منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

طيران مجهول يستهدف تركي البنعلي بسرت

اذهب الى الأسفل

طيران مجهول يستهدف تركي البنعلي بسرت

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 15 أغسطس - 17:14

أكد شهود عيان في مدينة سرت استهداف طيران حربي مجهول قادم من البحر، مقرات تنظيم ما يعرف بتنظيم الدولة بالمدينة ومنها مقر الأمن الداخلي والمجمع الإداري وفندق المهارى مساء يوم أمس الجمعـة على تمام الساعة 5.30 بتوقيت ليبيا.
وأضاف شهود العيان أن الطيران استهدف الاهداف بدقة عالية جدا وتم استهداف مجمع وقدوقوا حيث يتواجد أحد أبرز شخصيات تنظيم الدولة الإسلامية البحريني الجنسية العائد من سوريا إلى ليبيا مؤخرا تركي البنعلي، مشيرين إلى أن الغارات قد تكون غارات جوية امريكية لأن الطائرات احدثت اصوات تفجير هز ارجاء مدينة سرت.
وأكد شهود العيان أنه لم يصب أي شخص مدني في هذه الغارة الجوية ولم يعرف كم عدد قتلى تنظيم الدولة في هذه الغارات ولم يعرف مصير تركي البنعلي كذلك.
تركي البنعلي يبلغ من العمر 30 عاما وصفته صحيفة الغارديان البريطانية، التي أجرت تحقيقاً موسعاً عنه، بأنه أحد أكبر ثلاثة شرعيين في تنظيم “الدولة”، وأنه من “القيادات الروحية” للتنظيم، وهو أشهر البحرينيين الأعضاء في التنظيم.
واشتهر تركي البنعلي بأنه كان أحد أطراف التفاوض الذي خاطته أمريكا، بشكل غير مباشر، مع تنظيم “الدولة”، من أجل الإفراج عن المختطف السابق عبد الرحمن (بيتر كاسيغ) الذي أعدمه التنظيم لاحقاً.
 مكنته العلوم الشرعية التي حملها بفعل دراسته الأكاديمية، وقدراته الخطابية، من احتلال موقع متقدم في ساحات “الجهاد الإلكتروني” لمصلحة التنظيم، إذ خاض سجالات كثيرة في مسائل العقيدة وشرعية دولة الخلافة، ضد مخالفيه.
أصبح البنعلي من منظري دولة “الخلافة” الإسلامية بعد إعلان زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي دولة الخلافة في يونيو/ حزيران عام 2014، واستمر في منهجه رغم اختلافه مع أستاذه في الساحة العلمية أبو محمد المقدسي أحد كبار منظري السلفية الجهادية.
في يوم السبت 31 يناير/ كانون الثاني الماضي أسقطت عنه الجنسية البحرينية ضمن قائمة ضمت 72 شخصاً وفي عام 2013، بدأ يتردد على سوريا ضمن حملات إغاثة، وظهر وهو يقوم بالخطابة في مخيمات دعوية عدة في سوريا.
في مارس/ آذار عام 2014 أعلن النفير العام في بلاد الشام ودعا إلى القتال ضمن صفوف “الدولة الإسلامية”، ما مكنه من ذيوع صيته في الأوساط الجهادية.
ونال تركي البنعلي إجازات شرعية من مشايخ ودعاة في اليمن ولبنان والمغرب العربي، واعتلى منبر مسجد في مدينة المحرق بالبحرين، قبل أن يمنع من الخطابة لخطابه “المزعج”.
وبحسب تقارير إعلامية محلية وخارجية، فإن تركي البنعلي وُلد في عام 1984. يحمل عدة ألقاب أمثال: “أبو سفيان السلمي”، و”أبو حذيفة البحريني”، و”أبو همام الأثري”.
حاصل على إجازة شرعية في كلية الإمام الأوزاعي، بيروت (لبنان). تنقل بين البحرين ولبنان ودولة الإمارات. اعتقلته السلطات البحرينية في 2007 وحكم عليه بالسجن 6 أشهر بتهم “الانضمام إلى خلية إرهابية” وتقديم مساعدات لتنفيذ أعمال عدائية
في عام 2005، أوقفته السلطات الإماراتية عندما كان طالباً في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي، وأفرجت عنه لاحقاً.
صاحب مؤلفات، في مجال الشريعة، والسلفية، وأخرى يدافع فيها عن عمليات مقاتلي التنظيم الذين يفجرون أنفسهم بالعدو وصل الي ليبيا وخطب بالناس في 27/10/ 2013 خطب في مسجد الرابط في سرت وغادر إلى سوريا واخر ظهور له في 19-7-2015 كان في مدينة الرقـة بسوريا واقام صلاة العيد بتنظيم داعش وعاد منذ أيام إلى ليبيا عبر ميناء سرت ولم يعرف مصيره حتى الآن.
يذكر أن غارة امريكية استهدفت شهر 6 الماضي مدينة اجدابيا وقتل مختار بالمختار زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في هذه الغارة بالإضافة إلى عدد من الشخصيات التي كانت حاضره للاجتماع الذي عقد بمزرعة الساعدي النوفلي المغربي القيادي في مجلس شورى اجدابيا.
نقلا عنةبوابة افريقيا الاخبارية-أخبار ليبيا 24
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30036
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى