منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الكلب الضال المقرف.تسريبات من بريد كلينتون تكشفُ تواطؤ المقرف مع الكيان الصهيوني

اذهب الى الأسفل

الكلب الضال المقرف.تسريبات من بريد كلينتون تكشفُ تواطؤ المقرف مع الكيان الصهيوني

مُساهمة من طرف gandopa في الأحد 24 مايو - 9:42


كشفت وسائل إعلام محلية وأجنبية عن تورط محمد المقرف في علاقات مشبوهة مع جماعات يهودية صهيونية أثناء رئاسته للمؤتمر الوثني العام سنة 2012 إضافة إلى عديد الشُبهات الأخرى.
وبيّنت رسائل مُسرّبة من بريد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أنّ المقرف وجّه رسالة عبر أحد مُساعديها يُبدي فيها رغبته الشديدة في إقامة علاقات سريّة مع الكيان الصهيوني مُحاولا تلميع صورته أمامها خاصّة وأنّه كان مُجبرا على توجيه خطابات عدائية نحو اسرائيل حسب ما كشفه فحوى الرسالة.
وأشار مُساعد كلينتون في رسالته إلى أنّ المقرف أظهر استعداده للتعامل مع جماعات يهودية مُؤثرة بهدف تحسين صورة الشعب الليبي لدى اسرائيل على حدّ تعبيره.
يذكر أنّ المقرف كان سفير ليبيا في الهند سنة 1980 وأتهم باختلاس مبلغ يقدر بالملايين وهرب به خارج البلاد وأعلن معارضته للنظام السابق،وشكّل حزب الجبهة الوطنية للإنقاذ الذي حامت حوله الشُبهات خاصّة بعد التسريبات التي تحدّثت عن تلقيه دعما ماليا من جهاز الاستخبارات الأمريكية.
وبعد نكبة 17 فبراير 2011  عاد المقرف إلى ليبيا ليمارس نشاطه السياسي، وترشح لانتخابات المؤتمر الوثني الليبي سنة 2012، فانتخب عضوا فيه على قائمة حزب الجبهة الوطنية.
وترشح لرئاسة المؤتمر الوطثني العام في ليبيا (البرلمان) فانتخب في أغسطس 2012 رئيسا له، وتحالف مع حزب العدالة والبناء الإخواني ضد تحالف القوة الوطنية، إلا أنه استقال في 28 مايو 2013 من منصبه تنفيذا لقانون العزل السياسي الذي صادق عليه المجلس في ظل رئاسته.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8732
نقاط : 18758
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى