منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

“ويكيلكس” تنشر وثيقة من “اليهود” لـ”الإخوان”

اذهب الى الأسفل

“ويكيلكس” تنشر وثيقة من “اليهود” لـ”الإخوان”

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 21 يونيو - 1:39



أظهرت وثيقة سربتها شبكة “ويكيليكس”، نص رسالة من الهيئة اليهودية المصرية، موجهة إلى المعزول محمد مرسي أثناء فترة حكمه، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وقتئذ، يدعون فيها بعقد حوار مفتوح لمعرفة مطالبهم بداية من عام 2013، بعد الدعوة الرسمية التي أطلقها عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والتي طالب فيها بعودة اليهود إلى مصر.
وجاء في نص الرسالة التي نشرتها “ويكيليكيس”: “باسم جميع أعضاء الهيئة اليهودية المصرية بباريس، نهنئ الشعب المصري والدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية، والسيد الدكتور رئيس مجلس الشورى، إقرار الدستور الجديد، تدعو الهيئة لعقد حوار مفتوح لمعرفة مطالبنا بداية من العام المقبل 2013، بعد الدعوة الرسمية التي أطلقها الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب الحرية والعدالة بعودة اليهود إلى مصر”.
وكان عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الإخواني، وجه دعوة إلى اليهود على إحدى الفضائيات، تمنى فيها عودة اليهود إلى مصر في ديسمبر 2012، حيث قال: “ياريت اليهود بتوعنا يرجعولنا عشان يفسحوا مكان للفلسطينيين”، واستطرد “لا بد أن يعود اليهود المصريين اللي طردهم عبدالناصر.. طردهم ليه”.
كما جاء في الوثيقة: “نشكر القيادي الإخواني عصام العريان، على دعوته الرسمية لليهود المصريين بالعودة من إسرائيل، واسترداد أملاكهم حتى يفسحوا المجال للفلسطينيين بعد أن طردنا الزعيم الراحل جمال عبدالناصر وهجرنا من مصر، فهو دليل واضح على فتح حوار معنا”.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30034
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى