منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

صحيفة الـ”تايمز” : نهاية أوت عملية دولية وشيكة في ‫‏ليبيا ضد ” داعش”

اذهب الى الأسفل

صحيفة الـ”تايمز” : نهاية أوت عملية دولية وشيكة في ‫‏ليبيا ضد ” داعش”

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 1 أغسطس - 22:46

كشفت صحيفة “تايمز” البريطانية أن قوات بريطانية بدأت في الاستعداد ليكونوا جزء من عملية دولية موسعة، لحرب ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا، وتحقيق الاستقرار في البلاد، وذلك فور قيام حكومة توافق وطني في البلاد.
وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم السبت  1 أوت أن أطقما عسكرية من إيطاليا – فرنسا – إسبانيا – ألمانيا والولايات المتحدة، ستشارك في العملية في حالة تشكيل حكومة توافق وطني في البلاد، لافتة إلى أنه سيطلق على القوة المذكورة اسم P3+5 وستسعى لدعم الحكومة الليبية الجديدة، بدعم قواتها الأمنية والعسكرية.
ووفقا للصحيفة البريطانية سيطلب من مجلس الأمن التصويت على قرار دولي، يتيح التدخل للتدريب وتقديم الاستشارات للقوات الليبية، بينما سيكون هناك عناصر من أجهزة مكافحة الاٍرهاب، وقوات خاصة من النخبة البريطانية والأمريكية تعمل مع القوات الليبية التي ستتولى قيادة المعركة على الارض.
وأشارت تايمز إلى أنه سيكون مطلوبا من سلاح الجو الأمريكي والفرنسي المشاركة في العملية، مع استبعاد مشاركة البريطانيين في العمليات الجوية، موضحة أن مصدر في الحكومة البريطانية قال ” من الممكن رؤية التحركات مع نهاية اغسطس، فالأمور ستبدأ عمليا قريبا جدا”.
وأفادت الصحيفة أنه ستكون المشاركة الأكبر في العملية لإيطاليا التي ترتبط مع ليبيا بعلاقات تاريخية واقتصادية خاصة، وقد أمدت مصادر بريطانية للصحيفة أن الأمر مرتبط تماما بتشكيل حكومة توافق في ليبيا. وأنه لا يمكن مناقشة تفاصيل محددة قبل ذلك
http://akherkhabaronline.com/?p=91830
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30046
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى