منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ماذا عن الحراك يوم ٢١ | ٨ | ٢٠١٥ م ..؟

اذهب الى الأسفل

ماذا عن الحراك يوم ٢١ | ٨ | ٢٠١٥ م ..؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الثلاثاء 11 أغسطس - 13:03

دعى عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعى إلى وقفة إحتجاجية يوم ٢١ | ٨ | ٢٠١٥ م يرفعون فيها العلم الأبيض دليل على السلام و المحبة بحيث تكون الدعوة عامة لجميع الليبيين من هذا الطرف أو ذاك الطرف للمشاركة .
و السؤال المطروح : كيف ينظر الأحرار الشرفاء لهذا الحراك و هل سيشاركون فى هذا الحراك ..؟
هناك وجهتان نظر بخصوص موضوع الحراك الشعبى المُزمع إقامته ، فأما الوجهة الأولى تقول بعدم المشاركة للأسباب التالية :
نحن لا نعرف توجه هؤلاء النشطاء و ماهي الأهداف الخفية إن وجدت و لماذا يتحركون اليوم ..؟
لماذا لم نسمع عن هذا الحراك عندما بدأت الميليشيات تتغلغل فى دواليب الحكم و تستأسد على الناس و تهاجم المدن و تعدب المعتقلين و تهجر الناس وو و...؟
فقط عندما إختلفوا حول المناصب و المكاسب و مسهم الضرر نتيجة إنقطاع المرتبات و الكهرباء و الغداء و الدواء ظهر لهم أن يخرجوا و يتظاهروا و يشجعوا الخضر على الإنضمام لحراكهم ، الخضر تضرروا من أول طائرة لحلف النيتو قصفت ليبيا .. ثم لماذا لم يخرجوا معنا فى جمعة الغضب حتى نقبل نحن بالخروج معهم فى هذا الحراك ..؟
و لماذا نرفع الراية البيضاء دليل الإستسلام و القنوع ، هل أنتم خائفون أو تخجلون من رفع راية الخضراء ، الراية الخضراء ليست راية الشهيد معمر القدافى ، هي راية العز و الكرامة و الحرية و السيادة هي راية كل الليبيين الأحرار الشرفاء و هي أيضا تمثل شعار المحبة و السلام الذى تدعون له فى هذا الحراك .
ثم مادمتم نادمين اليوم على نكبة فبراير فلماذا ترفعون الراية البيضاء ، الأصل فى الندم هو العودة عما كنتم فيه من ضلالة و الفصل هو تصحيح الخطء و أول التصحيح يبدأ بالتوبة و رفع الراية الخضراء تكفيرا على الورطة و المصيبة التى أدخلت فيها ليبيا بفعل الغباء و سوء القراءة و قلة الوعي .
الأن فقط تفكرون فى الخروج ، و هل تريدوننا أن نصدق أقوالكم و لقد رأينا أفعالكم من قبل عندما تحالفتم مع النيتو و قبلتم بتدخل أعداء الإسلام و المسلمين فى ليبيا بدافع إسقاط نظام الشرعية ، كان يمكن أن لا نصل لهذا المنحدر أو نغرق فى هذا المستنقع لو كان عندكم عقل يفكر و تحالفتم مع سيف الإسلام عندما دعاكم للوحدة و الوفاق و الإصلاح و التغيير بشكل سلمى و لقد حدركم سيف الإسلام القدافى و لقد تبين لكم أن كل ما قاله سيف تحقق على أرض الواقع ، فمادام الغباء يركب عقولكم فهل علينا اليوم أن نسمح لكم بركوبنا كي تصلوا إلى المبتغى الذى رسمتموه ..؟
أخرجوا لوحدكم و تصدوا للميليشيات لوحدكم و صححوا مساركم لوحدكم و لكم أن تستعينو بالنيتو كما فعلتم أول مرة ، أرونا قوتكم على الأرض و بعدها سنرى إن كان يمكن أن نلتقى معكم فى صف واحد يخدم الوطن ، و تذكروا أن كل هذه التضحيات التى بدلناها كانت من أجل الوطن و بالتالى لا أحد يعطينا دروسا مجانية فى الوطنية .
أما القول الثانى أو وجهة النظر المختلفة فتقول :
نحن الخضر و الفبراريون نعيش على مركب واحد و هذا المركب يغرق اليوم و سيغرق بنا جميعا إذا لم نوحد جهودنا و ننسى أحقادنا ، و نحن لا نستطيع التراجع ب ١٨٠ درجة على ما كنا فيه عندما أيدنا ثورة فبراير لكننا اليوم نحن مستعدون لفتح صفحة جديدة تقوم على رد الحقوق لأصحابها و أول المطالب التى سوف نرفعها فى هذا الحراك هو إطلاق سراح الأسرى و عودة اللاجئيين و المهجرين داخل و خارج ليبيا و إقامة دولة المؤسسات و علينا جميعنا أن نتوحد ضد حكم الميليشيات و حق المواطن الليبى فى العيش الكريم و الحفاظ على وحدة التراب و الشعب الليبى ، دعونا نتفق حول القواسم المشتركة و نلتقى فى المنطقة الوسطى و نصّعد هذا الحراك ليصبح عصيان مدنى حتى الإطاحة بحكم الميليشيات.
و مطالبنا فى هذا الحراك هي نفس مطالب أنصار القدافى و لنترك الشعب الليبى بعد إنهاء حكم الميليشيات يتفق حول أي راية يرفع و أي نظام يتبع ، نحن اليوم فى مرحلة حساسة تتطلب تظافر جهود كل الليبيين من هذا الطرف أو ذاك الطرف ، و إذا رفضتم هذه الدعوة فماهو البديل إذن ..؟ لا يمكننا إقصائكم و لا يمكنكم إقصاؤنا فلكل واحد منا وجهة نظر مختلفة يجب أن تُحترم ، علينا أن نتنازل لصالح البلد ، فلننهى حكم الميليشيات و لنقضى على هذه الفوضى و لنطفء هذا الحريق و بعد ذلك لكل حدث حديث ..؟
هذه بعض وجهات نظر الطرفين جمعتها من مواقع التواصل الإجتماعى ، فما رأيكم ..؟
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 630
نقاط : 6255
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماذا عن الحراك يوم ٢١ | ٨ | ٢٠١٥ م ..؟

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء 11 أغسطس - 22:13

الاحرار لازم ينضروا لهذي التواريخ المجهوله من اشخاص ومنضمات وصفحات مجهوله من الضروري النظر لهدي التواريخ بأنها يوم من ايام الشهر فقط....وليبيا تبي تجهيز قوة ورجال وتنازلات وانتهى
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماذا عن الحراك يوم ٢١ | ٨ | ٢٠١٥ م ..؟

مُساهمة من طرف مارس الخير في الأربعاء 12 أغسطس - 1:31

وجهة نظري كله كلام فاضي و مضيعة للوقت لا مسيرات لا رايات بيضاء لا مفاوضات لانها لن تجدي نفعا .
 فقط الحسم العسكري هو الحل ، عندما تكون على الارض يحسب لك الف حساب اما غير ذلك فهو كلام فارغ . وكما قال عبدالناصر : https://www.youtube.com/watch?v=H2UpOTyVmRM

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
اللهم احفظ شعبي وبلادي 
avatar
مارس الخير
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1933
نقاط : 6982
تاريخ التسجيل : 15/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماذا عن الحراك يوم ٢١ | ٨ | ٢٠١٥ م ..؟

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الأربعاء 12 أغسطس - 6:18

الحل في الخروج و لكن بالرايات الخضراء
avatar
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط : 3865
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى