منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

شعبا تهجره عصابات وتسرقه حكومات

اذهب الى الأسفل

شعبا تهجره عصابات وتسرقه حكومات

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 1 مايو - 18:50


تسجيل مسرب لـــ عبدالله الثني حول الفساد المالي لنائبه المهدي اللباد
*********************************
تقرير ديوان المحاسبة الليبي (التقرير العام لسنة 2014)
للاطلاع والتحميل عبر الرابط ادناه.
https://goo.gl/ZrZSiG

*********************************


~~البلاء لا يهبط من السماء او يأتي من الغيب .. من الخفاء ولا يأتي البلاء بذاته بصفاته ، البلاء على الارض تصنعه العقول فأصل وجود البلاء في عقل الانسان وعقل الانسان هو مايولد البلاء على الارض .

في مقال سابق عنوانه ( عصابات من اللصوص في العراق وليبيا) نشر بتاريخ ( 23 - 12 - 2014 م ) اوردت فيه خبرا منقول من موقع حكومة الشرق الليبي  بتخصيص حكومة الثني لمبلغ (100) مليون دينار للاسر النازحة في بنغازي وذلك في اجتماع عقد بتاريخ ( 20-12- 2014 م ) ، ( طالع المقال ) وذكرت ان المبلغ معد للسرقة وذلك ليس رجما بالغيب . او اصطيادا للعيب . ولكن اي متتبع منكم لامر حكومات فبراير يعلم بأنها حكومات مشبوهة ولا يعجزها سرقة اموال بأوجه صرف وهمية ومنها ان هذا المبلغ له وجها للصرف هو مساعدات للاسر النازحة في بنغازي ولم يصل حتى دينارا للاسر النازحة والذي وصل من ذلك هو تصريحات للثني عبر تسريبات اعلامية عن سرقة نائبه لاموال عامة في المنطقة الشرقية ولم تفاجئني هذه التسريبات من حكومات لها سوابق ولواحق في سرقة المال العام ولكن  أغضبتني كما أغضبت الكثير من الوطنيين ان يحدث هذا ومئات العائلات من مدينة بنغازي مهجرة تقتات على عطايا المؤسسات الخيرية وعلى فضل من لا فضل لهم ومن هذه العائلات من تقيم في المدارس وتنام في فصول دراسية غير مهيأة للنوم وتقضى حاجاتها البشرية في حمامات جماعية اغلب مجاريها مقفلة واغلب انابيب مياهها معطلة ومن هذه العائلات من باعت حلي فتياتها وامهاتها  حتى تستأجر مقاما لها في منطقة مجاورة بعيدا عن القصف المجنون . وحصاد المنون . ومن هذه العائلات من انضمت الى العائلات المهجرة سابقا  من حدث فبراير في دول الجوار، حالها التشرد . وعيشها التجرد . وحقيقة مؤلمة ان العائلة الليبية لم يعد لها وطن في وطنها، وطناً فيه تشردها العصابات وفيه تسرق حقوقها و اموالها الحكومات و سرقة نائب الثني هى السرقة المعلنة وما هو في الخفاء . اشد دهاء .  وابلغ بلاء .وهو لم يعلن عنه الثني او غيره و هذا الخفاء هو سرقة* ونهب ارصدة الجهات العامة في المنطقة الشرقية من ليبيا والتي تتبع ادارتها العامة والرئيسية للمنطقة الغربية او حتى المنطقة الشرقية حيث استغل اللصوص من الوزراء ومدراء الإدارات الانقسام الحكومي واستولوا على الارصدة السابقة المحولة من طرابلس  وبدأوا مع حكومة الشرق بحسابات جديدة

فوزراء طرحتهم عمائم شيوخ  قبائل الشرق ، ماذا تنتظر منهم ليبيا ؟  غير السرقة وإغفال واهمال معاناة ابناء ليبيا في بنغازي و مع هذه السرقات والاختلاسات والسفه المالي  فان مجلس  النواب الليبي ركن الى ماخصصه لنفسه من اموال وابتذال واكتفى ، وركن الى اقامات فاخرة في دولا اخرى وفي ليبيا ويكفيه ذلك لانه مجلس نواب لذاته وليس للشعب الليبي الذي تقيم عائلاته في المدارس وتحت جبروت مؤجري المساكن وتحت جبروت الدول الاخرى التى ترى فيهم وافدين اليها من الدرجة العاشرة فالدرجة الاولى والثانية يحظي بها رعايا الحكومات التى تحترم نفسها وليس الحكومات التى تغوص في السرقة ، ركن مجلس النواب الى ذلك ولم يشحذ همته . ولم يبرئ ذمته . ويحاسب نفسه ثم يحاسب هذه الحكومة على سرقاتها او سرقة الحكومات التى سبقتها ، وما يحيرني هى القوى الوطنية الأصيلة في الشرق الليبي الذين ثبطت في خلاياهم الجينية فزعة الجهاد الوطني والتى ورثوها من اجداد . الجهاد . وهم يرون أهاليهم مشردين مهجرين وحكومتهم تسرقهم ولاينزلون في هؤلاء حق العقاب . في زمن انزل فى هؤلاء باطل الثواب . وفي زمن يفتخر فيه السارق . المارق . الخارق . بسرقته وجريمته ولايردعه رادع . ولايركنه صادع . اموال ليبيا هى كالدماء التى ينزفها هؤلاء العابثون من جسم وطن يحتضر، ضرب فيه العبث كل أركانه وكأنها فيروسات اجتاحت جسم الوطن فهتكت خلاياه وقرحته نزفا. وضربت اجهزته نسفا. يحدث ذلك ويحدث غير ذلك ولم يبق من عمر لنفط الشعب الليبي الا ثلاثين سنة بحسب تصريحات خبراء النفط وبدل من اعداد العدة . وادخار المدة . ومواجهة الشدة . بوضع اموال ليبيا في مكانها السديد . و توجيهها توجيها رشيد .  فان الاموال تنهب وتهدر وتسرق والكل مع ذلك يسير حتى نصل بسيرنا الى مابعد الثلاثين سنة ويصبح الشعب الليبي جائع حافي عاري ، الى ثلاثين سنة قادمة ، من عمره الآن أربعين سنة لن يجد معيشة تقاعدية في سن السبعين ومن عمره سنة لن يجد معيشة وظيفية في سن الثلاثين وذلك ليس ببعيد انها خطفة من زمن ونصبح من اتعس شعوب العالم واضيقها عيشا وهذا الحدث واقع واقع ان لم يقف نزيف هدر واختلاس وسرقة الاموال واذا لم توضع اموال  الشعب الليبي في بدائل وطنية رشيدة تحقق دخلا وطنيا بدلا من النفط الذي سينضب بعد ثلاثة عقود .

____________________________________________________________

* حول هذه الحقيقة يمكن الرجوع الى تقارير ديوان المحاسبة والمؤسسات المالية الحكومية الحيادية في مدينة طرابلس والجهات المنهوبة معروفة في هذه التقارير بأنها لم تقفل حساباتها المالية عن السنة الماضية الى الآن   .

محمد علي المبروك

السرقة في ليبيا بالملايين والمساكين يعانون :اللاجئون الليبيون في مالطا
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30170
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شعبا تهجره عصابات وتسرقه حكومات

مُساهمة من طرف مارس الخير في الجمعة 1 مايو - 20:56

الله الله ....... على حال بلادي .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
اللهم احفظ شعبي وبلادي 
avatar
مارس الخير
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1933
نقاط : 6990
تاريخ التسجيل : 15/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى