منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

محادثات أوروبية لمواجهة مهربي البشر عبر «المتوسط» عسكريًّا

اذهب الى الأسفل

محادثات أوروبية لمواجهة مهربي البشر عبر «المتوسط» عسكريًّا

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 10 مايو - 19:34



يناقش وزراء دفاع خمس دول في الاتحاد الأوروبي كيفية مواجهة تهريب المهاجرين عبر «المتوسط» وأي عمل عسكري يجب اعتماده لمواجهة الظاهرة، وفق مصدر من وزارة الدفاع الفرنسية.
ويبحث وزراء دفاع فرنسا وألمانيا وبولندا وإيطاليا وإسبانيا تعزيز الدفاع الأوروبي المشترك في اجتماعهم بمدينة لوريان غرب فرنسا وفقًا لـ«رويترز».
وكان قادة ورؤساء حكومات دول الاتحاد الأوروبي طلبوا موافقة الأمم المتحدة على القيام بعمليات عسكرية ضد مهرِّبي البشر في ليبيا.
ومن المقرر أن تقدِّم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ملامح هذه العمليات الإثنين في مجلس الأمن الدولي.
ويصطدم سعي الاتحاد الأوروبي، الذي ينوي اعتراض مراكب المهاجرين غير الشرعيين، بالقانون الدولي الذي يمنع دخول المياه الإقليمية الليبية أو توقيف سفينة ترفع علمًا دون إذن دولي.
وفي انتظار موافقة الأمم المتحدة، التي قد تواجه اعتراضات روسية، بإمكان الأوروبيين التحرُّك للتصدي للسفن التي لا ترفع علم أية دولة.
وقال مصدر عسكري في باريس: «يتعين تحديد مناطق انطلاق الزوارق والوضع الأمني على عين المكان وإرساء فريق متعدد الجنسيات من الضباط المخططين» للعمليات.
وأكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن الأمر يتعلق بـ «تعديل موازنات الدفاع في الاتحاد الأوروبي وتعزيز القدرات العسكرية الأوروبية خصوصًا الطائرات دون طيار وتعزيز القاعدة الصناعية في مجال الدفاع».
وفي هذا السياق ستنجز فرنسا وألمانيا معًا قمرًا صناعيًّا عسكريًّا للمراقبة. كما من المقرَّر أن تبدأ الدولتان مع إيطاليا هذا العام دراسة حول تصنيع طائرة أوروبية دون طيار.
وفي مستوى النفقات العسكرية فإن بولندا التي تواصل إنجاز برنامج واسع لتحديث جيشها ستكون إحدى الدول الأوروبية القليلة في الحلف الأطلسي والاتحاد الأوروبي التي تصل نفقاتها في المجال في 2016 عتبة 2 بالمئة من إجمالي ناتجها.
كما سترفع ألمانيا موازنتها العسكرية إلى 34.9 مليار يورو بحلول 2018 (مقابل 33 مليار في 2015).
وقرَّرت فرنسا رفع موازنة الدفاع بنحو أربعة مليارات يورو بين 2016 و2019، وتبلغ موازنة الدفاع الفرنسية في 2015 ما قيمته 31.4 مليار يورو.
بيد أن بولندا ستستمر في منح الأولوية للحلف الأطلسي والتعاون العسكري داخله بحسب الخبير البولندي ماريوس سيلما حتى إن كانت ستصبح في 2016 سادس أعضاء «يوروكوربس» (جيش أوروبي أنشأته في 1992 فرنسا وألمانيا ويضم أيضًا بلجيكا وإسبانيا ولوكسمبورغ) واختارت في الآونة الأخيرة شراء50 مروحية أوروبية من نوع «كراكال».
عناوين ذات صلة
http://www.alwasat.ly/ar/news/libya/73959
/
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30235
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى