منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حركة النضال الوطني/ في ذكرى النكبة: مصيرنا مرتبط بمصير فلسطين

اذهب الى الأسفل

حركة النضال الوطني/ في ذكرى النكبة: مصيرنا مرتبط بمصير فلسطين

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 15 مايو - 21:09



تمر اليوم 67 سنة على اغتصاب فلسطين بعدما تآمرت القوى الإمبريالية بشقيها الغربي والشرقي ومرّرت قرار تأسيس الكيان الغاصب المسمّى "إسرائيل" والاعتراف به "دولة" هي في الواقع مجموعة من العصابات الصهيونية التي اقتلعت السكان العرب الشرعيين من ديارهم وقـُـراهم وأرضهم في فلسطين وشرّدتهم وأبعدتهم إلى الأقطار المجاورة الأردن وسوريا ولبنان ومصر بالإضافة إلى مناطق أخرى على امتداد العالم. هذه العصابات الصهيونية التي سلـّحتها ودرّبتها بريطانيا وفرنسا في السابق ووفـَّرت لها الغطاء السياسي الدُّولي وتقوم عليهم أمريكا وحلفاءها اليوم.
تمر هذه الذكرى والأمة تعيش على وقع حرب إمبريالية صهيونية تشن عليها بالوكالـة تـُـسيل دماء ابنائها وتستنزف جيوشها وتهجِّر عوائلها عن ديارها وقـُراها في العراق وسوريا وليبيا واليمن بينما ريْع النفط العربي في البنوك الغربية يموّل هذه الحرب و تـُـشترى به الأسلحة لتمزيق الأمة وتفتيتها.
ويعمل العدو الصهيوني من جانبه على استدامة هذه الحرب واستغلال الوضع لترسيخ واقع احتلال فلسطين وتعميقه. من خلال دعمه للجماعات الإرهابية التكفيرية وتوجيهها لضرب صميم قضية فلسطين باستهداف الوجود الفلسطيني والمخيمات الفلسطينية في سوريا والعراق وخاصة مخيم اليرموك كرمز لمطلب حق العودة، كما يَـستغل العدو الصهيوني هذا الانشغال العربي ليتقدم في تهويد القدس والاستيلاء على المسجد الأقصى وليستولي على مزيد من الأراضي في الضفة وليوطـِّن أعداد إضافية من اليهود فيها. وهو بصدد العمل كذلك على تطوير قدراته العسكرية بهدف وقف تأثير القوة الصاروخية للمقاومة. وانتقل العدو الصهيوني حاليا لخطة "يهودية الكيان" - متجاوزا لغو "حل الدولتين" و"الهدنة الطويلة الأمد"- بما يبيح له إفراغ الأراضي المحتلة سنة 1948 من السكان العرب وتهجيرهم نحو وجهات قيد الدرس (الأردن، كردستان العراق)..
إن انشغال الساسة والإعلاميين العرب بمعالجة الأوضاع الداخلية لأقطارهم لا يجب أن يحجب عنهم قضية فلسطين التي ضعـف حضورها كثيرا على المستوى الإعلامي مثلا في السنوات الأخيرة، فمصير العرب كل العرب مرتبط بمصير فلسطين إن هي تحرّرت تحرّروا ولكنهم لن يُـفـلحوا في تحسين أوضاعهم واستقرارها إن هي بقيت سليبة.
إن الظروف التي تمرّ بها الأمة العربية بالغة الصعوبة ولكنها عايشت ظروفا تاريخية سابقة مشابهة أو أكثر قساوة زمن الاستعمار المباشر وسيطرة النازية والفاشية وأثناء الحربين الإمبرياليتين العالميتين وكـُـسِـرت في الأخير على صخرة صمود أبنائها وقواها الوطنية كل المؤامرات الإمبريالية والصهيونية.
واليوم وأمتنا العربية تواجه فصول "الربيع الكاذب" تتجلى عوامل الصمود التي ترسم سبل الخلاص بفضل دماء كل الشهداء، شهداء تحرير فلسطين وشهداء العَـلـَم من أجل عزّة الأوطان.
حركة النضال الوطني
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30287
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى