر أكتوبر عام 2011. فمعظمهم خرج من البلاد ليعيش في المنفى فيما اختفى عن المشهد الذين ظلوا في ليبيا.
وأوضحت الصحيفة، أن أنصار القذافي رفعوا مؤخرًا الأعلام الخضراء للجماهيرية، وذلك خلال مظاهرات في مدن بني الوليد وسبها وسرت وبنغازي. وقد تزامنت هذه المظاهرات مع الإعلان عن اتفاق أولي حول تشكيل حكومة وحدة وطنية في منتصف الشهر الماضي.
كما نقلت الصحيفة عن فرجين كولومبيي، الباحثة في معهد جامعة فلورانس الإيطالية، تأكيدها على أن "هذا الاتفاق مع أنه يشكل خطوة مهمة، إلا أنه لن يحل القضية المتعلقة بالمقربين من القذافي الذين تم استبعادهم منذ عام 2011، وهذا الأمر دفع بمجموعة منهم إلى التعبئة والتظاهر؛ إذ إنهم باتوا يخشون من أن يتم تهميشهم".
وتابعت الصحيفة -في التوضيح- أن أنصار القذافي غاضبون أيضًا من الأحكام بالإعدام التي صدرت في حق سيف الإسلام معمر القذافي وثمانية آخرين من رموز النظام السابق، من بينهم البغدادي المحمودي، الوزير الأول السابق.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30349
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى