منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

“داعش ليبيا” يخطّط لتجنيد 2000 شاب تونسي

اذهب الى الأسفل

“داعش ليبيا” يخطّط لتجنيد 2000 شاب تونسي

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 9 يوليو - 0:21

.
20 ماي 2012 في حكم النهضة..الاستعراض العسكري والقتالي لانصار الشريعة في القيروان.....
من زرع الارهاب في ربوع الخضراء وصدره الى العالم كله...؟؟؟؟؟؟

كشفت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الاربعاء 08 جويلية ، أن الجهات الرسمية في تونس تحصّلت على تقارير استخباراتية وإعلامية، مفادها أن تنظيم «داعش» يسعى إلى تجنيد أكثر من 2000 شاب تونسي آخرين خلال هذه الأيام لتنفيذ مخططاته في ليبيا والجزائر.
وتفيد تقارير بحسب ذات الجريدة ،بأن تنظيم داعش الذي تكبّد مؤخرا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بسبب مواجهات مع الجيش الوطني الليبي. يسعى إلى تجنيد أكبر عدد ممكن من المقاتلين الأجانب في صفوفه وأمام عسر وصول المقاتلين عبر البحر أو الجو إلى ليبيا، فإنّه لم يبق لهذا التنظيم إلا اعتماد البر لنقل مقاتليه.
وحسب تقارير استخباراتية تحصّلت عليها الجهات الرسمية في تونس، فإن تنظيم داعش الذي يقوده عدد هام من التونسيين في ليبيا، يسعى خلال هذه الفترة إلى تعزيز قدراته البشرية وهو يخطط لتجنيد حوالي ألفي شاب تونسي في ظرف شهرين على أقصى تقدير، وتسعى السلطات التونسية إلى تكثيف مراقبة مختلف نقاطها الحدودية سيما بالنسبة للشبان الراغبين في المغادرة إلى ليبيا أو بلدان أخرى لها علاقة وثيقة مع التنظيمات الإرهابية في ليبيا.



تعرض جيش تنظيم الدولة الإلكتروني لعملية اختراق كبيرة أدت لكشف الكثير من اسرار التنظيم سيما من جهة كيفية وصول المنضمين الجدد إلى التنظيم وآلية التنقل ، إضافة إلى معلومات عن أبرز الفاعلين في المجال الإعلامي .
"عائشة نيوز" هو اسم الحساب الذي تمكن من خلاله المخترقيون من الوصول إلى معلومات غاية في الأهمية ، منها معرفة اماكن وعناونين المهربين في تركيا ، واسماء بعض أبرز "المجاهدين".
ووفق تغريدات الحسابات المعتمدة للتنظيم على توتير فإن المسماة "عائشة نيوز" ، ساعدت ادارة موقع التواصل الإجتماعي في التعريف بالحسابات التي تنشط مساندة للتنظيم .
وهددت و توعدت الحسابات المعتمدة كل من أعطى المعلومات لـ"عائشة نيوز" ، في حال لم يتوب و يتبرأ من فعلته ، دون أن تحدد الآلية للتوبة و التبرأ ، التي فيما يبدو معروفة لدى الحلقة الضيقة من ادارة العليا الإلكترونية في التنظيم ، التي من الواضح (وفقاً للتغريدات) قد تمكنت من اختراق حساب "عائشة نيوز" و معرفة من أدلى بالمعلومات.
في حين قالت مغرد آخر بأنه يملك تسجيلات "بالصوت و الصورة " ، عن شخص "عائشة نيوز" وحجم ماحصلت عليه من معلومات ، لكنه رفض الإفصاح عنها .
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30411
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى