منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

«داعش» يعترف بخسارة مدينة درنة ويهدد بالانتقام «ذبحًا»

اذهب الى الأسفل

«داعش» يعترف بخسارة مدينة درنة ويهدد بالانتقام «ذبحًا»

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 13 يوليو - 0:30


من اليمين أبو سلمان السوداني، وأبوهزاع الدرناوي، وجليبيب الدرناوي عناصر داعش التي فجرت ثلاث سيارات مفخخة في مدينة درنة، (صفحات أنصار داعش على تويتر)

هدَّد تنظيم «داعش» بالانتقام من ما سمَّاه «صحوات» مدينة درنة «ذبحًا» في تسجيل مصوَّر أقرَّ فيه بخسارته مواقعه في المدينة.
ونُشر التسجيل المصوَّر الصادر عن ما يسمى «المكتب الإعلامي لولاية برقة» ومدته عشر دقائق، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مساء أمس السبت تحت عنوان «صبرًا صحوات درنة.. إنما جئناكم بالذبح» وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس». ويمثل التسجيل الذي نشره تنظيم «داعش» أول اقرار من جهته بخسارته المعارك في مدينة درنة.
وشهدت درنة خلال الأسابيع الماضية اشتباكات بين «مجلس شورى مجاهدي درنة» وعناصر «داعش».
تفاصيل التسجيل المصور
وتحدَّث في بداية التسجيل المصوَّر رجلٌ ارتدى ملابس عسكرية وجلس في منطقة صخرية وجرى تعريفه على أنَّه «أبو سليمان السوداني»، الذي فجَّر نفسه في سيارة ملغومة في درنة الجمعة 4 يوليو الجاري.
وظهر أيضًا في التسجيل الذي عَرَضَ بعضًا من أعمال التنظيم في درنة وبينها عملية قطع يد سارق، شخصٌ ثانٍ يدعى هزاع الدرناوي الذي فجَّر نفسه أيضًا في سيارة ملغومة في درنة الجمعة 4 يوليو الجاري تحدَّث عن «إقامة أحكام الله» في درنة.
وتابع متوجهًا إلى المسلحين المناهضين لتنظيمه: «والله لن يترككم أبناء الدولة الإسلامية، والله مفخخات (سيارات مفخخة)، والله ذبح، والله جئناكم بالكواتم، والله لنقتلنكم شر قتلة».
الانتقام عبر «عمليات انتحارية»
وقال الخبير في شؤون الشرق الأوسط في مؤسسة «ستراتفور» الاستشارية الأمنية الأميركية مايكل نايبي-أوسكوي لوكالة «فرانس برس»: «إنَّ طرد تنظيم الدولة الإسلامية من درنة لا يعني بالضرورة الحد من قدراته في ليبيا».
وأضاف أن التنظيم «قادر على الرد على خسارته في درنة» عبر «استهداف نقاط تفتيش خارج وفي محيط سرت وبنغازي وطرابلس من خلال عمليات انتحارية».
نقلا عن  بوابة الوسط
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30243
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى