منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

صحيفة الغارديان البريطانية:ضرب شبكات التهريب فى ليبيا

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours صحيفة الغارديان البريطانية:ضرب شبكات التهريب فى ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 13 مايو - 21:58

صحيفة الغارديان البريطانية تكشف اليوم الأربعاء، إنّ الاتحاد الأوروبى يخطّط لضرب شبكات التهريب فى ليبيا مع إمكانية استخدام قوّات بريّة على الأراضى الليبية.
و كشفت الصحيفة عن دراسة إستراتيجية مكوّنة من 19 صفحة ، تركز على حملة جويّة وبحريّة فى البحر المتوسط وفى المياه الإقليمية الليبية، بمباركة الأمم المتحدة مع إمكانية شنّ عمليات البريّة لتدمير قوارب المهربين وأصولهم.
وتقول الدراسة الإستراتيجية التى من المتوّقع أن يؤيدها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يوم الإثنين، إنّ العملية قد تتطلب مجموعة واسعة من القدرات الجويّة والبحريّة والبريّة، وقد يشمل هذا استخبارات ومراقبة واستطلاع ووحدات دورية، بما فى ذلك وحدات قوّات خاصة.
وتحدث الوثيقة عن عمليّات محتملة لتدمير أصول المهربين، وقد يشمل هذا تحرك على طول الساحل فى ميناء أو مرساة للمهربين أو سفن قبل استخدامها.
ّواعترف التقرير الذي يضمّ الخطة المقترحة بأنَّ الحملة قد تتسبب في مقتل أبرياءحيث قال: “هناك خطورة عالية للقيام بعمليّات ضد المهربين في وجود مهاجرين في إحداث أضرار جانبية ومن بينها خسارة أرواح بشرية”.
وقال مسؤول أوروبي إنّ عشر دول أوروبية تطوعت للمشاركة في الحملة من بينها إيطاليا التي ستدير العملية وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30289
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى