منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

النظام الموريتاني عبد لقطر والدولار ويمارس العبودية على مواطنيه

اذهب الى الأسفل

النظام الموريتاني عبد لقطر والدولار ويمارس العبودية على مواطنيه

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الإثنين 17 أغسطس - 22:42

تشهد موريتانيا أعلى نسبة عبودية في العالم. تشير التقديرات اليوم إلى أن ٢٠٪ من السكان فيها مستعبدون. وهم إما ولدوا كذلك، أو تم بيعهم إلى مالكي العبيد، حيث يتعرضون لشتى أنواع الانتهاكات فضلاً عن الاغتصاب والاستغلال الجنسي. وكما كانت الحال عليه في تجارة الرقيق تاريخياً، فإن العبودية في موريتانيا اليوم ترتكز على التمييز العنصري، حيث أن معظم الرقيق هم من إثنية الحراطين.

كانت موريتانيا أخر دولة تقوم بإلغاء العبودية في العالم، وأصبحت جريمة يعاقب عليها القانون في العام ٢٠٠٧. وعلى الرغم من تجريمها ووجود قانون وخارطة طريق لمكافحة العبودية وإلغائها، وتصديق البرلمان مؤخراً على قانون يعتبرها "جريمة ضد الإنسانية"، إلا أنه لم تتم إدانة سوى شخص واحد من مالكي العبيد حتى الآن. 
  
يتم اعتقال وتعذيب معارضي هذه الظاهرة اللاإنسانية في موريتانيا اليوم. لقد حارب بيرام العبودية طوال حياته، وحاز جوائز مرموقة عدة من الأمم المتحدة، كما أنه ترشّح لخوض الانتخابات الرئاسية في موريتانيا مؤخراً. إلا أن الحكومة رفضت الاعتراف قانونياً بالمنظمة التي يترأسها، ورمت به في السجن لمدة عامين لمجرد أنه تحدث في العلن. 

لدينا خمسة أيام فقط قبل جلسة الاستئناف، دعونا نستجيب لنداء حابي المطالب بإطلاق سراح بيرام، ونبني أكبر عريضة مطالبة بإلغاء العبودية في القرن الحادي والعشرين، من خلال مشاركة هذه الحملة عبر فايسبوك وتويتر وكل المواقع الأخرى: 

https://secure.avaaz.org/ar/mauritania_anti_slavery_biram_loc_ar/?bWUolib&v=63491
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 872
نقاط : 4652
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى