منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الدكتور مصطفى الزائدي :ماذا بعد !!

اذهب الى الأسفل

الدكتور مصطفى الزائدي :ماذا بعد !!

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 29 مايو - 10:41

ماذا بعد !! سؤال في زمن يحتاج الي رجال شجعان يتحملون الاجابة على الاسئلة الكبري !!
بوشنه يبين اليوم في لقاء ببوابة الوسط الاخبارية ، حقيقة الربيع الليبي !! ودور العملاء والاخوان في المؤامرة !! سيان عندي ان كان يقول ذلك نفاقا او صدقا !! لكنه يكشف ولو متأخرا حقيقة غفل او تغافل بعض الليبيين علي ادراكها .
قبله محمود جبريل العراب الحقيقي للربيع الليبي، يعترف بان هدف الغرب كان اغتيال القذافي ،ولم يكن تدخله من اجل حماية المدنيين ، ولا بسبب الدفاع على الديمقراطية وحقوق الانسان ، وسيان ايضا ان كان ما يقول نفاقا او صدقا !!! فانه يؤكد طبيعة المؤامرة الدولية التي تعرضت لها ليبيا والتي لازال بعض الليبيين ينكرونها !!
عدد من وجهاء القبائل المجتمعين في القاهرة في ظل راية الربيع الليبي ، وفى محاولة لإنقاذ ما يمكنهم انقاذه ،يعترفون ضمنا ان ما حدث كان مؤامرة دولية بأيادي ليبية خبيثة ، ويرددون نفس الخطاب الذي ردده الشعب الليبي منذ انطلاق المؤامرة وسقط دفاعا عنه الاف الشهداء واعتقل عشرات الاف وهجر الملايين، فقط لانهم تصدوا للمؤامرة وقاوموها ، وسيان ان يكون بيان مؤتمر القاهرة القبلي انعكاسا لإيمان صادق من المشتركين ،او هو فقط في اطار مناورة سياسية لركوب موجة الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .المتصاعدة للمشروع الفبرايري الذي دمر البلاد ونكل وشرد العباد !! فانه يعني ان الصف الوطني ضد المؤامرة يتسع بشكل مضطرد.
الدواعش ، الاسم الحركي للفاشيين الاسلاميين الذين يريدون بسط نفوذهم علي ليبيا ، ينقلبون على حاضنتهم الام ، وعلي حلفائهم، ويجزون رؤوسهم كما يقطعون رؤوس الدجاج !! ويطردون مليشيات فجر ليبيا من سرت بعد ان احكموا السيطرة على درنة وبنغازي ، ويعدون العدة للإجهاز على طرابلس، والانقضاض على مليشيات مصراته بها ، وسيان ان كان هذا تكتيكا من الاسلاميين او ضمن استراتيجية التنظيم الدولى !! فانه يعني ان ليبيا اسيرة في قبضة الارهاب الدولي .
ليون يعلن اليوم ان المصرف المركزي الليبي مهدد بالإفلاس !! ومافيا الاموال الدولية وضعت يدها على قدر كبير من الاموال الليبية بمساعدة مجموعات من الاغبياء حصلوا من الفيل على ذنبه !! فمقابل بضع ملايين دولارات منحو مليارات من مدخرات شعبهم الي اعدائهم في شكل عقود وهمية ورشاوي خيالية !!
ماذا بعد ؟ سؤال اطرحه على جميع الليبيين بما فيهم اولئك الذين يعتقدون انهم قادة الربيع الليبي ؟
هل نكتفي بتوصيف الحال ؟؟ ام نواصل البكاء جميعا على الاطلال ؟؟ ام نردد استوانة ان كل ما في الامر اضغاط احلام من اعداء فبراير ،وان الامور عال العال، وكل ما يراه الناس فقط خيال في خيال ؟؟هل نستمر نحن فى التباهي باننا كنا نعلم بئس المآل ؟؟ واننا في الفيس ، نوزع الوطنية ذات اليمين وذات الشمال؟؟ ونلبس رداء الخيانة كل من يخالفنا في الاقوال او الافعال ؟؟ ونتبجح باننا سنعيد الامر كما كان عليه ببضع كلمات ومقالات في الفيس ؟ ام ان الحرب هي قدر الليبيين لوقت طويل الي ان يتبدل الحال ؟؟ ام ؟؟ الي اخر قائمة الاسئلة التي تخطر علي البال !!
هذا وطن يتحطم ونحن نندب حضنا جميعا ، من عبد الجليل الي جبريل الي العميل المقريف والخائن شلقم الي كتائب الزنتان ومصراته وبرقة واولاد سليمان الي الخضر من كل القبائل والبلدان !!
هذا بلد يمزق اربا ، ويعبث به الاغراب وكل مجرمي الارض يتداعونا علينا ،كما تتداعي الاكلة على قصعتها !!
هذا ليس وقت للبكاء ،وليس ساعة للندم ، و بل هو زمن العمل الوطني الجاد !!
يا ايها الفبرايريون ، يامن تبحثون على الحوار ولم الشمل بالكلمات ،اشتروا انفسكم ،واشتروا بلادكم ،واشتروا اولادكم واحفادكم ...هذا ليس وقت للمناورات فقد لا تجدون شيء تناورون عليه !!
لا مفر من التحلي بالشجاعة والتوجه الي جوهر الموضوع مباشرة ...اعلنوا حقيقة ما تعرضت له بلادكم ... ردوا الاعتبار الي الشهداء ... وافرجوا على المعتقلين .. عندها تأكدوا ان الشعب سيغفر لم اساء منكم وسيحتضنكم في حضن الوطن ، لأنكم ايضا ضحايا لمؤامرة كبري ضد بلادكم .
اقول قولي هذا واستغفر الله من كل ذنب ..وادعوه ان يفرج الكرب وان يهدي النفوس الي طريق الحق انه على كل شيء قدير .
والله من وراء القصد
مصطفى الزائدي
28 .5.2015
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30239
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى