منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

بعد انتفاضة شباب سرت تسلق المليشيات11-8-2015

اذهب الى الأسفل

بعد انتفاضة شباب سرت تسلق المليشيات11-8-2015

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 12 أغسطس - 8:38


رئاسة الأركان العامة للميليشيات التابعة للمؤتمر الوثني تعلن عن بدء ما اسمته بعملية تحرير مدينة سرت من تنظيم داعش

اندلعت ظهرامس الثلاثاء معارك بين شباب التيار السلفي وعناصر قبلية في مدينة سرت من جهة و عناصر تنظيم الدولة الاسلامية -داعش- من جهة أخرى. بعد أن قررت فعاليات  قبلية ودينية في المدينة الانتفاظة على داعش التي تسيطر على المدينة وتفرض نظامها القمعي على الاهالي ،أسوة بما حدث في مدينة درنة في الاشهر الماضية.
وكانت الجماعة السلفية في سرت قد أعلنت أنها " أعدت العدة" لمقاتلة تنظيم داعش في سرت، وذلك غداة يوم من اغتيال التنظيم للشيخ "خالد بن رجب"، أحد ابرز مشايخ السلفية في المدينة .وقال بيان منسوب للجماعة السلفية بمسجد قرطبة " إلى أهلنا في مدينة سرت، نطمئنكم بأن هؤلاء الخوارج مصيرهم هو الهلاك بإذن الله؛ مادامت أرواحنا في أجسادنا، وقد أعددنا العدة بحمد الله وفضله؛ لتطهير البلاد من هؤلاء المجرمين".
ودعا البيان، "كل من أراد المشاركة في القتال بـ"النفس أوالمال أو بالمعلومات" أن يتواصل مع قيادة العمليات ، مؤكدا أن هذه الحرب مع داعش ليست من أجل قبيلة ولا ديمقراطية، وإنما من أجل حماية الدين، ودماء وأعراض المؤمنين". وطالب البيان من غرر به "الخوارج"؛ بأن يلقي سلاحه وأن يخرج خارج البلاد، ثم يرجع بعد انتهاء الحرب إلى بيته آمناً، مؤكدا أن الحرب ستكون مع المجرمين الذين سفكوا الدم الحرام، وكفّروا عباد الله المؤمنين.
 وكان مسلحون قد اغتالوا إمام وخطيب مسجد قرطبه بسرت الشيخ "خالد بن رجب الفرجاني" أمام منزله بالمنطقة السكنية الثالثة مساء الاثنين، بعد أن أطلقوا عليه النار فأردوه قتيلا ولاذوا بالفرار. وسرعان ما تبنى تنظيم داعش عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر تبني العملية.  وهددت قيادات تنظيم داعش الشيخ "بن رجب"، والجماعة السلفية بمسجد قرطبة مرارا وتوعدت بالقصاص منهم، بعد رفضه تسليم المسجد للتنظيم الارهابي، ووصفه لهم بالخوارج، وفتواه بشأن عدم جواز الاستتابة أمامهم.
وكان التنظيم قد نشر عددا من نقاط التفتيش وشدد من الرقابة على الطرقات والمارة منذ مساء أمس في كل نواحي مدينة سرت إضافة للمناطق المتاخمة لها شرقا وغربا "النوفلية والستين والخمسين وهرواة وزمزم وأم القندل".وهدد زعيم التنظيم بالمدينة "بابا حسين الكرامي" خلال خطبة الجمعة الماضية التي نقلت عبر أثير الإذاعة المحلية للمدينة الأهالي بـ"القتل وحز الرؤوس" في حال خروجهم ضد "المجاهدين" ومضيفا أن التنظيم جهز "المفخخات والانغماسيين" لقتال المرتدين من الرافضين لدولة الخلافة.
واثر ذلك أعلنت رئاسة الأركان العامة للميليشيات التابعة للمؤتمر الوثني عن بدء ما اسمته بعملية تحرير مدينة سرت من تنظيم داعش اعتبارا من  مساءامس الثلاثاء .
وقالت رئاسة الاركان في بيان لها أن هذه العملية العسكرية تهدف إلى تحرير وتطهير مدينة سرت من عناصر تنظيم الدولة الارهابي الذي يتمركز بالمباني الحكومية ويفرض سيطرته عليها .
كماأعلن المجلس العسكري لميليشيات  مصراته، ، حالة التأهب القصوى وطلب من كتائبه الاستعداد للتوجه إلى سرت لمحاربة تنظيم داعش الارهابي.

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30162
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى