منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

إنه جيل كامل يضيع فلى ليبيا

اذهب الى الأسفل

إنه جيل كامل يضيع فلى ليبيا

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الأربعاء 13 مايو - 22:56

و الأن فى خضم هذه الحرب التى لا تتوقف على ليبيا : أي مصير ينتظر أطفال توارغاء و سرت و بنى وليد و طرابلس و ورشفانة و ترهونة و سبها و بنغازى و حتى مصراتة ..؟
و ما مصير أطفال اللاجئيين فى داخل ليبيا و فى خارجها ..؟
بعد عشرة سنوات أو عشرين سنة سيصبح هذا الجيل من الأطفال فى سن المراهقة أو فى سن الشباب ، هذا الجيل الذى شاهد طائرات النيتو و هي تقصف و تدمر و تقتل حاملا معه كل أمراضه النفسية كيف سيكون مصيره بعد مرور كل هذه السنون ..؟
الأرقام المهولة التى تقدمها المنظمات الدولية تباعا بخصوص الوضع الإجتماعى و النفسي و الإقتصادى و الإنسانى للطفل الليبى أرقام كارثية و يجب أن تؤخد بعين الإعتبار من قبل كل الليبيين خاصة الشرفاء منهم ، إذ أنه ليس من المعقول و لا من المقبول أن نفكر بمنطق الكبار دون إدراكنا الواعى لتدعيات الحرب المدمرة على الإنسان الليبى خصوصا الأطفال.
يا جماعة .. اليوم هناك جيل كامل يضيع فى ليبيا ، جيل مدمرا نفسانيا و سسيولوجيا و إجتماعيا ، و هو يعانى فى صمت بعيدا عنا نحن الكبار الذين نرفض النزول إلى مستوى إدراك الصغار و نعتقد أنهم يفكرون مثلنا و يتعاملون مثلنا .
هذا الجيل هو يعيش اليوم مثل ذاك المفقود فى الداخل و المولود إذا ما خرج سالما معافى ، و علينا الإنتباه و الإستعداد لتأثيرات و مخرجات الحرب العدوانية على ليبيا و التى لم تستثنى أحدا و التى تلتها فى ما بعد هذه الفوضى الخلاقة بين أطراف الصراع على السلطة .
هذا الجيل الذى نام و إستيقظ على وقع دوي الإنفجارات و مشاهد الأشلاء و الدماء وإنتشار السلاح و الدمار عوض أن يكون فى المدرسة أو أن فى مراكز التكوين المهنى ، هذا حتما سيفاجأنا ذات يوم عاثر بسلوك غريب و نتائج كارثية وخيمة على المجتمع الليبى ، قد يتحول إلى ممارسة العنف الجسدى و الإجتماعى أو تعاطى المخدرات و المسكرات أو الدخول فى حالة نفسية متأزمة ناجمة عن واقع الحرب المفروض على ليبيا مند سنوات أو أمور أخرى نجهلها .
يجب أن تكون هنالك دراسات علمية حول هذا الموضوع ، كما يجب أن يدرك الأحرار داخل وخارج الجماهيرية أهمية هذا الموضوع كي لا نستيقظ فى ليبيا غدا على حقيقة تصدمنا ، ضيعناهم صغارا و سنضيعهم كبارا لأن طفل اليوم سيصبح رجل الغد و فاقد الشيء لا يعطيه و بالتالى ستورث كل الأمراض النفسية للجيل الذى بعده  و ندور فى حلقة مفرغة لا نهاية لها من جيل إلىأخر .
مخطط تدمير ليبيا مخطط جهنمى و أخطر تهديم ذاك الذى يطال الإنسان الليبى و خاصة الطفل الليبى إنتقاما من الشعب الليبى الحر الذى تحداهم على مدى سنين طويلة ، هم يريدون تكسير المبادئ و القيم و معانى الرجولة و الكرامة و الشرف التى هي من أهم خصال و صفات الشعب الليبى ، و عليه يجب أن ننتبه للمخطط و لابد علينا من التصرف اليوم قبل غد .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 630
نقاط : 6491
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى