منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

كيف فر إرهابيو الشعانبي إلى ليبيا ؟؟

اذهب الى الأسفل

كيف فر إرهابيو الشعانبي إلى ليبيا ؟؟

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 19 مايو - 1:24

كشف الخبير الليبي في الشؤون الأمنية عمر عموش ان تنظيم داعش استعان بمهربين تونسيين لتهريب الجماعات المقاتلة التونسية الى الأراضي الليبية عبر الصحراء الحدودية مقابل مدهم بأموال طائلة لإيصالهم لمنطقة نالوت الحدودية ثم يتوجهون فيما بعد نحو سرت ودرنة.
و اضاف عمر عموش في تصريح نقلته صحيفة الشروق التونسية ان هذه الجماعات الارهابية تتنقل بين ليبيا وتونس والجزائر مستعينة بالمهربين الذين يعرفون الصحراء ومناطق التماس حيث أعلن التنظيم مؤخرا وصول 42 مهاجرا جزائريا من الذين قاتلوا في الجبال الجزائرية والجزائرية الى مدينة درنة، كما وصل نحو60 فردا من العناصر الارهابية الى مدينة درنة قادمين من سوريا.
ومن جهة أخرى حذر مسؤول استخباراتي ليبي، من أن تنظيم داعش الإرهابي يستخدم مراكب تهريب المهاجرين غير الشرعيين لإرسال عناصره إلى أوروبا.
ونقلت إذاعة «بي بي سي»، في تحقيق لها عن عبد الباسط هارون، مستشار الاستخبارات للحكومة الليبية، قوله إن «(داعش) يستخدم هذه المراكب لإرسال الأشخاص الذين يريدهم إلى أوروبا»، موضحا أن التنظيم الإرهابي يحصل على الملايين لتمويل عملياته عبر المشاركة في عملية تهريب المهاجرين من ليبيا، مشيرا إلى أن التنظيم يحصل على نصف أرباح كل مركب يتوجه من ليبيا إلى أوروبا، وهو ما يصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30036
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى