منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

‏عمارالأشول‬:مانديلا العرب

اذهب الى الأسفل

‏عمارالأشول‬:مانديلا العرب

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 23 يوليو - 23:38


أن تقف على قدميك مجدداً بعد مرض خبيث ألمَّ بك وأقعدك الفراش , فذلك يعني أنك قد وصلت إلى بين يدي طبيب بارع ومتخصص , فالعلاج والتداوي لا يتم بالعشوائية والإرتجال , وإنما بالقدرة الفائقة على تشخيص الداء , واختيار الدواء الذي يفتك بالمرض وينعش المريض , وكل ذلك -طبعاً- بفضل الله ومشيئته .
..
لقد رأينا كيف فشل الأطباء "السياسيون" خلال الأربعة الأعوام الماضية في تقديم الخدمات الطبية لليبيا , بل لقد زادوا من علّتها ومن تفاقم المرض وانتشاره , حتى أن بعضهم لوّح إلى بتر بعض أجزائها كي يتم ضمان تعافي الأجزاء الأخرى كـ "الوصفة الفيدرالية مثلا" , والتي هي مقدمة أو عنوان برّاق يختبىء خلفه الإنفصال التام والجذري .
..
لا أقول بأن مانديلا العرب يمتلك عصا موسى , ولكنه يمتلك من العبقرية ما يؤهله لإدارة المرحلة إن لم نقل قيادتها , كما لا أجزم بأنه الوحيد أو الأوحد الذي بإمكانه نصب أعمدة الخيمة مجدداً , ولكنني أستطيع القول بأنه الأنسب والأكفأ , فليبيا غنية وزاخرة بالرجال , ومانديلا العرب بكل عبقريته وخبرته واتساع أُفقه ومداركة .. لن يستطيع أن يحقق ولو بعض النجاح لوحدة , فالتركة كبيرة والمهمة أكبر , ولن تتحسن حالة ليبيا وتقف على قدميها إلا بتكاتف رجالها , مع الأخذ بالإعتبار .. ضرورة وحتمية وجود قيادة رشيدة تمتلك فنون القيادة , وهذا ما تجسده -بلا منازع- شخصية سيف الإسلام .
..
ولكن قبل ذلك كله .. علينا "ترتيب الأولويات" على أن تتم المطالبة بإطلاق سراح المجاهد سيف الإسلام قبل المطالبة بتنصيبه , وأن تتركز الجهود والحملات الجماهيرية حول حريته فقط , لنترك للقدر تقرير مصيره السياسي ونهتم اليوم بمصيره الإنساني (بصحته , بسلامته , وحريته ..الخ) , وعندما تنكسر القيود , وتتحطم أسوار القضبان , وينطلق السيف من غمده .. سأقول وبكل فخر .."أنا عربي وسيف الإسلام يمثلني" .
‫#‏عمار_الأشول‬
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10309
نقاط : 30159
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى