منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

منطقة حرة في ليبيا لتنظيم الدولة الاسلامية ( داعش )

اذهب الى الأسفل

منطقة حرة في ليبيا لتنظيم الدولة الاسلامية ( داعش )

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 24 مايو - 9:54

حقيقة غريبة ان تعلموا ان ليبيا مقطعة سياديا الى ثلاثة اجزاء طولية وهى قطع محددة المساحة مرسخة الذات مختلفة الكيان ،وهذه القطع هى :-

- الجزء الغربي من ليبيا الممتد من راس اجدير غربا والى مدينة سرت شرقا وجنوبا الى الحدود الجنوبية المعروفة وهى منطقة السيادة الانانية للمؤتمر الوطني وحكومته .

- الجزء الشرقي من ليبيا وهى المنطقة الممتدة من أمساعد شرقا والى عند مدينة اجدابيا غربا وجنوبا الى الحدود الجنوبية المعروفة حيث السيادة الضعيفة الخاملة لمجلس النواب وحكومته.

كلاهما يحتفظ بسيادته الضعيفة الخاملة الذابلة على قاطعه الطولي ويحشد فيه كياناته ويقيم فيه أساساته.

- الجزء الأوسط من ليبيا وهى منطقة شبه فارغة لا سيادة لأحدهما على هذا الجزء وهى المنطقة الممتدة من سرت غربا والى اجدابيا شرقا وجنوبا الى حدود منطقة الجفرة والغريب ان منطقة الفراغ السيادي الحكومى هى منطقة تحوي بعضا من ثروة ليبيا النفطية وهى المنطقة الحرة لتنظيم الدولة الاسلامية فيها يصول ويجول أسرابا وقطعانا مجاهرا معلنا عن وجوده وينصب فيها بين الحين والآخر بواباته وهى منطقة لايجد فيها ضغطا كالذي يحدث له في المنطقة الشرقية من جيش الكرامة او الضغط النسبي الذي يحدث له في المنطقة الغربية من بعض الكتائب المسلحة ، في هذه المنطقة يفرض تنظيم الدولة الاسلامية سيادته لانها منطقة محاذية لقاعدة من قواعد التنظيم في مدينة سرت وقد نبهت في مقالات سابقة على ان قوة التنظيم لازالت ضعيفة ( الرجاء الاطلاع على المقالات السابقة )، في هذه المنطقة بدأ التنظيم يشتد وتتضخم قوته شيئا فشيئا ومع ذلك لازال ضعيفا ولن يبقى ضعيفا اذا استمر هذا الخمول الحكومي العام واذا استمر الليبيون في الاعتماد على اوهن وأضعف وابلد اجسام سياسية في الكون من اجسام تشريعية وحكومية واجهزة حكومية وأجسام مظهرية خاوية سميت حكماء وأعيان وشورى وغيرها .

( ماعلينا منهم ليناموا عسلا وليقوموا كسلا ولهم يوما على مافرطوا )

- علاقة التنظيم بالهجرة غير الشرعية :-

لااعتقد ان هناك علاقة بين هذا التنظيم وقوارب الهجرة غير الشرعية تحديدا التى تشق مخرا عباب البحر المتوسط فهذه القوارب المكتظة بضحايا الغرق تديرها أساسا عصابات محلية ودولية بقصد جني الاموال و هذا التنظيم لايحتاج الى تصدير عناصره عبر قوارب الهجرة غير الشرعية ، ليس حقيقة مايشاع ان التنظيم سيستخدم الهجرة غيرالشرعية للتسلل الى أوروبا عبر قوارب المهاجرين فهو يستطيع الوصول الى أوروبا بالأساليب الشرعية والقانونية لانه يحظى الآن برعاية ادارات فاسدة لاتخجل من بيع نفسها لمن يدفع المال فيستطيع هذا التنظيم الوصول الى أوروبا بجوازات السفر الليبية المنتهكة سواء الجواز الأزرق العام او الجواز الاسود الخاص او الجواز الاحمر ( الدبلوماسي ) ولكن .. ولكن لهذا التنظيم علاقة اخرى بالمهاجرين الساعين الى أوروبا ، فإذا وقعوا في مصائد بواباته في المنطقة عينها او اذا اصطادهم في احد جولاته الجنوب ليبية فانه يعدم او يذبح من لا يدين بدينه ويعرض التوبة والمبايعة لمن هم على دينه لينضموا فيما بعد لهذا التنظيم .

- منابع قوة التنظيم في المنطقة الوسطى ، هى الآتي :-

1- مبايعة بعض اهالي المدن التى سيطر عليها وهى مبايعة مكرهة لأنهم وجدوا أنفسهم تحت سطوة التنظيم ولم يكن من جسم وطني يحميهم من هذا التنظيم .

2- هجرة الأجانب من انصار التنظيم للمنطقة الوسطى من دول كتونس ومصر والسودان واليمن وغيرها وذلك للمقاتلة في صفوف التنظيم .

3- تحالفات مع جماعات مسلحة داخل ليبيا.

4- ادارات ليبية فاسدة ترعى هذا التنظيم وقد منح في السابق الدعم المالي عبر الحكومات السابقة المتعاقبة ككتائب تابعة لوزارة الدفاع فالسيارات والأسلحة التي يتباهى بها مختالا اختل في باطل ابطل هى سيارات وأسلحة ممنوحة من حكام فبراير لهذا التنظيم بل ويمنح المناصرة على جرائمه بالصمت وتجاهل جرائمه وقد حدث ذلك بمجاملته لسرقة اموال الشعب الليبي في مدينة سرت وقد حدثت هذه المجاملة من المؤتمر الوطني العام وحكومة زيدان ، الرجاء مطالعة مقال ( مفاجآت سرقة اموال الشعب الليبي في مدينة سرت ) ومن ضمن الممانح التى منحت له هى جوازات السفر لأجانب باوامر من بعض حكام فبراير ( انظر الى الاراشيف الاخبارية ، القبض على اجانب يحملون جوازات سفر ليبية في مطار بنينة في مدينة بنغازي بتاريخ 22 - 2 - 2014 م ) ويتوقع الآن ان تمنح جوازات السفر الجديدة لهذا التنظيم لان مصلحة الجوازات هى ادارة فاسدة كغيرها من الإدارات الحكومية فهى لن تتردد في منح جوازات السفر الجديدة له مقابل دفع المال .. نعم لن تتردد وهى التى لم تتردد خجلا او وجلا في بيع حقا وطنيا لليبيين وهو جواز السفر برشوة تبلغ (1500) لجواز السفر الواحد.

....... ربي لا اله الاانت .. من قومي صالحون برضاءك عنهم .. ارفع عن قومي البلاء والابتلاء .. ندين بدينك الحق المعتدل .. لنا نصيب من الدنيا ونصيب من الدين كما ارتضيت من موازين العدل فلانتطرف ولانتهاون بما امرت فاجعل امرك فينا بركة واجعلنا اخوة متحابين لا متحاربين .

محمد علي المبروك كاتب ليبي
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30046
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منطقة حرة في ليبيا لتنظيم الدولة الاسلامية ( داعش )

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في الأحد 24 مايو - 14:06

ستبقى ليبيا موحده ان شاءالله

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7862
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى